تقنية

استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية بالخطوات

يعد استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية من أكثر المواضيع تساؤلا بين العديد من العملاء، حيث تعد شركة الاتصالات السعودية هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية وهي من بين أكبر المشغلين في الشرق الأوسط. تقدم الشركة خدمات الهاتف المحمول والثابت، إلى جانب الإنترنت وخدمات البيانات الأخرى، للعملاء من الأفراد والشركات.

شركة الاتصالات السعودية (STC)

شركة الاتصالات السعودية هي أفضل شركة اتصالات تقدم شبكات المحمول والإنترنت والخطوط الأرضية والكمبيوتر. الخدمات المدفوعة مقدمًا هي الجزء المميز من الشركة. يتيح ذلك للعملاء إجراء مكالمات غير محدودة داخل شبكة STC وإرسال رسائل نصية وتصفح الإنترنت ومشاهدة فيلمك المفضل

يقع المقر الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية (STC) في الرياض، المملكة العربية السعودية، وهي أكبر شركة اتصالات من حيث القيمة السوقية وإجمالي الإيرادات وعدد الموظفين في منطقة الدول العربية.

 توفر مجموعة الاتصالات السعودية خدمات اتصالات متنقلة وثابتة وعريضة النطاق متكاملة لأكثر من 160 مليون عميل حول العالم.

تعمل شركة الاتصالات السعودية على تشغيل شبكتي جوال وهاتف، كما تقوم بتشغيل نظام كابل اتصالات بحري يربط المملكة العربية السعودية والسودان في إفريقيا من خلال الشركة العربية للكابلات البحرية. تحقق الشركة غالبية المبيعات في بلدها الأم، المملكة العربية السعودية.

تعرف ايضا علي : معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية

يمكنك طلب رقم ثابت في المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال بالرقم الثابت 905 للاتصالات السعودية وهي خدمة معلومات المملكة العربية السعودية، حيث يتم إرسال الاسم والرقم والعنوان إلى موظف خدمة العملاء.

  في الآونة الأخيرة جعلت الشركة من الممكن السؤال عن طريق إرسال رسالة تحتوي على الرقم أو الاسم لتلقي الإجابة في رسالة أخرى مع جميع المعلومات والبيانات.

ما الاستشارات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (STC)؟

تقدم شركة الاتصالات السعودية (STC) مجموعة متنوعة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في عدة فئات 

فيما يلي قائمة بالخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (STC) لعملائها 

  • إذا كنت ترغب في التحقق من رصيد الإنترنت، يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2200 أو 900
  • للتحقق من الرصيد الموجود في STC يمكنك الاتصال على # 166 * أو الاتصال على 1500
  • إذا كنت ترغب في إعادة شحن بطاقة STC Sawa، فعليك استخدام * 155 * رقم قسيمة الشحن # تأكد من التحقق من رقم القسيمة مرتين.
  • إذا كنت ترغب في تحويل الأموال من رقم STC إلى رقم STC آخر، فيجب عليك استخدام * 133 * رقم المستلم * المبلغ * معرف المستلم #
  • كما يمكنك الاستعلام عن عروض الاتصالات وباقات الإنترنت ومعرفة الباقات الشهرية وكذلك الهاتف الثابت.
  • يمكنك أيضًا التحقق من سرعة الإنترنت واختيار السرعة المناسبة لك وكذلك معرفة عروض أجهزة الهواتف الذكية

طرق الاتصال مع شركة الاتصالات السعودية (STC)

يمكن لجميع العملاء الاتصال بالشركة للحصول على اية استفسارات او بيانات عن طريق احدى الطرق الاتية:

  • الرقم الموحد لعملاء الشركة 900
  • رقم اخر لخدمة العملاء 01145555555
  • رقم خاص بالعملاء من خارج المملكة 9661145555555  
  • خدمات التليجرام 969
  • الفاكس 8003030969
  • تطبيق mystc هو عبارة عن خدمة الدردشة المباشرة مع العملاء، ويمكن تحميلها من خلال الايفون والاندرويد
  • منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر الشركة

طرق الاستعلام عن فاتورة هاتف STC؟

فاتورة شركة الاتصالات السعودية برقم الهوية تعتبر شركة الاتصالات السعودية من أهم وأكبر شركات المحمول داخل المملكة حيث تقدم لعملائها الكثير من الخدمات الإلكترونية، وذلك لتوفير الراحة الدائمة لعملائها، ومن أهم هذه الخدمات خدمة فاتورة stc حيث يمكن للعميل الاستعلام عن الفاتورة مجانا من خلال

  • الاتصال المجاني وخدمة العملاء 
  • بتسجيل رقم الهوية كما في الخطوات التالية
  1. يتم الضغط على كلمة الخدمات أو الضغط على Stc الخاص بي ثم تسجيل الهوية، وكذلك كلمة المرور، إذا كان لديك بالفعل عضوية على موقع الشركة
  2. إذا كنت عميلاً جديدًا، فستتمكن من النقر فوق رمز التسجيل وملء التفاصيل المطلوبة للاستمتاع بخدمات Stc.
  3. يمكن للعملاء أيضًا الدخول إلى موقع الويب من الهاتف المحمول وتسجيل رقم الهوية على البوابة الإلكترونية للشركة.

تعرف ايضا علي :معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

كيفية دفع فاتورة STC برقم الهوية؟

حددت شركة الاتصالات السعودية يوم 28 من كل شهر ميلادي بحيث يكون موعد إصدار الفواتير بالتزامن مع الأوامر الملكية الجديدة لعام 2018، ويتزامن فاتورة الاتصالات مع تاريخ إصدار الفاتورة الجديدة.

لتسهيل خدمة سداد الفواتير، قدمت STC العديد من الطرق منها الدخول عبر موقع الشركة وتنزيل mystc، حتى تتمكن من الدفع، من خلال التطبيق، باستخدام بطاقات الائتمان الإلكترونية، كما يمكنك الدفع باستخدام ماكينة الصراف الآلي، الإنترنت أو الهاتف المصرفي عن طريق الدخول. 

كيفية التحقق من رقم stc؟

إن أفضل وأسهل طريقة للتحقق من رقم الاتصالات السعودية يمكن للجميع الوصول إليها باستخدام رمز USSC لمعرفة رقم الهاتف المحمول.

 رمز USSD الذي يمكنك استخدامه للتحقق من رقم الهاتف المحمول هو * 150 #. عندما تضغط على زر الاتصال، سيعرض الهاتف رقم هاتفك المحمول في أي وقت من الأوقات. يمكنك نسخ الرقم وحفظه على الهاتف المحمول أو في مكان آمن.

هناك إجراء آخر يساعدك على معرفة رقم الهاتف المحمول عن طريق الاتصال بخط المساعدة. يجب عليك الاتصال 900 والتواصل مع ممثل دعم العملاء. يمكنك أن تطلب منهم إرسال رقم الهاتف المحمول عبر الرسائل القصيرة.

في ختام هذا المقال، لقد توصلنا الى الاستعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية، وكيف يمكن لعملاء شركة الاتصالات السعودية الاستفسار ودفع فاتورة الهاتف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى