اخبار محلية

طريقة تحديث الاجور فى التامينات

طريقة تحديث الاجور فى التامينات، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي مؤسسة حكومية مهمة في المملكة العربية السعودية تقوم بتنفيذ أحكام قانون التأمينات الاجتماعية. يركزون في المقام الأول على تحصيل الاشتراكات من أرباب العمل ، وتحقيق تغطية التأمين الاجتماعي بشكل قانوني ودفع الفوائد للأشخاص المؤمن عليهم أو أفراد أسرهم.

نبذة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI)

المؤسسة الحكومية للتأمينات الاجتماعية (GOSI) هي مؤسسة حكومية متميزة في المملكة العربية السعودية تتعامل مع التأمين الاجتماعي في البلاد. في الواقع، كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شركة تأمين حكومية من الدرجة الأولى في منطقة المملكة العربية السعودية منذ ما يقرب من خمسة عقود

يقع المقر الرئيسي للمؤسسة في الرياض، وهي مؤسسة مستقلة مالياً وإدارياً يشرف عليها مجلس من ثلاثة عشر مديراً, ويتكون مجلس الإدارة من أشخاص مؤمن عليهم وأرباب عمل ومسؤولين من الدوائر الحكومية. منذ إنشائها في عام 1973 ، عملت المؤسسة بشكل مستمر من أجل تحسين مزايا التأمين الاجتماعي المقدمة للمشتركين وأفراد أسرهم.

فوائد التأمينات الاجتماعية

  • العلاج الطبي

ستقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتغطية جميع تكاليف العلاج في حالة إصابة العمل. سيتم تغطية جميع النفقات الطبية، حتى يتعافى الشخص.

  • البدل اليومي

إذا كان الموظف يعاني من إعاقة مؤقتة نتيجة إصابة العمل ، فسيحصل على علاوات يومية حتى يتعافى من الإصابة. سيتم منح البدلات أيضًا خلال العطلات وعطلات نهاية الأسبوع. سيحصل الشخص على 100٪ من مساهماته من التأمينات الاجتماعية ، ولكن إذا كان لا يزال يخضع للعلاج ، فسيحصل على علاوة بنسبة 75٪.

  • العجز الدائم أو الوفاة

إذا أصيب الشخص بعجز دائم أو توفي نتيجة إصابة عمل ، سيحصل المشترك أو المستحقين على راتب قدره 84 شهرًا ، والذي سيعتمد على متوسط ​​الراتب لآخر 3 أشهر. ومع ذلك ، يجب ألا يتجاوز هذا المبلغ 330،000 ريال سعودي /

الخدمات الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر الخدمات الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية نقلة نوعية في مجال التأمين الاجتماعي ، حيث تشمل مجموعة من القنوات الإلكترونية مثل الخدمة عبر الإنترنت ، والدفع الإلكتروني ، وهاتف التأمينات الاجتماعية ، وخدمة الارتباط المباشر ، وخدمة الرسائل القصيرة (SMS).

خطوات تحديث الاجور فى التامينات

خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تمكن أصحاب العمل أو مشرفي المؤسسات من تحديث الأجور السنوية للمشتركين، وحفظها بشكل دائم، بالإضافة إلى إمكانية تعديل مهن المشتركين.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى التأمينات الاجتماعية على الإنترنت.
  2. أدخل السنة حسب تقويم المنشأة.
  3. اختر الجنسية.
  4. أدخل الأجور.
  5. انقر (تحديث الأجور).

حسابات التأمينات الاجتماعية

يُضاف المبلغ المدفوع فعليًا إلى استحقاقات التقاعد للموظفين المواطنين ، وبالنسبة للوافدين يُضاف إلى صندوق إصابات العمل الذي يقتصر على مبلغ معين يتم تقسيمه إلى 3 فئات:

  • المواطنون السعوديون (القطاع العام والخاص) – 22٪ من الحد الأقصى للأجور الشهرية المطبقة (9٪ لكل من الموظف وصاحب العمل لمعاش سنوي (معاش) ، 1٪ لكل من مساهمة البطالة و 2٪ للمخاطر المهنية التي يدفعها صاحب العمل)
  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء السعوديين) – ما بين 17-22٪ إجمالاً حسب الجنسية – دائماً 9٪ مساهمة سنوية من صاحب العمل ، و 2٪ مساهمة بطالة من صاحب العمل والباقي من الموظف.
  • الوافدون – 2٪ فقط مساهمة بطالة يدفعها صاحب العمل

نطاق رواتب الأشخاص العاملين في المملكة العربية السعودية في مجال التأمين عادةً ما بين (4.451    )SAR  الحد الأدنى للراتب إلى (17.819 SAR (أعلى متوسط، الحد الأقصى للراتب الفعلي أعلى.

هذا هو إجمالي الراتب الشهري بما في ذلك المكافآت. الرواتب تختلف بشكل كبير بين الوظائف المختلفة. مستوى الخبرة هو أهم عامل في تحديد الراتب. وبطبيعة الحال ، كلما زادت سنوات الخبرة كلما ارتفع الأجر.

فى ختام هذا المقال, لقد تعرفنا على المؤسسة الحكومية للتأمينات الاجتماعية (GOSI), وفوائدها وما تقدمه من خدمات متعددة مثل تحديث الاجور فى التامينات وطرق تحديث الاجور فى التامينات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x