لماذا النوم على البطن مكروه ولماذا نهانا النبي عنه

salma25 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
لماذا النوم على البطن مكروه ولماذا نهانا النبي عنه
لماذا النوم على البطن مكروه ولماذا نهانا النبي عنه

نتحدث في هذا المقال حول لماذا نوم على البطن مكروه ولماذا لماذا نهانا النبي عنها وهو من الموضوعات المهمة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ولذلك سنأخذك بجولة مليئة بالمعلومات القيمة في هذا المقال عبر السعودية اليوم.

النوم على البطن 

يعد نوم على البطن سلوكاً غير مرغوباً بالإسلام، وأن النبي عليه الصلاة والسلام قد نهى عنه وذلك لأنه مضر بالجسد، فقد ورد عن طخفة بن قيس الغفاري: فبينما أنا مضطجع من السحر على بطني إذا رجل يحركني برجله، فقال: ((إن هذه ضجعة يبغضها الله – عز وجل – فنظرت فإذا رسول الله – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – رواه أبو داود.

وكذلك ورد عن النبي عليه أفضل الصلوات: إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوئك للصلاة ثم اصطجع عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ” رواه البخاري.

لماذا النوم على البطن مكروه

قد يكون السبب في النهي عن نوم على البطن هو ذاته السبب الذي توصلت إليه الدراسة العلمية والتي أكدت على أن نوم على البطن يؤدي إلى أضرار بالغة، وشجعت الدراسات نوم على الجهة اليمنى وذلك لأنها تؤدي للعديد من الفوائد على الجسم.

أبرز مخاطر النوم على البطن

  1. تضاعف من حصوات الكلى وخاصة النساء أما تحريك الجسم إلى اليمين واليسار يحمي من تكون الحصى
  2. نوم على البطن يبقي الجسد ساكناً بلا حركة وهذا يساعد في ترسب الحصوات في الكلى
  3. يضعف عضلات البطن ويؤدي إلى بروز المعدة وجعلها مترهلة
  4. يؤدي إلى تقوس في الظهر مع مرور الوقت مع إصابة فقرات الظهر بالإجهاد.

هل النوم على البطن حرام للمراة

يأتي هذا السؤال ضمن الكثير من الأسئلة التي يطرحها الأشخاص، وفي الحقيقة كما قلنا فإن نوم على البطن هو مكروه سواء للرجل أو المرأة ولكنه يؤدي لمضار أكثر على المرأة بسبب الرحم والضغط عليه وبالتالي نكون قد أجبنا عن عن سؤال هل نوم على البطن حرام ولماذا.

أما فيما يتعلق بنوم العصر فهو أيضاً مكروه وذلك من أجل عدة أسباب أولها الخوف من الإصابة بالوسواس وتم وصفها بأنها نومة الخرق وأنه لا يعمد إلهيا إلا من أصابه الجنون وبانها من أنواع نوم الذي لا يفيد أحد ويكثر الضرر المترتب عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة