حول العالم

اين تقع جزر المالديف المعلومات الكاملة عنها

اين تقع جزر المالديف يعتبر من الأسئلة الهامة والتي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المواطنين بعدما قام نجم الكرة العالمي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، حيث أن اللاعب الشهير قام بعمل رحلة استجمام في جزر المالديف وقام بنشر مجموعة من الصور عبر حسابه الشخصي على تطبيق الانستجرام مما جعل الجميع يبحث عن موقع جزر المالديف.

اين تقع جزر المالديف في اي دوله

المالديف عبارة عن دولة تقع في جنوب آسيا وهي تقع في المحيط الهندي بالتحديد جنوب غرب سيريلانكا والهند ، وتمتد الجزر على مساحة كبيرة تبلغ 298 كيلو متر مربع وتعتبر من أصغر البلدان الموجودة في أسيا حيث أن مساحة أرضها صغيرة وعدد السكان فيها لا يتخطى النصف مليون نسمة.

أنشطة جزر المالديف

والنشاط الاقتصادي لجزر المالديف هو الصيد، وفي الوقت الحالي أصبح هناك نشاط اقتصادي جديد وهو السياحة في جزر المالديف، حيث أن هناك أعداد غفيرة تقوم بزيارة المالديف كل عام للاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب والحصول على الاستجمام.

أهمية جزر المالديف للاستجمام 

بالنسبة للاستجمام في جزر المالديف فهو يعتبر من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها في حالة الهروب من الملل والروتين اليومي الذي تعاني منه، حيث يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية التي تساعدك على الراحة والاستجمام ومنها ركوب الأمواج.

يمكنك الانتقال في جزر المالديف من خلال ركوب القوارب ومجموعة من الطائرات البحرية أو قيادة اليخوت الخاصة و يمكنك حجزها بسهولة ومن ثم تحصل على فرصة حميلة للاستجمام لن تجد لها مثيل مرة أخرى.

سبب تسمية جزر المالديف بهذا الاسم

تعددت أسماء جزر المالديف عبر فترات تاريخها منذ ألفي سنة، ويرجع سبب الاختلاف في وصف الجزيرة والموقع الخاص بها، حيث اشتق كلمة مالديف من بحارة في دولة اليمن، بالقرب من محل دبيات والتي نجدة مذكور في الرحلات الشهيرة الخاصة ابن بطوطة، ومازال هذا الاسم مستخدم في شعار جمهورية المالديف.

كما نجد  المصطلح عند الإفرنج ” مهل ذيبة” حيث كانت التاء المربوطة غير منطوقة فكانت تنطق Maldives، ثم نقلوا العلماء المصطلح بغير علم وكتبت “مالديف” ويعتبر خطأ في النقل، لانهم يقولون ” ذيبة المهل” لحد الآن.

مساحة جزر المالديف

تضم جزر المالديف العديد من الجزر على ما يقرب من ألف جزر، كما تبلغ مساحة المالديف 298 كيلو متر مربع، حيث تمثل مساحة اليابسة حوالى 1 % من المساحة، بينما المساحة المتبقية يشغلها الماء بنسبة 99%، لذلك تتميز بالموقع الجغرافي الذي يجعلها تضم عدة مراكز تجارية.

مناخ جزر المالديف

يتميز مناخ جزر المالديف بالدفء والرطوبة على مدار العام بأكمله، لأنها تقع في المحيط الهندي الذي يقوم بحجز الحرارة المرتفعة ويخزنها، بالإضافة إلى وجود نسبة 99% من الماء في المالديف يجعلها ذات جو مناسب ولطيف في الاستجمام بأفضل منظر طبيعي، لذلك تتراوح درجات الحرارة ما بين 24- 33 درجة مئوية.

مميزات الموقع الجغرافي جزر المالديف

  • يتميز موقع المالديف أنه يسمح بالتقاء السفن التجارية، بالنسبة للمحيط الهندي الذي يعد من الممرات المهمة في في طرق التجارة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، بالإضافة لجنوب شرق آسيا وبين استراليا، لكون السفن البترولية تمر من خلال منطقة الخليج العربي على اليابان.
  • كما أن موقع المالديف في المحيط الهندي يجعل لها أهمية كبيرة من الناحية الإقتصادية والعسكرية، وأيضا تعطي للمنطقة أهمية استراتيجية بسبب اتصال والتقاء السواحل القارية ببعضها البعض، والآن أصبحت معظم الدول تتخذ البحار الجزر قواعد لحمايتها العسكرية من حملات الغواصات أو الطائرات.
  • وأيضا تتميز جزر المالديف بأنها مرتبطة بالمحيط الهندي الذي يرتبط بمضيق هرمز، ومضيق باب المندب، مضيق ملقا، الذي يجعل لها أهمية استراتيجية واقتصادية بين تلك الممرات.
  • بالإضافة إلى أن جزر المالديف ليس لها اشتراكات مع دول أخري أو مشتركة في الحدود فهي مستقلة تماما، وبعيدة عن أي نزاع أو مشاكل عن الأراضي المجاورة للدول الأخرى.

 اهم الاماكن السياحية في جزر المالديف

تعد العاصمة مالية من أهم عواصم جزر المالديف، لكونها عاصمة ثقافية تضم المتحف الوطني والجامع الكبير، وحديقة السلطان، سوق السمك، بالإضافة للشعب المرجانية وأنواع الأسماك المختلفة مثل الحيتان والدلافين، وايضا انواع القشريات، لذلك تعد جزر المالديف لوحة فنية رائعة لا يمل أحد عن مشاهدتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x