البحرين

جنة دلمون البحرين مواعيد واسعار التذاكر

تعد جنة دلمون البحرين المفقودة المائية أحد المكونات الرئيسية لمشروع العرين ، الذي يقع في المنطقة الجنوبية من مملكة البحرين بجوار مضمار سباق الفورمولا 1 ببلدة تمتد على مليوني متر مربع، تغطي الحديقة المائية مساحة إجمالية تبلغ حوالي 77000 متر مربع ، مع مساحة بناء تبلغ 45000 متر مربع ويمكن أن تستوعب 5000 زائر في اليوم.  

نبذة عن جنة دلمون المفقودة البحرين 

جنة دلمون البحرين 
جنة دلمون البحرين

افتتحت حديقة جنة دلمون المفقودة (LPOD) المائية في البحرين في سبتمبر 2007 بعد أن طورتها شركة العرين القابضة وتمثل استثمارًا قدره 50 مليون دولار أمريكي.

يُبرز كل جانب من جوانب الحديقة  تاريخ فترة دلمون في البحرين ، والذي يظهر من خلال المنحوتات الحجرية الفريدة والهندسة المعمارية التي تشمل الموضوع مما يعزز التمتع بهذه الملكية من خلال خلق ملاذ للحضارة المفقودة . 

محتويات ووصف منتزه جنة دلمون البحرين 

توفر الحديقة المائية أكثر من 18 ميزة مثيرة ، بما في ذلك الشرائح والنوافير وحمامات الأمواج ، والتي تلبي احتياجات جميع الأعمار.

يقع هذا المنتجع الفاخر متعدد الاستخدامات للسياحة الصحية والسكنية والعائلية في بيئة صحراوية عالية ويضم أيضًا منتجعًا صحيًا عالميًا وحديقة مائية حديثة ومجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية

 إنها حديقة مائية في الهواء الطلق تتميز بالكثير من المنزلقات والمسابح والعديد من عوامل الجذب المائية الأخرى المثيرة.  تم تسمية الحديقة بأكملها على نطاق واسع استنادًا إلى فترة دلمون التاريخية من تاريخ البحرين.

سبب تسمية جنة دلمون البحرين بذلك الاسم

مملكة البحرين هي مركز إمبراطورية دلمون القديمة التي كانت موجودة منذ أكثر من 5000 عام ، وتثير روح العصور القديمة من خلال لفت الانتباه إلى جمال أطلال دلمون ، مما يتيح  الضيوف للهروب إلى “الحضارة المفقودة”.

تعرف علي : بالصور اشهر أماكن سياحية في البحرين للشباب

الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل جنة دلمون البحرين 

تضم أول حديقة مائية عالمية في البحرين بعضًا من أحدث تقنيات الترفيه المائي وتوفر المتعة لجميع الأعمار مع مرافق خاصة ومناطق لعب مصممة لإمتاع الأطفال لساعات.

  • نبع مدفعية دلمون” الذى يُعيد تشكيل فكرة النوافير القديمة في البحرين. إنها منطقة عائلية للاسترخاء فيها ، مع مقاعد مظللة حول أطراف المسبح وفوهات تدليك على طراز الجاكوزي منتشرة عبر المناطق الداخلية.  كل هذه الميزات الخاصة محاطة بمنطقة سباحة كبيرة.

 

  • مسبح الأمواج الوحيد مع شاطئ رملي في الشرق الأوسط.  توفر هذه الميزة المتعة للأشخاص من جميع الأعمار وجميع التفضيلات.  لمزيد من الراحة للضيوف ، توجد نسخ طبق الأصل من أطلال دلمون التي تم إنشاؤها باستخدام مناطق مظللة بالقش ومناظر طبيعية استوائية واسعة ومورقة. يوجد نهر يتعرج عبر سلسلة من الأنفاق ذات الطابع الخاص ، والمزودة بلوحات جدارية ، وقطع أثرية قديمة ، مصحوبة بأصوات وتأثيرات بصرية ، ويشق طريقه حول تجمع الأمواج ويعمل كمسار ملاحة طبيعي عبر المنشأة بأكملها.

