مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي

salma10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي
مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي

يهتم عدد كبير من الطلاب بمعرفة الإجابات للعديد من الأسئلة مثل مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي في هذا المقال وعبر موقعنا السعودية اليوم سنجيبكم على هذا السؤال ونقدم إليكم شرحاً مفصلاً حول الروبوكوب وماذا يعني.

ما هي مسابقة الروبوكوب

حتى نتمكن من الإجابة على السؤال الخاص بهذه العبارة علينا أولاً فهم ما هي هذه المسابقة تحديداً، وبالتالي سنتمكن من معرفة هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة.

يشير مصطلح مسابقة الروبو كوب إلى دوري كرة القدم للرجال الآليين للأشبال، وهي عبارة عن مسابقة عالمية يتم إقامتها بشكل سنوي من أجل تشجعي الأجيال الناشئة التي تقل عن 18 عام على الإبداع والابتكار في عالم الرجل الآلي وصناعة روبوت قادر على خوض مباراة كرة قدم بنفسه وإحراز الأهداف.

يتكون الفريق من 3 إلى 6 رجل آلي ويشرف عليهم مدرب وهناك عدة شروط من أجل الانضمام لهذه المباراة وهي:

  • أن يشارك المتسابق بفريق يتكون من 2 روبوت واحد مهاجم والآخر مدفع
  • ألا يزيد طول الروبوت عن 22 سم ولا يزيد وزنه عن 2.5 كيلو
  • أن يكون عمق منطقة امساك الكرة 3 سم
  • يمنع التحكم بالروبوت عن بعد

وفي تفاصيل هذه المسابقة يتم تقييم المتسابقين بناءً على البرمجة والتصميم وكذلك على طريقة لعب الروبوت بالملعب، أما اللعبة فهي تشبه تماما كرة القدم العادية.

لعب الروبوت في الملعب

ستكون مدة المباراة شوطين كل واحد منهما 10 دقائق وهناك استراحة مدة 5 دقائق، يقوم الحكم بإجراء قرعة من أجل معرفة ركلة البداية لأي فريق وكذلك لاختيار اتجاه الملعب، ومن ضمن الشروط أنه يمنع أن يدخل الحارس إلى داخل المرمى مع الكرة.

ويجب على الفريق المشارك بالمباراة شراء صندوق خاص للروبوت الخاص به بالإضافة لملحقاته ممثل الحساسات والقطع البلاستيكية للغيار إذا تلفت أي قطعة خلال المباراة بالإضافة إلى الكرة الالكترونية وبرمجة الروبوت وكافة الأدوات التي يحتاجها.

والان نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهي فقرة الإجابة عن السؤال: مسابقة الروبوكوب هي لتنفيذ عدة مهام محددة من متسابق فردي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x