سوال وجواب

أي مما يلي يمثل تزاوجا ينتج نباتات جميعها طويلة t تمثل الطويلة t تمثل القصيرة

أي مما يلي يمثل تزاوجا ينتج نباتات جميعها طويلة t تمثل الطويلة t تمثل القصيرة إن علم الأحياء من أحد فروع العلوم الطبيعية والتي تهتم بدراسة خصائص الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض.

حيث يتم توزيع الكائنات الحية وفقا إلى مكوناتها، والعوامل الوراثية، بالاضافة الى المشاكل والصعوبات التي تتعرض لها

ما هو التزاوج في علم الأحياء؟ وما هي منتجات التزاوج؟

اولا: التزاوج: هو استعمال الهندسة الوراثية بهدف إدخال الجينات الجيدة الموجودة في الحيوانات أو النباتات.

ثانيا: منتجات التزاوج تكون عبارة عن بروتينات حيث يتم انتاج هذه البروتينات بشكل كبير باستخدام البكتيريا في تفاعلات حيوية.

يعد علم الوراثة فرعاً من الفروع الرئيسية لعلم الأحياء، فهو يختص بدراسة الجينات الوراثية للكائنات الحية والسمات الخاصة بكل منها.

حيث يقوم المختصون بعلم الوراثة بإجراء دراسات على الكائنات الحية، وتزويج الكائنات ذات الصفات الوراثية الجيدة مع بعضها البعض بهدف الحصول على كائنات ذات صفات وراثية أفضل.

ما هو الانشطار الثنائي؟

هو عملية انقسام الخلية، حيث تنمو الخلايا فيتضاعف حجمها، ويتضاعف ال DNA منتجا  كروموسومين يرتبطان بمكان معين في الغشاء البلازمي، ولكن بعد ذلك ينفصلان عن بعضهما البعض عند حدوث عملية الاستطالة في الخلية، بحيث أنه يتم سحب كل منهما في اتجاهين متناقضين.

وفي هذا الوقت يتكون جدار وغشاء بلازمي جديدان، بحيث أن نموهما يكون للداخل لتنقسم الخلية إلى خليتين، وبمجرد أن أصبح طول الخليتين شبه طول الخلية الأم فعندها تكتمل كلا الخليتين.

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات

هناك الكثير من أنواع النباتات الموجودة في الكون، والتي تصنف بأنها من أهم الكائنات الحية وهي المصدر الرئيسي لعدد كبير من الكائنات الحية الأخرى مثل الإنسان والحيوان.

عملية التهجين في النباتات حيث نأخذ نبات من أي نوع، ونزاوجه بنوع آخر وفق تقسيم الكروموسومات في خلايا النبات.

أي مما يلي يمثل تزاوجا ينتج نباتات جميعها طويلة t تمثل الطويلة t تمثل القصيرة؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي : tt – TT .

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
x