تسمح لك الطبقات بإجراء التغييرات بكل سهولة وفاعلية

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الرياض
تسمح لك الطبقات بإجراء التغييرات بكل سهولة وفاعلية
تسمح لك الطبقات بإجراء التغييرات بكل سهولة وفاعلية

يتضمن هذا المقال إجابة السؤال الذي يبحث عنه الطلاب تسمح لك الطبقات بإجراء التغييرات بكل سهولة وفاعلية ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول أهمية الطبقات في برامج تصميم الصور.

تدعم برامج تحرير الصور وتعديلها خاصية الطبقات، ومن ضمن هذه البرامج هو برنامج جيمب الذي يعد أقوى وأفضل بديل لبرامج تصميم الصور عن الفوتوشوب، ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث عن أهمية الطبقات.

تعد الطبقات عبارة عن مساحات شفافة من طبقة لأخرى ويقوم المصمم بالتنقل بين الطبقات من أجل وضع محتوى معين على الطبقة فمثلاً يمكنك تغيير إضاءة طبقة دون الأخرى مما يجعلك تتحكم بشفافية بعض العناصر التي تظهر فوق بعضها بكل سهولة.

عند البدء بمشروع جديد فإن الصورة تنشأ بطبقة واحدة، ويتم تحديد عدد الطبقات الإضافية وتأثيرات الطبقة وعدد الطبقات التي يمكن إضافتها إلى صورة على ذاكرة الجهاز، ويتم العمل بالطبقات من خلال لوحة على يمين الواجهة تسمى Layers.

هذه اللوحة تساعد المصمم على تنظيم الطبقات وإداراتها، ويمكنك استخدام مجموعات الطبقات من أجل الترتيب بحسب ترتيب منطقي يقلل من الفوضى في العمل، ويمكنك تضمين مجموعة من الطبقات داخل مجموعات أخرى، ويمكنك العمل على المجموعة من أجل تطبيق بعض التعديلات والسمات على كامل المجموعة بنفس الوقت.

يذكر أنه قد تصدف أن الطبقة على تحتوي على عنصر ظاهر ولكن الطبقة تحتوي بضبط معين مثل الألوان أو درجة لونية تؤثر في طبقة أخرى بالأسفل وبالتالي يكون ذلك بدلاً من العمل على تحرير وحدة البكسل بشكل مباشر.

والان لابد أن نصل إلى الفقرة الأهم في هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال: تسمح لك الطبقات بإجراء التغييرات بكل سهولة وفاعلية

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x