تقنية

نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون

توجد مجموعة متنوعة من المشاكل التي تواجه هاتف الأيفون وكان من بين الاستفسارات حول ذلك نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون ، حيث نشأت أعباء بالغة  من هذا الاتجاه للمستخدمين وخاصة نظام ios فمجموعة منهم قد تخسر عدد من البيانات للحصول على النظام العادي والعمل عليه.

وظهرت الحاجة إلي سبيل لحل نسيان حساب الاي كلاود بعدد من الطرق المبسطة والمتنوعة والتي يتم من خلالها التجربة شخصيا بسهولة دون التطرق لمسئول عن الصيانة.

نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون

تتراود لدى البعض وضع أسئلة متنوعة مضمونها كيف أفتح حساب الاي كلاود الخاص بي، ونجد أن الأمر لا يخلو من عدة خطوات فيوجد من يطلب تذكر البريد الإلكتروني أو الرقم السري والباسورد، وما يزيد الأمر سوء تفعيل الحصول على الآيفون، وكذلك من يفقد كلمة السر وهو من الأمر المستطاعة التي يمكن حلها، ولحل حل مشكلة نسيان icloud يمكنك اتباع الآتي:

نسيان البريد وكلمة السر وكذلك تفعيل ميزة العثور على الايفون

يعتبر هذا الأمر من الأمور المعقدة التي يقع فيها مستخدمين ios، حيث يعتبر مصدر للإزعاج، وينتج من ذلك أن لا يحتوي الهاتف على النظام الأساسي للأيفون وهو النظام الذي يبسط إرجاع الباسورد والبريد من قبل التقنيين والفنيين وبسعر زهيد.
لكن توجد بعض الحالات التي يتم فيها نسيان كافة الأشياء مع تفعيل الحصول على الهاتف، فكما ذكرنا يتم استخدام إعدادات الآي كلاود، والبحث في التونز وفتحه، ويكون ذلك في حالة الاستعمال المسبق والبحث عن تطبيقات أخرى، يتم العثور على البريد الخاص بالشخص.
وفي حالة العمل بأجهزة مختلفة كماك وآبل، فيتم البحث عبر الإعدادات الخاصة بهم وإيجاد البريد الخاص، وذلك الأمر يتغافله عدد كبير من المستخدمين.

وتوجد بعض الحلول المختلفة التي لا يتطرق إليها البعض وهي أثناء الدخول عبر المتصفح من الممكن أن توجد بعض البيانات الخاصة بالحساب والتي تستمر لفترة ويمكن استرجاعها من خلال البريد الضائع، أوعبر الهاتف في حالة التواجد بدولة تدعم تلك الفكرة.

العلم بالبريد ولكن تم نسيان كلمة سر icloud


يتم البحث عبر مختلف التطبيقات الخاصة بالبريد خاصتك، ومن خلال ذلك يتم البحث عبر الرسائل بنفس الطريقة التي حصلت عليها من آبل حيث يوجد بها البريد الذي سيتم إعادة الحصول على icloud من خلاله، وذلك من الأمور المبينة أسفل الصور بشكل مباشر.

ويتم الدخول إلى apple id بعد التأكد من معرفة البريد، ويتم طلب كلمة السر السابقة، ومن خلال ذلك الموقع يتم تأكيد الحصول عليه والاستبيان عن مجموعة من المعلومات الرئيسية والتي تم تدوينها في بداية الأمر، ويلي ذلك إنشاء  بيانات خاصة على الموقع كهاتف البريد التابع Apple ID والاسترجاع عبر أسئلة الأمان.


امتلاك عدة أجهزة من آبل


تعتبر تلك الخطوة من أبسط الحلول المتوفرة عبر الأجهزة المختلفة من آبل، فما عليك سوى فتح الجهاز الخاص بك والدخول عبر الإعدادات، ويذكر عليها كلمة نسيت كلمة سر الاي كلاود ويتم تكرار كلمة السر لأكثر من مرة.

متصفح سفاري safari browser


تعتبر مجموعة المتصفحات المختلفة ذو خاصية مميزة للمحافظة على البيانات أثناء تسجيل الدخول إلى المواقع، ومن الأكيد أنه تم التسجيل مسبقا بحساب الاي كلاود وحفظ مجموعة من البيانات الخاصة بتسجيل الدخول في أحد المتصفحات.

ويتم القيام بفتح المتصفح واختيار preferences ووضع البريد ثم كلمة السر التي تظهر في هيئة نجوم، ويتم التأكد من تفعيل كلمة السر التي توضح كيفية الوصول للمعلومات.

قم باستعادة جهازك باستخدام وضع الاسترداد

لتغيير رمز المرور على جهاز الايفون أو الايباد بالطريقة العادية، فأنت بحاجة إلى رمز المرور الأصلي.

إذا لم يكن لديك رمز المرور، فإن الاستعادة والبدء من جديد هو الحل الأفضل والأبسط.

