يتسع مجال الطاقة الأول ……………..من الإلكترونات

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
يتسع مجال الطاقة الأول .................من الإلكترونات
يتسع مجال الطاقة الأول .................من الإلكترونات

يركز هذا المقال على إجابة سؤال يتسع مجال الطاقة الأول ……………..من الإلكترونات، وحتى نتمكن من التوصل للإجابة الصحيحة فإننا سنتحدث بشكل مفصل حول مجال الطاقة.

تعد الطاقة بأنها إحدى صور الوجود ومكون من أجرام وطاقة وقد ظهر أنه في النظرية النسبية لأينشتاين مصطلح تكافؤ المادة والطاقة، وتبين من خلالها أن الطاقة يمكن أن تتحول لمادة ويمكن أيضاًُ للمادة أن تتحول لطاقة ومثال تحول المادة لطاقة هو اختراع القنبلة الذرية.

أما الطاقة فهي تأخذ العديد من الأشكال مثل الطاقة الحرارية والكيميائية والكهربائية والإشعاعية والنووية وكذلك الطاقة الكهرومغناطيسية والطاقة الحركية.

وتدخل هذه الأنواع من الطاقة تحت تصنيفات عدة مثل الطاقة الحركية والطاقة الكامنة، وبعض هذه الأنواع يمكن أن يكون مزيج بين نوعين من الطاقة الكامنة والحركية بذات الوقت ويتم دراسة هذا الأمر في مادة الديناميكا الحرارية.

ويمكن لأي نوع من أنواع الطاقة أن يتم تحويله لأشكال أخرى بمساعدة بعض الأدوات والتقنيات مثل الطاقة الكيميائية يمكن أن يتم تحويلها لطاقة كهربائية من خلال أداة البطارية كما يمكن تحويل الطاقة الحرارية لطاقة ميكانيكية مثل محرك احتراق داخلي أو تحويل الطاقة الشمسية لكهربائية.

يذكر أن هناك العديد من المصادر النظيفة التي يمكن استخدامها للوقود البديل مثل طاقة المد والجزر والطاقة الإسموزية، وطاقة أمواج البحر وطاقة الحرارة الأرضية، والطاقة النووية والشمسية وطاقة الرياح، وطاقة الحركة وهناك وقود روث الحيوانات الصلب.

أما الطاقة الكامنة فهي الطاقة التي تنتج عن وجود أجسام في نظام معين، يؤثر كل جسم في هذا النظام على الجسم الآخر بقوة معينة، على صعيد المثال الكون الذي نعيش به فهو يتضمن العديد من الأنظمة المختلفة بحسب أحجام الأجسام التي تكون هذا النظام.

البداية من الذرة ثم الكواكب العملاقة حيث يتم تخزين الطاقة الكامنة بالأجسام أو تحريرها بحسب تغيير ترتيبها أو نوع القوة فيما بينها، فإذا وجدت كتاب على الأرض فهذا الكتاب يمثل طاقة كامنة.

والآن لابد أن نجيب على السؤال يتسع مجال الطاقة الأول ……………..من الإلكترونات

الإجابة الصحيحة : 2 إلكترون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة