إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم

salma18 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدمام
إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم
إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم

نهتم دائماً عبر موقعنا أن نقدم لكم طلابنا الأعزاء الإجابات النموذجية عن جميع اسئلتكم، ويعد سؤال إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم، من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير السعودية اليوم على محرك البحث جوجل، فهو من الأسئلة المهمة في مادة الرياضيات.

النسبة المئوية
تعتبر الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مثل البورصة في ارتفاع أو انخفاض حسب الوضع الاقتصادي داخل الدولة، ويتم تحديد نسبة الزيادة أو الانخفاض على المنتجات على أساس النسبة المئوية، حيث أن هناك العديد من المولات والبنوك تعتمد في تحديد نسبة التخفيضات أو زيادة على المنتجات على أساس النسبة المئوية.

وتعرف النسبة المئوية بأنها هي عبارة عن نسبة جزء من مائة من كمية ما، هذا يدل على أن الكمية الكلية دائماً تعتبر 100 وتوضع في مقام الكسر، أما قيمة البسط فهو مقدار قيمة الجزء بالنسبة للمائة، ونتيجة قسمتهما تشير إلى قيمة توضح العلاقة بين الجزء والكل.

وقانون النسبة المئوية = (الجزء / القيمة الكلية) × 100.

الجزء وهو عبارة عن القيمة المراد تحديد نسبتها.
القيمة الكلية هي عبارة عن المجموع الكلي للقيم والنسبة المئوية وهي قيمة لا وحدة لها، ويرجع السبب إلا أن القيمة الجزئية والقيمة الكلية كميتين من نفس الأبعاد مثل وزن فقط، أو وزن أو عدد، أو عدد فقط.

إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم
وبعد أن تعرفنا على مفهوم النسبة المئوية وقانونها، يمكننا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال إذا زاد سعر جهاز إلكتروني بنسبة 5 ٪ فإن بيت العلم

الإجابة الصحيحة هي 1050 أي الزيادة بقيمة 1\20 من السعر الأصلي للجهاز، وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة والشرح المناسب، متمنيين لكم طلابنا الأعزاء النجاح والتوفيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x