منتزهات جدة

اماكن ترفيهية في جدة 2021

لقد باتت اماكن الترفيه في مدينة جدة هي مقصد الكثير من الزائرين والسياح الذين يرغبون في قضاء يوم ممتع ومميز مع العائلة، فهناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها بأجوائها الجميلة والمميزة سواء كانت للأسر والعائلات والأطفال أو الشباب والأصدقاء فهي مناسبة وجذابة وهو ما يهتم به المسئولين دائما لتقديم الجانب الترفيهي لأهالي السعودية والسياح أيضا لتصبح واجهة سياحية مميزة.

اماكن ترفيهية للاطفال في جدة

تهتم جدة بالطفل بشكل خاص وتقدم أماكن ترفيهية في جدة مميزة يمكن الاستمتاع بها وقضاء وقت مميز فيها، وفيما يلي أجمل أماكن اطفال ترفيهيه:

ملاهي وحديقة الشلال الترفيهية بجدة:

ملاهي الشلال في جدة
ملاهي الشلال في جدة
  • من أجمل حدائق جدا التي تناسب جميع الأعمار، فيمكن الاستمتاع بالخضرة وركوب الخيل، كما يوجد بها بحيرات وأيضا شلالات اصطناعية وغيرها من المناظر والأماكن التي تقدمها لمتعه الزائرين، وتوجد الحديقة على طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة ٢٣٤١٣، المملكة العربية السعودية.
  • أسعار تذاكر الدخول ٣٠ ريال سعودي، ويمكن الذهاب إلى الحديقة في مواعيد العمل يوم الجمعة من الساعة الواحدة ونصف مساء وحتى الساعة الواحدة صباحا، كما يعمل باقي أيام الأسبوع من الساعة الرابعة ونصف مساء وحتى الساعة الواحدة صباحا.

تعرف اكثر علي الحديقة بالصور من هنا : حديقة الشلال الترفيهية في جدة 

واحة العلوم الترفيهية بجدة:

واحة العلوم
واحة العلوم
  • تقدم مجموعة من الصالات الكتب تهتم بتقديم العلوم الترفيهية المختلفة مثل العجائب المائية وعلوم الرياضيات وغيرها من العلوم المختلفة، كما ويوجد بها مدينة من الألعاب الترفيهية المسلية وتقوم بعرض أجمل الأفلام الكرتونية، ويمكن الذهاب إليها على العنوان التالي: الروضة، شارع سعود الفيصل.
  • تعمل الواحة بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، كما وتقدم الواحة التذاكر بأسعار تبدأ من ٥ ريال سعودي ويصل إلى ٣٥ ريال سعودي يختلف حسب عمر الطفل أو الشخص الراغب في الدخول أو العائلات.

ملاهي عطالله هابي لاند الترفيهية بجدة:

ملاهي عطالله بجدة
ملاهي عطالله بجدة
  • من أقدم مدن الملاهي وأجملها حيث تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية المتنوعة التي تناسب الأطفال وجميع الأعمار، كما يوجد بها صالة بولينج وبلياردو، كما يمكن الاستمتاع بأجمل الوجبات بالمطعم الذي توفره بداخلها.
  • توجد الحديقة على طريق الكورنيش حيث يمكن الذهاب إليها بسهولة، كما تعمل من يوم الجمعة إلى الثلاثاء من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل ماعدا الأربعاء والخميس حيث ينتهي العمل الساعة الثانية مساء.
  • تقدم الحديقة أسعار مميزة ومختلفة تبدأ من ٢٥ ريال سعودي وتصل إلى ١٠٠ ريال سعودي حسب الأعمار وطبيعة التذكرة.

تعرف اكثر عن الملاهي : ملاهي عطالله بجدة 

مركز كيدزانيا:

كيدزانيا جدة
  • من أهم المراكز التعليمية للطفل والتي تهتم بتقديم كل ما يساعد على النمو العقلي للطفل والوعي بمختلف الأمور، كما توفر أنشطة مميزة ومختلفة، ويمكن الذهاب إلى المركز في العنوان التالي: مجمع العرب الدور الثالث.
  • يعمل المركز بشكل يومي، فتكون أوقات العمل من السبت إلى الخميس من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء ماعدا الجمعة يبدأ العمل في الثالثة مساء وحتى العاشرة مساء.
  • تبدأ أسعار التذاكر من ٥٠ ريال سعودي وحتى ١٤٠ ريال سعودي حسب عمر الطفل، ويتم الدخول للرضع مجانا.

تشيكي تشيز:

  • من أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع فيها وقضاء وقت مميز في العطلات وفي أي وقت، ويوفر المكان إمكانية تنفيذ أعياد الميلاد، فهو يناسب الأطفال والكبار أيضا، ويعمل المكان يوميا من الثامنة صباحا وحتى الواحدة صباحا، كما ويقدم الدخول مجانا.
  • الذهاب إلى المكان يكون على العنوان التالي: حي الروضة، طريق الكورنيش.

مركز ايس لاند:

  • من المراكز الترفيهية التي يفضلها الأطفال يشعرون بالمتعة في الذهاب إليها، فيضم المكان مجموعة من الأنشطة الممتعة الجذابة والمناسبة للكبار والصغار حيث يمكنك قضاء عطلة مميزة مع الأهل والأصدقاء، للذهاب إلى المركز يكون على العنوان التالي: طريق الأمير سلطان حي السلامة، فيعمل المركز بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا ماعدا يوم الجمعة حيث يبدأ العمل في الساعة الواحدة ونصف مساء وحتى الثانية عشرة صباحا.

شاهد ايضا :  افضل منتزهات جدة للعوائل

أماكن تاريخية في جدة:

تقدم جدة أجمل المعالم التاريخية التي يمكن الاستمتاع بها و حضارتها، فهي حقا واجهة تاريخية مميزة وفيما يلي أهم هذه الأماكن الترفيهية التاريخية في جدة:

المسجد العائم:

المسجد العائم بجدة
المسجد العائم بجدة
  • من أجمل المساجد التي يقصدها السياح من كل مكان، فيتميز بأجواء مميزة وتاريخية يجعل السياح يقصدونها من جميع أنحاء العالم، ويمكن الذهاب إلى المسجد في العنوان : طريق الكورنيش، حي الشاطئ.

متحف الفنون المنزلية:

  • يضم هذا المتحف مجموعة مميزة من الأعمال المنزلية والمقتنيات المميزة والنادرة، فهو من الأماكن التي تستحق الزيارة لمشاهدة أجمل المعالم والتحف التي يرجع تاريخها إلى أكثر من سبعون عاما، ويمكن الذهاب إلى المتحف على العنوان التالي: الكلأ، الحمراء، جدة.
  • يعمل المتحف على فترتين بشكل يومي ماعدا الجمعة، فيمكن الذهاب في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة مساء، أما الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء.

متحف عبد الرؤوف خليل بجدة:

متحف عبد الرؤوف خليل
متحف عبد الرؤوف خليل
  • من أشهر المتاحف بجدة والذي يتواجد بوسط المدينة، فيقوم بعرض الآثار النادرة فهو يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة حيث يمكن الاستفادة منها في العلم والمعرفة الشاملة، كما ويضم مسجد وبيت للتراث الإسلامي وغيرها من الأماكن التاريخية المميزة، ويعمل المتحف بشكل يومي ماعدا يوم الجمعة هذا في فترتين الأولى الصباحية في الأوقات التالية: من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة مساء، أما الفترة المسائية في الأوقات من الخامسة مساء وحتى التاسعة مساء.
  • كما يمكن الذهاب إلى المتحف في العنوان التالي: ريحانة الجزيرة، الفيصلية، جدة.
  • أسعار تذاكر الدخول هو ٣٠ ريال سعودي.

تعرف اكثر عن : متحف عبد الرؤوف خليل بجدة

متحف بيت نصيف جدة:

  • من أجمل المتاحف التاريخية الذي يضم مجموعة كبيرة من الأثريات التي يمكن مشاهدتها ومعرفة تاريخها، ويعتبر واحدا من متاحف الجذب للسياح من كل مكان، ويمكن الذهاب إلى المتحف في العنوان التالي: الذهب، البلد، جدة.يعمل المتحف بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

متحف جدة للمجسمات:

  • يضم المتحف مجموعة كبيرة من المقتنيات المميزة، فهو من المتاحف التي يزداد الإقبال لزيارتها، ويضم المتحف أعمال مشهورة ومعروفه لكبار الفنانين المتميزين، ويمكن الذهاب إلى المتحف بشكل يومي على مدار الأسبوع طوال ال ٢٤ ساعة، كما ويقدم الدخول مجانا، كما يوجد المتحف في العنوان التالي: كورنيش الأوسط بين قصر السلام ومسجد العناني.

متحف قصر خزام التاريخي في جدة:

  • من أشهر وأجمل القصور التاريخية التي تحولت إلى متحف بعد وفاة الملك عبد العزيز، فيقوم بتقديم مجموعة من المعروضات التي يرجع تاريخها إلى الوقت ما قبل ظهور الإسلام، يمكن الذهاب إلى المتحف في الأوقات التالية: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء.
  • يمكن الذهاب إلى المتحف علي العنوان التالي: أبو سعيد القزويني، حي النزلة اليمانية جدة.

متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة:

  • من المتاحف ذات التصميمات الهندسية الرائعة، ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية هذا بالإضافة إلي المصاحف والمخطوطات وغيرها من المعالم الأثرية التي تزيد من الثقافة والمعرفة، ويمكن الذهاب إلى المتحف على العنوان التالي: ريحانة الجزيرة، حي الفيصلية، يعمل المتحف بشكل يومي ماعدا الجمعة على فترتين، الفترة الأولى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر مساء، والفترة الثانية من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء.
  • تقدم تذكرة الدخول للمتحف بسعر ٣٠ ريال سعودي.

أماكن سياحية في جدة:

تشتهر جدة بالمعالم السياحية المتميزة والتي هي مصدر جذب كبير للسياح، فلا يمكن الذهاب إلى جدة بدون زيارتها، فهي من أجمل الأماكن ترفيهية في جدة، وفيما يلى أهم هذه الأماكن:

نافورة الملك فهد:

نافورة الملك فهد
نافورة الملك فهد
  • من أشهر المعالم السياحية في جدة، وتعتبر هذه النافورة هي أطول نافورة في العالم حيث يفوق ارتفاع ضخ المياه بالنافورة ارتفاع برج إيفل مما يجعلها من أكثر الأماكن جاذبية، وتسمى بالنافورة المضيئة وهي تقع في البحر الأحمر في موقع ذات أهمية كبيرة يجعل أهالي جدة يرونها من أي مكان، ويمكن الاستمتاع بجمال المنظر عن قرب من الاثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

باب مكة في جدة:

  • من أجمل الأماكن التي يشعر الزائرين بالتراث والأصل والفخامة، فيتميز باب مكة بالزخارف والتاريخ الأصيل، كما يوجد بجانبه الأسواق والمطاعم القديمة، ويمكن زيارة المكان في أي وقت وفي أي يوم في الأسبوع على العنوان التالي: وسط مدينة جدة، غرب المملكة العربية السعودية.

رد سي مول:

  • من أكبر مولات جدة التي يمكن الاستمتاع بها والتي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التي تقدم أفضل الخامات من ملابس وساعات وإكسسوارات وتحف هذا بالإضافة إلى كونه مركز ثقافي هام لكل زائر، ويمكن الذهاب إلى المول على العنوان التالي: طريق الملك عبد العزيز، الشاطئ، جدة.
  • يعمل المول بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء.

السلام مول:

  • من المولات التي ينصح بزيارتها، فهي لا تضم نوع دون الآخر بل تهتم بتقديم جميع أنواع السلع والمنتجات التي يبحث عنها الزائرين، كما تضم هايبر ماركت وتوفر أجهزة كهربائية بأسعار مختلفة ومميزة، فهو من أكبر المولات التي يمكن الاستفادة منها، ويمكن الذهاب إلى المول على العنوان التالي: طريق الملك عبد الله، الفيحاء، جدة.
  • يعمل المول بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

كورنيش جدة:

الكورنيش الجديد جدة
الكورنيش الجديد جدة
  • من أجمل الأماكن بجدة والتي يمكن الاستمتاع فيها بأجمل مناظر البحر بالإضافة إلى إمكانية الصيد والتسوق والتقاط أجمل الصور التذكارية في أجمل المناطق التي يمكن زيارتها والتي لا يمكن الذهاب إلى جدة بدون زيارتها والاستمتاع بها.

بالتفاصيل تعرف علي :  الكورنيش الجديد جدة

 

الأندلس مول:

  • من أكبر مراكز التسوق التي يمكن الذهاب إليها والاستفادة منها، فيقدم المركز كل ما يرغب الزائر فيه من سلع ومنتجات مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى الخامات والأسعار المختلفة التي تناسب مختلف الإمكانيات، فهو يعتبر مناسب لأهالي جدة والسائحين أيضا، ويمكن الذهاب إلى المول علي العنوان التالي: الأمير ماجد، الفيحاء، الطريق جدة.
  • يعمل المول بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ونصف بعد منتصف الليل.

 

الحجاز مول:

  • من مراكز التسوق التي تزدحم باستمرار بالزوار من كل مكان وذلك فضلا عن كونها تقدم خدمات متعددة ومميزة سواء للرجل أو للمرأة أو للأطفال، كما وتقدم مراكز خاصة لمستحضرات التجميل والإكسسوارات، هذا بالإضافة إلى توافر أجمل المطاعم التي تقدم أجمل الوجبات، ويمكن الذهاب إلى المول في العنوان التالي: طريق البوادي، جدة.
  • يعمل المول بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء ماعدا الجمعة حيث يبدأ العمل في الساعة الرابعة وينتهي في الحادية عشرة مساء.