يؤدي هذا إلى إزالة بياناتك الشخصية، ولكن إذا كان لديك نسخة احتياطية، فيمكنك استعادتها وستكون جيدة كما لو كانت جديدة، باستثناء أنها لم تعد محمية برمز المرور.

تتطلب محاولة استعادة الجهاز من iTunes إدخال رمز مرور، ولكن يمكنك استعادته من Recovery Mode بدونه، ولكن هذا يؤدي إلى مسح الجهاز تمامًا وتثبيت أحدث إصدار من iOS من البداية.

اتبع هذه الخطوات لاستعادة جهاز الايفون أو الايباد من Recovery Mode:

  • اشحن الجهاز حتى 20 بالمائة على الأقل.
  • على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي، أغلق iTunes إذا كان مفتوحًا.
  • قم بتوصيل جهاز الايفون أو الايباد، واعد فتح iTunes.
  • قم بإعادة تشغيل iDevice الخاص بك. 
  • ستحصل على خيار الاستعادة أو التحديث، حيث يستغرق وقتًا أطول قليلاً لأنه يقوم بتنزيل أحدث برامج iOS.
  • قم بإعداد جهازك.

سيتم الآن تشغيل جهازك كما كان من قبل ولكن بدون رمز مرور، قد تتم مطالبتك بإدخال معرف Apple الخاص بك، بناءً على إصدار iOS الذي تقوم بتشغيله.

إذا قمت بتعيين رمز مرور وكنت تتطلع إلى إزالته تمامًا، بعد الوصول إلى جهاز iOS الخاص بك، فانتقل ببساطة إلى الإعدادات، ثم انقر فوق “إيقاف تشغيل رمز المرور”.

استخدم برامج الطب الشرعي الرقمية

في كثير من الأحيان يُكتشف تقنية لتجاوز رمز مرور Apple، ولكن يكون هذا أحيانًا نوعًا من خدعة “النقر بالإصبع” التي تمكن الشخص من الوصول إلى شيء ما على جهاز مغلق، وعادةً إما جهات الاتصال أو الرسائل، هذا لا يعني اختراق رمز المرور، إنه مجرد تجاوزه.

من الممكن اختراق رمز المرور، لكنك بحاجة إلى برنامج جاد للقيام بذلك، يُعرف هذا باسم برامج الطب الشرعي، فهو وسيلة موثوقة لاختراق رمز مرور الايباد،

البرنامج غير متاح للعامة و ستحتاج إلى التقدم للحصول على ترخيص.

إذا حاولت تسجيل الدخول إلى خدمة Apple الخاصة بك وأدخلت كلمة المرور أو أسئلة الأمان أو أي معلومات حساب أخرى مطلوبة بشكل غير صحيح عدة مرات، فسيتم قفل معرف Apple الخاص بك تلقائيًا لحماية أمانك، وإذا تم قفل معرف Apple الخاص بك لأي سبب أمني، فقد يتم عرض أي من التنبيهات أدناه لك:

لا يمكنك تسجيل الدخول لأنه تم تعطيل حسابك لأسباب أمنية

  • تم قفل معرف Apple هذا لأسباب أمنية
  • تم تعطيل معرف Apple هذا لأسباب أمنية

 ما الذي يسبب قفل معرف Apple لأسباب أمنية؟

  • محاولة الوصول إلى بيانات iCloud باستخدام أدوات متعددة على نفس الحساب في وقت قصير.
  • أيضًا  باستخدام أدوات الجهات الخارجية استنادًا إلى أدوات iCloud مفتوحة المصدر

قد لا تتمكن من تسجيل الدخول إلى أي من خدمات Apple، فـ عندما يتعلق الأمر بإلغاء تأمين معرف Apple الخاص بـ الايفون، فاتبع الخطوات التالية:

  •  فتح معرف Apple على iPhone عبر iMyFone LockWiperhot
  •  إعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple من خلال التحقق الأمني
  •  اتصل بدعم Apple لطلب المساعدة
  •  تعرف على كيفية الحفاظ على أمان حسابك

 فتح معرف Apple على iPhone عبر iMyFone LockWiper  يعد من أفضل الطرق المعروفة في العالم المستخدمة لإزالة معرف Apple من الجهاز، خاصةً جهاز الايفون باستخدام أداة فتح تسمى iMyFone LockWiper. يمكن لهذه الأداة إزالة معرف Apple وإزالة بيانات الحساب السابق حتى تتاح لك فرصة استخدام حسابك الخاص.

على الرغم من أنها تبدو محفوفة بالمخاطر، إلا أنها طريقة فعالة للوصول إلى جهازك المحمول، و بالنسبة للأشخاص الذين نسوا معرف Apple وكلمة المرور الخاصة بهم أو حصلوا على iPhone مستعمل به معرف Apple القديم، تضمن هذه الأداة إزالة الحساب والبيانات للراحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى