رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر

salma14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الرياض
رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر
رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر

يتكرر سؤال رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر، بصفة مستمرة في كافة الامتحانات السعودية اليوم.

وهو من الأسئلة المهمة والتي غالباً لا يخلو امتحان رياضيات من هذا السؤال المهم، وهذا السؤال يعتمد على ترتيب الاوزان حسب صيغة القياس سواء سنتيمتر أو ملميتر، وهو من الأسئلة التي تتعلق بوحدات القياس، وخاصة أن وحدات القياس متنوعة ويجب على الطلاب أن يلم بكافة وحدات القياس.

فهم البادئات

يعد النظام المتري للقياس من أهم الأنظمة في قياس الوحدات المختلفة، كما أن النظام المتري للقياس يعتمد على 10 ثوانٍ، وهي التي تشمل عدة مقايس وتشمل مختلفة للطول الكيلومتر والمتر والديسيمتر والسنتيمتر والمليمتر.

ويجب على الطالب أن يتعلم البادئات المستخدمة للإشارة إلى المقاييس المختلفة، مثلاً البادئة كيلو وهي التي تعني 1000، والديسمتر تعني 10، والسنتيمتر تعني 0.01.

وهذا يساعد الطالب على الفهم الصحيح والتفرقة بين جميع وحدات القياس بكل سهولة.
فهو يعتبر مخطط رائع حتى يتمكن نن خلاله الطالب فهم البادئات المختلفة.

وأيضاً التعرف على وحدات القياس المقابلة لها، عبر فهم البادئات المرتبطة بكل وحدة قياس، حتى يتمكن الطالب على ترتيب مقاييس الطول هذه من الأصغر إلى الأكبر بكل سهولة.
تعلم وحدات القياس
وحدات القياس المترية هي أكثر الوحدات المترية استخداما، وخاصة في قياسة الاطوال المختلفة، ومن أكثر وحدات القياس شيوعاً هي، المليمترات والسنتيمترات والمتر والكيلومترات.

كما تعد وحدة القياس المليمترات هي أصغر وحدات القياس، وتستخدم في قياس الأشياء الصغيرة جدًا، وتليها وحدة القياس السنتيمترات، ومن ثم تليها وحدة القياس متر، ومن بعدها وحدة قياس كيلومترات، وتليها وحدة قياس المايكرومتر، وهي تعد أصغر وحدة قياس متري ويبلغ طولها جزءًا من مليون من المتر.

رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر

تعتبر معرفة وحدات القياس المختلفة أمرًا مهمًا عند محاولة ترتيب مجموعة الأطوال التالية من الأصغر إلى الأكبر، وتكون الإجابة الصحيحة عن سؤال رتب مجموعة قياس الطول الآتية من الأصغر إلى الأكبر،

الإجابة الصحيحة: ٥٤٠ ملم، ٥٥ سم، ٥,٤ كلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x