الرياضمتنزهات الرياض

مدينة ستار سيتي الرياض.. المتعة والإثارة في منتزهات الرياض الترفيهية

لمعت مدينة الرياض في مجال الترفيه، و المنتزهات، نظرا لاحتوائها على الكثير من المعالم الجاذبة لكل محبي المرح والترفيه، حيث تجلى بها المنتزهات الترفيهية ذات التصاميم المبدعة، والمنتزهات التاريخية، من أهمها مدينة ستار سيتي الرياض، مدينة ترفيهية كبيرة، تعد من أهم المشاريع الجاذبة للسياحة بمدينة الرياض، تميزت في تصميمها حيث نافست مدن الترفيه العالمية.

مدينة ستار سيتي الرياض

أُهتم بمنشأ مدينة ستار سيتي الرياض بجانب التصميم الهندسي للمدينة، وإحداث طفرة في نطاق الألعاب التي ترضي جميع الأذواق، وتناسب كل الأعمار، مع التمسك بالعادات والتقاليد للمملكة العربية السعودية، ففرضت ملامحها الخاصة وأصبحت منارة تجذب المواطنين والمقيمين، وتجلت في مجال الجذب السياحي، وصنفت من أشهر المعالم السياحية بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

اين تقع مدينة ستار سيتي الرياض

تقع مدينة ستار ستي الرياض، على الطريق الشرقي، مخرج 9 حي الحمراء، وتقدر مساحتها ب 50 ألف متر مربع، لذا تعد من أكبر المدن الترفيهية بالمملكة، يتخللها ممر رئيسي للقطار المعلق (المونوريل)، ويحدها من الشرق مدينة العاب الأطفال (كاندي تاون)، وتقابل منطقة المطاعم التي تتكون من أفخم 15 مطعم عالمي وسوق يوفر أرقي المتاجر والمحلات مما يضيف لها لمسة جمالية متكاملة.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ستار سيتي الرياض

  • عند الوصول للمرة الأولى سوف تحتار من أين تبدأ لجاذبية المكان، ولكن كمقترحات للجولة سوف نبدأ بالتأمل بمنظر المباني وتصاميمها العمرانية الحديثة المطورة ذات الطابع الفولكلوري الأصيل، واخذ بعض الصور التذكارية هناك لتوثيق اللحظات الرائعة.
  • ومن ثم تتابع الجولة في طريق مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة، المزين بأشجار النخيل والمساحات الخضراء التي تسر العين عبر درب الأحلام، حيث يقع المسرح من الجهة الغرب.
  • بينما تسير بين أشجار النخيل يجلب نظرك شكل المسرح، فلا تضيع فرصة مشاهدة العروض المستمرة طوال الأسبوع، حيث عروض الدمى، والمهرجين، والشخصيات الكرتونية التي تجذب الأطفال.
  • ثم بعد ذلك يمكنك تجربة الألعاب بعض الألعاب الترفيهية الرائعة ومنها (لعبة القطار المعلق، لعبة الدرب المجهول، لعبة المونوريل، ولعبة سباق الزمن، ولعبة المقص) بالإضافة الي عالم البحار الرائع.
  • أيضا يستحق بالذكر مدينة كاندي تاون المخصصة للأطفال، لقضاء أوقات اللعب والمرح بها، بينما تقع شرق درب الأحلام.
  • وفي احدى القوارب الدائرية، نضمن لك رحلة شيقة عبر نهر الوادي البري، بأرض المغامرات الواسعة بنهاية درب الأحلام.
  • ولارضاء عشاق السرعة والسباق، من كافة الأعمار، قد صممت حلبة سباق الفورمولا، أو الاستمتاع برحلة سفاري بالسيارات الجيب، التي ستأخذك في عالم أخر بعيد عن الواقع.
  • ولو طرق على تفكيرك تناول أفخم الوجبات بأشهر المطاعم فما عليك سوى ركوب قطار ستار سيتي الرياض، للاستمتاع بجولة استكشافية حول المدينة، وأيضا الوصول إلى منطقة المطاعم.
  • ولا يقتصر المكان على الذ الوجبات وأشهى المأكولات فقط، بل يمكنك التسوق وشراء أشهر الماركات العالمية والهدايا التذكارية، ثم بعد ذلك يمكنك تناول المشروبات باسيك المقاهي أو تناول اذكى المثلجات لتعيش جو التنزه الجميل بين كل عناصر معروفة للاستمتاع والترفيه، التي توفره لك مدينة ستار سيتي الرياض.
  • يوجد بها الفورمولا لسباقات السيارات، وارض المغامرة، وهي ارض تحيط بالنهر الجارف (الوايلد وادي) ولعبة الجاكسي لمحبي التشويق والأثارة، ولعبة الكوبرا الرائعة.

اسعار الدخول لستار سيتي الرياض

  • من عمر 10 سنوات فما فوق 79 ريال سعودي بما يساوي 21.07 دولار أمريكي.
  • من عمر 10 الي 3 سنوات 39 ريال سعودي، بما يساوي   10.4دولار أمريكي.
  • ما دون 3 سنوات مجاني.
  • ساعات العمل 
  • يوميا من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 مساء.

اماكن الترفيه الأخرى في الرياض

تضم الرياض كمثال ( منتزه البجيري، ومنتزه الملك عبد الله ) الذي يحوي مثال حي للإبداع وهو النافورة الراقصة الفريدة، وهي مصنفة على مستوى المملكة على أنها الأفضل على الأطلاق، بل تحتل مرتبة مميزة بحسب المعدلات العالمية للمدن الترفيه على مستوى الشرق الأوسط والعالم، كذلك يوجد بها منتزه ( فن تاون )‘ يعد صرح كبير يبلغ مساحته 3000 متر مربع، يضم مراكز تجارية، وألعاب ترفيهية تتميز بالتطور التقني في مجال الألعاب، بالإضافة إلى صالات عملاقة مخصصة لحفلات النجاح، والمناسبات الخاصة بالأطفال، ويستحق بالذكر أيضا مدينة الألعاب الرائعة ( الحكير لاند )، والتي تحوي افضل الألعاب، وتهتم بجميع أفراد الأسرة حيث يوجد قسم خاص للنساء، كما يوجد بها العديد من المحلات التجارية، والمقاهي ، والمطاعم الفاخرة، ولا نستطيع أن ننسى ( منتزه البعيجان ) الذي يضم بحيرة التماسيح، وهي تعد الأولى في الرياض.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن مدينة ستار سيتي الرياض ، فإذا كنت تبحث عن مقال مناسب لهذا الموضوع فلا تبحث كثيرا فنحن قدمنا إليك كل ما تود معرفته بالتفاصيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x