ملاهي ترفيهية وملاهي مائية في جدة:

تقدم جدة أكبر مجموعة من الملاهي المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، وفيما يلي أجمل وأحلى ملاهي في جده

جزيرة الشراع:

  • من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تقدم أجمل الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية للأطفال، كما توفر المطاعم ذات الأكلات المميزة والمتنوعة، ويعمل المكان بشكل يومي من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة مساء، ويمكن الذهاب إليه في العنوان التالي: طريق الكورنيش، جدة.
  • يتم تقديم أسعار تذاكر تبدأ من ٣٥ ريال سعودي وحتى ٥٠ ريال سعودي حسب العمر، هذا وتقدم خدمة الدخول لمن هم أقل من ٣ سنوات بشكل مجاني.

فقيه أكواريوم:

  • من أروع الملاهي المائية التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها بأكبر حوض سمك حيث يضم أكثر من مائتي نوع من الأسماك المختلفة، هذا بالإضافة إلى عروض الدولفين وإمكانية التقاط الصور التذكارية معها، ويمكن الذهاب إلى المكان من خلال الموقع التالي: كورنيش جدة، أمام فندق روز وود.
  • تعمل الحديقة بشكل يومي من السبت إلى الخميس في المواعيد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء، أما يوم الجمعة فيعمل من الساعة الواحدة ونصف مساء وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.
  • تقدم العروض للدولفين في أوقات خاصة هذا من السبت إلى الخميس المواعيد في الحادية عشرة صباحا والسابعة والتاسعة والحادية عشر مساء، أما يوم الجمعة يكون المواعيد في الخامسة والسابعة والتاسعة والحادية عشر مساء.
  • تقدم التذاكر بسعر ٥٠ ريال سعودي، ويقدم الدخول مجانا لعروض الدولفين لمن هم أقل من ٩ شهور، اما الدخول للمدينة يكون مجاني لمن أقل من سنتين.

جنغل لاند:

  • من أروع مدن الملاهي التي يمكن زيارتها والاستمتاع فيها سواء للكبار أو للصغار، فيوجد بها ألعاب إلكترونية بالإضافة إلى لعبة الشلالات والصاروخ وغيرها من الألعاب المميزة، كما تقدم عروض السيرك أيضا المتنوعة والمميزة، كما وتقدم الملاهي أسعار تذاكر مناسبة وهي ٣٠ ريال سعودي ويتم دخول الأطفال مجانا.
  • ويمكن الذهاب إلى المدينة في العنوان التالي: الجانب الشمال من طريق الحرمين السريع، بجوار نادي ورياليتي للفروسية، جدة.
  • تعمل الملاهي بشكل يومي من الساعة الرابعة مساء وحتى الثانية صباحا.

حديقة الأمير ماجد:

حديقة الأمير ماجد في جدة
حديقة الأمير ماجد في جدة
  • من أجمل الحدائق والمنتزهات التي يمكن الذهاب إليها مع العائلة، فيقدم المكان أجمل الألعاب وأماكن للتمشية ومناظر خضرة وطبيعية جميلة وجذابة هذا بالإضافة إلى إمكانية تناول الوجبات اللذيذة، تعمل الحديقة بشكل يومي على مدار الساعة لخدمة الزائرين في أي وقت، كما يمكن الذهاب إليها على العنوان التالي: المكرونة فرعي، الربوة، جدة.

تعرف بالتفاصيل علي الحديقة : حديقة الأمير ماجد في جدة

نيمو:

  • مكان ترفيهي رائع وجذاب حيث يوجد به مسبح ومكان لتناول الطعام، هذا بالإضافة إلى أجمل الألعاب الترفيهية، يمكن زيارة المكان في الأوقات من الرابعة مساء وحتى العاشرة مساء يوميا على العنوان التالي: حي الشاطئ، الكورنيش، شارع الأمير فهد بن فيصل.
  • تقدم التذاكر بسعر ٢٥ ريال سعودي.

القرية المائية:

  • من أجمل مدن الملاهي التي يمكن الاستمتاع فيها بأجمل الأوقات الترفيهية، فتقدم مجموعة من أجمل الألعاب المائية والعروض المميزة الجذابة، ويمكن الذهاب إلى المدينة على العنوان التالي: الربوة، جدة.
  • كما يمكن الذهاب إليها في الأوقات التالية في جميع أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الثانية صباحا.
  • تبلغ أسعار تذاكر الأطفال حوالي ٢٥ ريال سعودي، أما البالغين حوالي ٦٠ ريال سعودي.

وصلنا لختام موضوعنا الشامل اليوم حول أماكن ترفيهية في جدة، يمكنك الاستمتاع بجولات مميزة ورائعة في أجمل الأماكن بجدة، نتمنى لكم نزهة ممتعة وانتظرونا في موضوعات جديدة ومفيدة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x