صاحب السلوك السلبي الأبرز في النّص البائع. صواب خطأ

salma17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
صاحب السلوك السلبي الأبرز في النّص البائع. صواب خطأ
صاحب السلوك السلبي الأبرز في النّص البائع. صواب خطأ

يتضمن هذا المقال شرحاً من أجل الوصول لإجابة السؤال صاحب السلوك السلبي الأبرز في النّص البائع. صواب خطأ ولذلك فإننا سنتحدث بشكل مفصل حول السلوكيات السلبية وأهمية تعلم هذه الدروس في المدرسة للطلاب عبر السعودية اليوم.

من المعروف أن المدرسة هي المكان الثاني الذي يتعلم فيه الطفل السلوكيات سواء أكانت إيجابية أو حتى سلبية، ولذلك فإن المناهج التعليمية تحاول قدر الإمكان تعلم الطفل التربية، ولذلك سميت الوزارات بوزارة التربية والتعليم.

وذلك لأن من واجبها المجتمعي والمسئولية المجتمعية تحتم عليها تعليم الأطفال منذ بداية الالتحاق بالمدرسة وحتى آخر فصل من فصولها ماهية السلوكيات الإيجابية التي من ِشأنها الرفع من قدر الشخص والمساهمة في إنتاج مجتمع سوي.

ولذلك من ضمن الدروس التي يتعلمها الطلاب هو التمييز ما بين السلوك الإيجابي والسلوك السلبي، وعلى الطفل أن يدرك الفرق بينهما، ولهذا من ضمن أسئلة الاختبار هي بعض السلوكيات التي يتعين على الطالب أن يقوم بالتمييز ما إذا كان هذا سلوك سلبي أو إيجابي.

فالسلوكيات الإيجابية الحسنة حثنا عليها ديننا الإسلام ونبينا محمد، مثل إماطة الأذى عن الطريق الذي نصحنا به الرسول عليه أفضل الصلوات، بالإضافة إلى مساعدة المتضررين في قطع الطريق والتصدق على المحتاجين واحترام الكبار والعطف على الصغار.

كل ما سبق هي سلوكيات حسنة لابد على الطفل تعلمها، وهي تولد بالفطرة مع الإنسان ولكن السلوكيات السلبية يبدأ الأطفال باكتسابها عندما يلتقون بأشخاص غير سويين فيتعلمون منهم كيف يؤذون غيرهم سواء بتخريب مقتنياتهم أو من خلال اللعب بأغراضهم.

وهناك من الأطفال الذين يتعرضون لأصدقائهم من خلال التنمر أو من خلال العنف الجسدي، ولذلك من الواجب على أولياء الأمور مراقبة تصرفات أبنائهم، والآن في هذه الفقرة لابد أن نكون قد وصلنا لوقت الإجابة عن السؤال: صاحب السلوك السلبي الأبرز في النّص البائع. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة