تؤدى مهارة الوقوف على اليدين من وضع الوقوف الذراعين عالياً إحدى القدمين متقدمة على الأخرى صواب خطأ

salma19 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
تؤدى مهارة الوقوف على اليدين من وضع الوقوف الذراعين عالياً إحدى القدمين متقدمة على الأخرى صواب خطأ
تؤدى مهارة الوقوف على اليدين من وضع الوقوف الذراعين عالياً إحدى القدمين متقدمة على الأخرى صواب خطأ

يتضمن هذا المقال إجابة السؤال تؤدى مهارة الوقوف على اليدين من وضع الوقوف الذراعين عالياً إحدى القدمين متقدمة على الأخرى صواب خطأ وهو من أسئلة اختبار التربية الرياضية في السعودية اليوم ولذلك فإننا سنتحدث بشكل مفصل حول هذه المهارات.

حتى تتمكن من اتقان مهارة الوقف على اليدين عليك اتباع الأسلوب الصحيح وأولى هذه الخطوات هو عليك تعلم التوازن وكيف يمكن الثبات على اليدين فترة أطول وهذا يحتاج في البداية لأساس قوي، وأول شيء تحتاج فعله هو أن تقف منتصبًا ثم قم برفع ذراعيك فوق الرأس مثلما لو كانتا محاذيتين لأذنيك ثم قف وابد قدميك بعرض الكتفين، وبعدها اخطُ للأمام برجل ثابتة ومسيطرة واتخذ وضع تمرين الاندفاع بشكل جزئي.

قم قم بملء جسمك للأمام وحافظ على انتصاب الظهر ويجب في هذا الوقت أن تتقدم رجل غير مسيطرة وثبت يديك على الأرض وباعدهما بعرض الكتفين ثم ارفع الرجل المسيطرة بكل قوة حتى تلتقي مع الأخرى وقم بفرد الرجل وحافظ على استقامة الظهر والجسم.

ومن أهم الملاحظات التي يجب الانتباه إليها هو الركل للأعلى بكل قوتك وهذه هي إحدى طرق الثبات على اليدين فترة طويلة علماً أنه يظن الكثير أنهم يركلون بكل قوتهم عند اتخاذ وضع الوقوف على اليدين ولكنهم في الحقيقة كل ما يتم استخدامه 85% فقط وهذا السبب في الخوف من السقوط للأمام.

أما إذا ركلت بكل قوة مع حرصك على الاستقامة ورفع القدم فوق جسم قليل ستحافظ على استقامتك وضبط الجسم بشكل أسهل كما لو لم تركل بقوة تكفي، وحتى تتمكن من القيام بذلك بشكل صحيح والتعلم من أخطائك قم بطلب من أي شخص أن يقوم بتصويرك وراقب نفسك واجعل الشخص يخبرك إذا كنت تركل بقوة تكفي للثبات أم لا.

والان لابد أن نكون قد وصلنا للفقرة التي يبحث عنها طلابنا وهي الإجابة عن السؤال: تؤدى مهارة الوقوف على اليدين من وضع الوقوف الذراعين عالياً إحدى القدمين متقدمة على الأخرى صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة