التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف

29 يوليو 2023آخر تحديث :
التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف
التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف

ستتعرف في هذا المقال على التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف وإليك كافة التفاصيل في الفقرات الآتية عبر موقع السعودية اليوم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف

تُعَدُّ الحماية الاجتماعية أحد الجوانب الأساسية لضمان الحياة الكريمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، وفي إطار تحقيق هذه الأهداف، أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445.

وللتأكد من إمكانية الاستفادة من هذا البرنامج وتحديد مدى تطابق الشروط المطلوبة، يجب على المتقدم التعرف على الشروط والمعايير الواجب توفرها.

في هذا المقال، سنتحدث عن شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد وكيفية التسجيل فيه واستعلام حالة الطلب.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف

  1.  وجوب الإقامة الدائمة في المملكة لمدة عام سابق على تاريخ التقديم. يجب أن يكون المتقدم قد أقام دائمًا في المملكة لمدة عام كامل قبل تقديم طلب الضمان الاجتماعي.
  2.  يستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي الجديد كل مواطن سعودي. يشمل البرنامج جميع المواطنين السعوديين الذين يستوفون شروط الاستحقاق.
  3. الفئات المستثناة من شرط الجنسية هم:
    – زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
    – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
    – الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام.
  4.  أن يقل الدخل الشهري المحتسب عن الحد المانع للمعاش. يجب أن يكون دخل المتقدم أقل من الحد الذي يمنعه من الاستفادة من المعاش الضماني.
  5. الالتزام باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة والتعليم. يجب على المستفيد الالتزام بالمتطلبات الصحية والتعليمية المحددة من قبل الجهات المسؤولة.
  6.  الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل ومتابعة منصات التوظيف المعتمدة. يجب أن يلتزم المستفيد بخطط التوظيف والتأهيل المقدمة له من قبل الجهات المختصة والمتابعة المنصات المعتمدة للحصول على فرص عمل مناسبة.
  7.  انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة المحددة باللائحة. يجب أن تتوافر لدى المستفيد معايير امتلاك واستخدام الثروة المحددة وفقًا للوائح المطبقة.
  8. ألا يكون مقيمًا بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة، يجب أن لا يكون المستفيد مقيمًا في أي من المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  9. عدم امتلاك ثروات أو أصول عالية القيمة. يجب ألا يكون لدى المستفيد ثروات أو أصول تجعله غير محتاج للدعم المادي.

الضمان الاجتماعي تسجيل جديد

لمن يرغب في الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور، يُتيح له التسجيل الجديد عبر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر منصة الدعم.

يتطلب ذلك التحقق من انطباق شروط التسجيل في البرنامج أولاً. في حال توافر الشروط، يمكن للمتقدم الانتقال إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة وإنشاء حساب جديد عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة.

عليه أن يضمن أن يقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح لتسهيل عملية مراجعة الطلب والموافقة عليه.

ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي المطور لا يقتصر على تقديم المساعدات المالية فقط، بل يهدف أيضًا إلى تأهيل المستفيدين وتدريبهم لتحسين فرصهم في العمل.

من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل، يمكن للأفراد القادرين على العمل أن ينموا مهاراتهم وقدراتهم، مما سيسهم في تعزيز القوى العاملة وتحسين حياتهم الاقتصادية والمادية.

طريقة استعلام عن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445 للموظف

بعد إعلان صدور نتائج أهلية دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي، يتم إشعار المستفيدين بنتيجة الاستحقاق عبر رسالة نصية على الجوال المسجل لديهم.

تحتوي هذه الرسالة على نتيجة التأهل ورابط للاستعلام عن حالة الطلب والحساب البنكي وغيرها من التفاصيل.

للقيام بالاستعلام عن حالة الطلب، يجب على المستفيد النقر على الرابط المرفق في الرسالة ومتابعة الإرشادات للحصول على المعلومات المطلوبة.