 

  • يحتوي هذا على مجموعة واسعة من معدات اللعب التفاعلية ذات السمات المميزة مع الهياكل التي توفر عشرات الشرائح ، وبخاخات المياه ، والستائر المائية ، والدلاء ذات الأطراف الصغيرة ومجموعة من المقابض والدوران والرافعات لضبط وتوجيه سلسلة من النفاثات والبخاخات. تم توفير جميع الشرائح وأماكن الجذب في LPOD من قبل شركة WhiteWater West Industries الكندية وهي واردة في عدد من مناطق الأسماء المختلفة.  في Falcon’s Dive ، على سبيل المثال ، سيجد الضيوف Boomerango و Superbowl بطول 23 مترًا.  شرائح عالية السرعة وثلاث شرائح مفتوحة للجسم تبدأ من 23 م.  فوق مستوى الأرض

 

  • وتتكون أيضًا من مناطق وأماكن جذب مختلفة ، علاوة على ذلك ، سيشمل الموسم الجديد ترفيهًا جديدًا ، بما في ذلك مهرجان Pinoy النابض بالحياة وعرض السيارات ، فضلاً عن العروض الشهرية للعروض الدولية كجزء من التزامها بدعم السياحة والترفيه في البحرين.

 

  • عند مدخل الحديقة توجد دورات مياه ومرافق غرفة تغيير الملابس ، وهي مثالية للآباء.  هناك أيضًا محطة تدليك إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض الاسترخاء.

 

  • تقدم منطقة تناول الطعام الكبيرة في الحديقة المائية المأكولات السريعة المفضلة مثل وجبات البرجر والسلطات والهوت دوج والمزيد  حيث يقدم كلا من  Boomerango Bites و Beach BBQ وجبات الشواء والسندويشات والبرغر والهوت دوج والأشياء المشوية ، كما يقدم مطعم فروتي هت شرائح الفاكهة ،  العصائر والمشروبات الباردة والسندويشات ، مع توفر الكثير من المقاعد.  ويبيع كشك الآيس كريم العربي أكواب الآيس كريم الذواقة وأعواد الآيس كريم والمثلجات والحليب المخفوق والأقماع والعصائر الطازجة و  الكوكتيلات. يوجد العديد من أكشاك الطعام والشراب حول الحديقة إذا كنت ترغب فقط في اختيار شيء ما أثناء التنقل.

 

  • توجه إلى “السوق” ،تحتوى جنة دلمون البحرين على متجر بيع بالتجزئة (السوق) حيث يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه.  مساحة 1000 متر مربع عند مدخل الحديقة تبيع بضائع الشعار والهدايا التذكارية وملابس المنتجع وملابس السباحة وإكسسوارات المسبح والأفلام والواقي الشمسي والمناشف – كل ما تحتاجه ليوم من اللعب في الحديقة!
  • تعد جنة دلمون البحرين  من اكثر الأماكن أمنا حيث ستجد العديد من المرافق المتوفرة لضمان السلامة لجميع زوارها والسياح مثل:

عمال إنقاذ مؤهلون بالكامل (وفقًا للمعايير الدولية) في كل معلم جذب ، محطة إسعافات أولية مجهزة بالكامل وطاقم ، مستويات نظام معالجة المياه المؤمنة بالكامل للحفاظ على مستويات النظافة تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية في جميع الأوقات.

موقع جنة دلمون البحرين 

  تقع حديقة جنة دلمون المفقودة المائية على بعد 25 دقيقة من المنامة بالسيارة وخمس دقائق فقط من حلبة البحرين الدولية، 20 دقيقة بالسيارة من جسر المملكة العربية السعودية، وما يزيد قليلاً عن ساعة بالسيارة من المنطقة الشرقية.

مواعيد العمل في جنة دلمون البحرين 

يبدأ العمل في منتزه جنة دلمون في يومي الجمعة والسبت : من 10 صباحا إلى 6 مساء

والأحد والاثنين والأربعاء والخميس: من 10 صباحا إلى 5 مساء

اما الثلاثاء عطلة في المنتزه.

سعر الدخول إلى جنة دلمون البحرين 

تتغير أسعار تذاكر الجنة المفقودة في البحرين حسب المواسم ، إلا أنها تتراوح من 17 دينارًا إلى 20 دينارًا  وبالنسبة للأطفال ، تعتمد الأسعار على الطول؛ يمكنك الاستمتاع بجميع الألعاب مجانًا بمجرد دخولك.

الحديقة المائية جنة دلمون البحرين هي واحدة من أكبر الحدائق المائية المستقلة في الشرق الأوسط والأكبر في البحرين، ننصحكم بزيارتها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى