يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية

salma4 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
الدراسة في السعودية
يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية

يهتم الطلبة في هذه الأثناء بالبحث حول أسئلة الاختبار ولذلك سنجيبكم حول سؤال يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية عبر موقعنا السعودية اليوم، لذلك أكمل المقال حتى تتمكن من معرفة الإجابة كاملة.

ما هو السيلكون

قبل الإجابة عن هذا السؤال يجب أن نعرف ما هو السيليكون، ولذلك في مقالنا عبر السعودية اليوم سنجيب حول السؤال، والسيليكون هو عنصر كيميائي يرمز له بالرمز Si وعدده الذرّي 14.

ويقع السيليكون ضمن عناصر الدورة الثالثة بالتحديد في المرتبة الثانية في المجموعة 14 في الجدول الدوري، وهو يصنف ضمن أشباه الفلزات، وشروط السيلكون هي شكل صلب بلوري هش، وله بريق معدني ولونه رمادي مزرق.

كما أن السيليكون رباعيّ التكافؤ، ومن حيث النشاط الكيميائي فهو ضعيف، ومع ذلك يمتاز بالألفة الكيميائية الكبيرة تجاه عنصر الأكسجين.

الجرمانيوم

أما الجرمانيوم فهو عنصر كيميائي شبه موصل والرقم الذري 32، أما رمزه الذري فهو Ge، وصفته أنه شبه فلزي مظهره، وصلب ذو لون أبيض رمادي يميل للخضرة ومداره الأخير يحتوي على 4 إلكترونات.

أما من حيث الكيمياء فهو مماثل لمجموعة الكربون مثل: القصدير والسليكون، وهو في أكثر الأوقات لا يميل للاتحاد إذا فقد الإلكترونات، ولذلك هو عنصر نادر الوجود في الطبيعة.

ما هي استخدامات السليكون والجرمانيوم

هناك العديد من الاستخدامات التي تدخل بصناعتها عنصرا السليكون والجرمانيوم، ولذلك فإننا عبر موقعنا السعودية اليوم سنجيبكم حول سؤال : يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية.

من أهم استخدامات السليكون والجرمانيوم :

  • يتم استخدام الجرامنيوم ومادة السلكون في صناعة المقاومات الكهربائية والترانزستورات
  • يمكن استخدامهما في مجال الأجهزة الإلكترونية وذلك لأنهنا مواد موصلة للكهرباء
  • مواد شبه موصلة ولذلك تستخدم في صناعة الأجهزة الكهربائية
  • يتم استخدام السليكون في الكهرباء وكذلك في مصابيح الفلورسنت وسبائك ومحفز.

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم وهي فقرة الإجابة عن سؤالنا والإجابة الصحيحة هي:

الإجابة: عبارة صحيحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة