يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الرياض
يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة
يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة

يتضمن هذا المقال حل سؤال يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة، فأنت عند حفظ الصور على جهازك الكمبيوتر وخاصة الصور المتحركة السعودية اليوم.

يهتم الكثير من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر على تحميل الصور على الانترنت، كما أن الصور ذات أحجام متنوعة وكل صورة لها امتداد مختلف، ويبحث الكثيرون عن حل أسئلة الاختبارات من ضمنها موضوع مقالنا لليوم.

ما هي الصور المتحركة
تعددت الصور واستخداماتها في عالمنا المعاصر، فمن هذه الصور ما يستخدم في مجال الدعاية والإعلان، ومنها يستخدم في الصور الفوتوغرافية، وهناك نوع وهو الصور المتحركة، وهذا النوع من الصور هو أحدث الصور التي تم اضافتها، وكانت هذه الصور نتاج برامج تحرير الصور وتعديلها التي شاع استخدامها بشكل كبير في الفترة السابقة.

ويمكننا تعريف الصور المتحركة بأنها عبارة عن تنسيق ملف نقطي تم تصميمه للصور الأساسية، وهذه الصور تظهر بشكل أساسي عبر الإنترنت.

ويتمكن كل ملف من هذه الصور أن يدعم ما يصل إلى 8 بت لكل بكسل، ويمكن أن يحتوي أيضاً على 256 لونًا مفهرسًا، بالإضافة إلى أن ملفات GIF تتيح لك إمكانية الجمع بين الصور والإطارات معا لإنتاج صورة مميزة، مما يعمل على صياغة الرسوم المتحركة الأساسية، تستخدم هذه الملفات الامتداد المتنوعة.

ما هي أنواع امتداد الصور
حتى نتمكن من تقديم الاجابة الصحيحة عن سؤال يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة، لا بد في البداية أن نتعرف على أنواع امتداد حفظ الصور وهي كالتالي:

  1. الصور ذات امتداد Jgp او Jgep.
  2. الصور ذات امتداد Gif.
  3. الصور ذات الامتداد BMP.
  4. الصور ذات الامتداد PNG.

يستخدم هذا الإمتداد لحفظ الصور التي تحوي حركة

وبعد أن تعرفنا على امتداد الصور، يمكننا أن نجيب عن سؤالكم والذي يتعلق ببرنامج جيمب وهو من أشهر البرامج التي من خلالها يتمكن التعامل مع كافة أنواع الصور، وهو من أفضل برامج تحرير الصور.

الإجابة الصحيحة: هو GIF.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة