اذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع افطار صائم بيت العلم

salma12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
اذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع افطار صائم بيت العلم
اذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع افطار صائم بيت العلم

يعد سؤال إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل … – الأعراف إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم ٤ أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة، السعودية اليوم، من ضمن الأسئلة التي يبحث عدد كبير من الطلاب وفي هذا المقال سنتحدث حول هذه الإجابة.

تنتمي هذه المسألة إلى درس القسمة، وحتى تتمكن من معرفة الناتج، علينا في هذه المسألة أن نقوم بقسمة عدد 59 شخصاً على عدد المجموعات ثم نقوم بطرح العدد الناجم من العدد الكلي حتى نتمكن من معرفة الإجابة.

وتعرف القسمة بأنها هي تجزئة عدد على عدد أصغر بالتساوي، أي تجزئة العدد لأعداد اخرى متساوية، وتعرف عملية القسمة بأنها العملية الحسابية الرابعة في الرياضيات وتأتي بعد عملية الجمع والطرح وعملية الطرح.

ولتوضيح عملية القسمة أكثر قم بتوزيع 10 برتقالات على 5 أشخاص، من خلال عملية القسمة بالتساوي دون أن يأخذ أي شخص أكثر من الآخر فنقوم قسمة 10 على 5 ليكون الناتج 2 برتقالة لكل شخص.

ويتم الإشارة إلى عملية القسمة بالرمز ÷ وهذا الرمز يشير إلى العملية الرابعة من العمليات الحسابية الأساسية ويمكن أن يتم الإشارة إليها على الأجهزة الحاسوبية وبعض الأنظمة التعليمية بالرمز \ وكلاها يشير إلى تقسيم جزء إلى عدة أجزاء أصغر.

وتتكون عملية القسمة من عدة عناصر وهي المقسوم والمقسوم عليه وخارج القسمة والان نكون قد قدمنا إليكم شرحاً بسيطاً عن عملية القسمة وكيفية التوصل إلى ناتج المسألة الخاصة بعنوان مقالنا وهي:

إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل … – الأعراف إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم ٤ أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة

الإجابة الصحيحة: أولاً سنبحث عن الرقم الذي سيقبل قسمة على 4 من 59 وبعد البحث ستجد أن الرقم هو 56 هو الذي يقبل القسمة على أربعة دون كسور، وبالتي فإن 56 تقسيم 4 يكون الناتج 14 مجموعة

ونطرح 56 من 59 يكون الناتج 3 أشخاص لا يشكلون مجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة