تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي

23 مارس 2023آخر تحديث :
تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي
تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي

هل فعلا تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي وحتى نتمكن من معرفة الإجابة على هذا المقال لابد ان نتعرف حول تاريخ السعودية في إنتاج الغاز الطبيعي عبر موقع السعودية اليوم.

تاريخ السعودية في إنتاج الغاز الطبيعي

بدأت السعودية في مجال صناعة الغاز الطبيعي في أوائل الستينيات، ولكنها اتجهت نحو الإنتاج التجاري للغاز عام 1975 وذلك عندما تم اكتشاف حقلاً للغاز في شرق المملكَة وبعدها اتجهت المملكة نحو بناء محطات تجهيز الغاز وخطوط الأنابيب من أجل نقل الغاز وتصديره لعدة دول في العالم.

 

وبعدها بدأ توسع السعودية بصناعة الغاز حيث أصبحت واحدة من أهم وأكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم وذلك كونها تشكل 15% من إجمالي انتاج الغاز حول العالم، وهذا ما ساعدها لأن تتحول لدولة تعتمد على نفسها بعدما كانت تعتمد على صادرات النفط أصبحت دولة تنتج الغاز والنفط.

وأصبح الغاز الطبيعي يدخل في مختلف الصناعات في المملكة مثل الكهرباء والبتروكيمياوية وكذلك التصنيع مما ساهم في توفير الكثير من فرص العمل وتعزيز اقتصاد الدولة، وهذا الأمر دفعها لتوسيع عمليات التصدير للغاز الطبيعي وذلك من خلال بناء خطوط أنابيب من أجل نقل الغاز لعدة دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية وكذلك الصين والهند وعدة دول أوروبية.

وهذا بالتأكيد يعكس الدول الأهم الذي لعبته السعودية في تلبية الطلب العالمي على الغاز الطبيعي، والان لابد أن نتحدث حول إجابة العبارة: تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x