الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ

salma14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
سوال وجواب
الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ
الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ

الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ ولمعرفة الإجابة عبر السعودية اليوم حيث نهتم بأن نقدم المساعدة لكافة الطلاب من أجل حل كافة الأسئلة.

ويتكرر البحث عن سؤال الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ، وهو من الأسئلة المهمة للغاية والتي تتعلق بوحدة الهندسة والقياس والخطوط، وحتى نتعرف على الإجابة الصحيحة لحل هذا السؤال لا بد أن نتعرف معا على مفهوم الخطوط التقاربية، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال.

ما هو مفهوم الخطوط التقاربية
تعرف الخطوط التقاربية أو المنحنية في مفهوم الهندسة التحليلية بأنها هي عبارة عن الخط الذي يتقارب من المنحنى تقاربًا مستمرًا، بحيث تصل المسافة بينهما إلى الصفرعند اللانهاية، أما في الهندسة الجبرية يعرف بأنه هو عبارة عن الخط الذي يمس المنحنى عند اللانهاية.

كما أن هناك بعض كتب مادة الرياضيات تشترط أن المنحنى يجب ألا يعبر خط التقارب عند ما لا نهاية، لكن هذا الشرط ليس مأخوذ به عن أغلب المؤلفين المحدثين.

كما يوجد ثلاث أنواع من خطوط التقارب للمنحنيات الناتجة عن رسم دالة، وهي: خط تقارب أفقي، أو خط تقارب رأسي، أو خط تقارب مائل، فمن المحتمل أن تأخذ الدالة أحد هذه الأنواع، او أن تأخذ نوعان معا، أو ممكن ان تأخذ الثلاث أنواع مرة واحدة، ومن الممكن أن لا تأخذ الدالة أي نوع من هذه الأنواع مطلقاً.

ما هي خطوط التقارب الرأسية
ويمكن تعريف خطوط التقارب الرأسية بأنها هي عبارة عن خطوط رأسية تكون قيمة الدالة فيها بالقرب منها {\displaystyle +\infty }أو{\displaystyle -\infty }.

كما أنه لا يشترط أن تكون خطوط التقارب خطوطًا مستقيمة، فهناك نوع من خطوط التقارب المنحنية يعرف بخط التقارب الانحنائية، ولا يمكن تصنيف خطوط التقارب الانحنائية إلى أفقية أو رأسية أو مائلة.
الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ
وبعد الشرح المبسط الذي قدمناه لكم طلابنا الأعزاء يمكننا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال الخطوط التقاربية الرأسية للدالة يساوي صواب خطأ، هو أن الخطوط التقاربية الرأسية للدالة f(x)=x²+3x-10/2

الإجابة الصحيحة
أ) x=5 , x= -2.
ب) x= -5 , x= -2.
ج) x= -5 , x= 2.
د) x=5 , x= 2.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة