سوال وجواب

تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب

تتركب الأجهزة الذكية من نصفين يكمل كل منهما الآخر، تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب وهما الشق الفيزيائي الذي نستطيع لمسه، والشق البرمجي المفعل لمعدات نظام التشغيل.

وفي هذا المقال سنعرض الإجابة عن السؤال الآتي:

هل العبارة تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسوب عبارة صحيحة أم خطأ.

الهواتف الذكية:

هي عبارة عن تعريف أطلق على مجموعة الهواتف المحمولة الجديدة التي تشتغل من خلال نظام التشغيل المتقدم.

مميزات الهواتف الذكية:

يسمح من خلالها بالاتصال وخدمات الانترنت، ومشاهدة المواقع الإلكترونية وكذلك التواصل الاجتماعي.

تعتبر أجهزة رقمية مشتركة تتواصل بالشبكات.

يستطيع الشخص إعادة تشكيلها لتلائم احتياجاتك.

معظم الأجهزة يستعمل شاشة اللمس، حيث يمكن الاستغناء عن الحواسيب واستبدالها بالهواتف الذكية. يمكن للهاتف المحمول أن يعمل بأنظمة التشغيل كنظام و سيمبيان، وايضا يندوز فون، وبلاك بيري، وكذلك نظام لينوكس.

س: ما مدى صحة العبارة تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب ؟

الإجابة: هذه العبارة صائبة.

تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب تعد الهواتف الذكية بديلا كأجهزة حاسوب مصغرة نستطيع عن طريقها التواصل وكذلك الاتصال بالأقارب والأصدقاء أيضا.

وايضا تتيح فرصة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك استقبال جميع الرسائل الإلكترونية.

اضافة الى تحميل وممارسة الألعاب الإلكترونية المتنوعة.

الفرق بين الحاسب الآلي والهاتف الذكي:

بات استعمال الهاتف الذكي أكثر انتشارا من الحاسب الآلي ويرجع ذلك إلى سرعة الوصول إلى طرق التواصل الاجتماعي، وكذلك نوعية الاستخدام، ويتميز الحاسب الآلي عن الهاتف الذكي فيما يلي:

تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب الحاسب الآلي: يتميز الحاسب الآلي عن الهاتف الذكي في مساحة ودقة الشاشة، وكذلك النقل والتكلفة، فتستطيع أجهزة الحاسوب التواصل بشاشات كثيرة، يعتبر وزنها ثقيل نوعا ما بخلاف بالهاتف الذكي، كما ويعتبر ثمن الحاسب الآلي باهظ بعكس الهاتف الذكي.
الهاتف الذكي: تتنوع شاشات الهواتف الذكية وفق المصنع والطراز، كما وتعتبر صغيرة الحجم بخلاف الحاسب الآلي، وتفرق بأنها خفيفة الوزن.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا واجبنا على سؤال على تعد الهواتف الذكية من أنواع أجهزة الحاسب ، كما تعرفنا ايضا على الهواتف الذكية، وكذلك الفرق بينها وبين الحاسب الآلي.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x