يُحث المستفيد على ضرورة التأكد من إدخال البيانات بدقة وتوفير كل المستندات المطلوبة لتيسير عملية مراجعة الطلب وإنجازه بنجاح.

تعتبر الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي أدوات هامة لتحقيق التوازن الاجتماعي والاقتصادي وضمان الحياة الكريمة للمواطنين. يأتي برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1445 كمحاولة لتعزيز هذه الجوانب وتحسين جودة حياة المستفيدين

للتأكد من إمكانية الاستفادة من هذا البرنامج، يجب على الأفراد التحقق من شروط الاستحقاق والتأكد من توافرها، ومن ثم القيام بعملية التسجيل عبر الرابط المخصص للضمان الاجتماعي الجديد وتوفير البيانات المطلوبة بدقة، من خلال الالتزام بالشروط والمعايير المحددة، سيتمكن الأفراد من الاستفادة من الدعم المقدم وفرص التأهيل والتدريب المتاحة لهم لتحسين حياتهم المعيشية والمستقبلية.

 

النظام المطور الجديد يعتمد على الدخل الشهري للأسرة ويتم تحديده بناءً على القواعد واللوائح المعمول بها. يُحدد الحد المانع بناءً على عدة عوامل مثل عدد أفراد الأسرة ومصدر الدخل ونوع الدخل، وهو يتغير من فترة لأخرى وقد يختلف من مستفيد إلى آخر.

يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد التحقق من قيمة الاستحقاق عبر منصة الدعم من خلال حاسبة الضمان المطور. يتيح لكم هذه الحاسبة إدخال بياناتكم وبيانات أفراد الأسرة واحتساب قيمة الاستحقاق ومعرفة ما إذا كانت أهلية للحصول على الضمان الاجتماعي أم لا.

لإجراء تعديل على آيبان الضمان الاجتماعي الجديد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  •  قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم عبر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم تقديمه سابقًا.
  • اختر خيار “الملف الموحد” من القائمة الرئيسية.
  • اختر “البيانات الشخصية” واضغط على زر “تعديل”.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على معلوماتك الشخصية، أدخل رقم الحساب المصرفي الجديد الذي ترغب في ربطه بالضمان الاجتماعي.
  •  قم بتأكيد رقم الحساب المصرفي.
  • اضغط على زر “حفظ” لتثبيت التغييرات.

بهذه الطريقة، يمكنك تعديل آيبان الضمان الاجتماعي الجديد بكل سهولة وتأكد من ربط حسابك المصرفي بالضمان الاجتماعي بشكل صحيح، يُرجى التأكد من إدخال البيانات بدقة وتحديث أي معلومات جديدة عند الاقتضاء.

إذا كنت ترغب في الخروج من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • 1. قم بزيارة موقع الضمان المطور عبر الإنترنت.
  • 2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الضمان الاجتماعي المطور باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك.
  • 3. انتقل إلى تبويب “الخدمات الإلكترونية” أو “الخدمات الذاتية” في الموقع.
  • 4. قم باختيار “حجز موعد” أو “طلب إلغاء التسجيل في المعاش” أو ما يشابه ذلك.
  • 5. ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، قم باختيار “طلب إلغاء التسجيل في المعاش” أو “تعديل بيانات المستفيد” إذا كانت هذه الخدمة متاحة.
  • 6. قد تُطلب منك توضيح الأسباب التي تجعلك ترغب في إلغاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.
  • 7. قم بتأكيد الطلب وانتظر التأكيد على عملية الإلغاء.

بعد تقديم طلب إلغاء التسجيل، يجب أن تتواصل مع وزارة الموارد البشرية أو الجهة المختصة للتحقق من معالجة الطلب وإلغاء التسجيل من الضمان الاجتماعي المطور.

يرجى العلم أن إلغاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور قد يؤثر على استحقاقاتك السابقة وقد يتم فقدان بعض المزايا المتاحة للمستفيدين من البرنامج، لذلك يُنصح بمراجعة الجهات المختصة والاستفسار قبل اتخاذ قرار إلغاء التسجيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x