سعر ومواصفات آيفون 15 وأهم مميزاته الجديدة

9 أغسطس 2023آخر تحديث :
سعر ومواصفات آيفون 15 وأهم مميزاته الجديدة
سعر ومواصفات آيفون 15 وأهم مميزاته الجديدة

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل حول سعر ومواصفات آيفون 15 وأهم مميزاته الجديدة فإليك في هذا المقال عبر السعودية اليوم كافة المعلومات المتوفرة عبر المواقع الرسمية والتي جمعناها إليك عبر السعودية اليوم.

سعر آيفون 15 2023 السعودية Apple iPhone 15 – تحفة تكنولوجية جديدة تلهب الحماس

تصاعدت التوقعات والترقب حيال إصدارات آبل الجديدة، وها هو iPhone 15 يستعد للكشف عن نفسه في سبتمبر 2023. مع توقعات مرتفعة وجماهير متشوقة، يُعد هذا الهاتف موضوع اهتمام وجدل. دعونا نلقي نظرة على المزيد من التفاصيل حول هذا الإصدار الذي يُتوقع أن يأخذ عالم الهواتف الذكية بعاصفة.

المزايا الرئيسية

تصميم مذهل وألوان متنوعة
يأتي iPhone 15 بتصميم مذهل يجمع بين الزجاج والألومنيوم، مع زجاج غوريلا مقاوم للخدش وطلاء مقاوم للزيوت. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان مثل ضوء النجوم ومنتصف الليل والأزرق والوردي والأحمر، مما يمنح المستخدمين خيارات مختلفة للتعبير عن أنفسهم.

شاشة رائعة:
تأتي الشاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 بوصة بدقة وسطوع مذهلة تصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع. هذا يعني تجربة مشاهدة سلسة وواضحة للصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية.

أداء قوي
يعتمد الجهاز على مجموعة شرائح Apple A17 Bionic سداسية النواة، مما يوفر أداءً سلسًا وقويًا. مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 / 6 جيجابايت، يمكن للهاتف التعامل مع التطبيقات والمهام بكفاءة.

 تقنية الكاميرا المتطورة
يأتي iPhone 15 بنظام كاميرا ثلاثي في الخلف بدقة 12 ميجابكسل لكل منها، مع عدسة واسعة وعدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي. هذا يتيح للمستخدمين التقاط صور رائعة بتفاصيل مدهشة وتأثيرات بصرية مبتكرة. يُمكن أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K بمعدلات إطار مختلفة من كل الكاميرات.

ميزات إضافية
الهاتف يدعم العديد من تقنيات الاتصال والأمان مثل NFC و FaceLock، بالإضافة إلى شحن سريع بقوة 20 واط وشحن لاسلكي بقوة 15 واط. كما يتضمن مستشعرات متعددة مثل مستشعر القرب ومقياس التسارع.

اقرأ أيضاً: سعر ios 15 beta فى السعودية بالريال السعودي

أهم مواصفات ايفون 15 ما الجديد في ايفون 15؟

1. تقنية NFC ودعم شبكات 5G: يأتي هاتف iPhone 15 بدعم لتقنية NFC التي تتيح لك إجراء المدفوعات السريعة ومشاركة الملفات بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بدعم شبكات 5G، مما يتيح تجربة اتصال أسرع وأكثر استقرارًا.

2. شاشة Super Retina XDR OLED: تعتبر الشاشة من أبرز مزايا هذا الهاتف، حيث تأتي بتقنية Super Retina XDR OLED ومعدل تحديث عالي يبلغ 60 هرتز. هذا يؤدي إلى تجربة مشاهدة مذهلة مع ألوان حية ودقة عالية.

3. شحن لاسلكي وعكسي: يعد دعم الشحن اللاسلكي والشحن العكسي ميزة جيدة، حيث يمكنك شحن هاتفك أو شحن أجهزة أخرى ببساطة عبر الهاتف نفسه.

4. مكبرات صوت ستيريو: تمنحك مكبرات الصوت ستيريو تجربة صوت غامرة وواضحة، سواء أثناء مشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إلى الموسيقى.

5. تصميم قوي ومقاومة: يأتي iPhone 15 بتصميم يجمع بين الزجاج الغوريلا من الأمام والخلف، مما يزيد من متانته ومقاومته للخدوش. بالإضافة إلى ذلك، يحمل زجاجًا سيراميكيًا مقاومًا للخدش ومعالجة طلاء مقاومة للزيوت.

6. مقاومة للماء والغبار: يمتاز iPhone 15 بالحصول على تصنيف مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68، مما يجعله محميًا تحت الماء حتى عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

7. تسجيل فيديو بدقة 4K: يمكنك التقاط لحظاتك المميزة بدقة عالية مع دعم تثبيت الجيروسكوب EIS، مما يساعد في تحسين استقرار الفيديو.

8. دعم UWB والرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية: تقنية UWB تتيح للهاتف التفاعل مع الأجهزة الأخرى بشكل دقيق وفعال، بينما يمكن للرسائل القصيرة عبر الأقمار الصناعية أن تكون آخر وسيلة للتواصل في حالات الطوارئ.

9. أحدث نظام تشغيل iOS 17: يعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 17 الأحدث، مما يضمن تجربة استخدام سلسة وتحسينات أمانية ووظائف متقدمة.

10. أداء ممتاز في الألعاب وتعدد المهام: بفضل معالجه القوي والذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة، يتيح الهاتف أداءً سلسًا وقويًا حتى في ألعاب الفيديو والمهام المتعددة.

عيوب ايفون 15:

  • 1. لا يدعم راديو FM: قد يكون عدم دعم تقنية الراديو FM خيارًا مهمًا بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على هذه الخاصية للاستماع إلى الأخبار والموسيقى.
  • 2. عدم دعم تصوير فيديو بدقة 8K: بينما يأتي الهاتف بتقنية تسجيل فيديو بدقة 4K، إلا أنه لا يدعم تصوير فيديو بدقة 8K الأعلى.
  • 3. عدم وجود فتحة 3.5 ملم لسماعات الرأس: قد يكون هذا محبطًا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام سماعات الرأس التقليدية بدلاً من السماعات اللاسلكية.
  • 4. سعة بطارية محدودة: بطارية سعة 3240 مللي أمبير قد تبدو غير كافية للاستخدام المكثف، وقد تحتاج إلى شحن هاتفك بشكل منتظم.
  • 5. عدم وجود فتحة بطاقة ذاكرة: عدم وجود فتحة لبطاقة الذاكرة قد يكون محددًا لبعض المستخدمين الذين يرغبون في زيادة سعة التخزين.
  • 6. عدم دعم معدل تحديث شاشة أعلى: على الرغم من دعم الشاشة لمعدل تحديث 60 هرتز، إلا أن هناك هواتف أخرى تقدم معدلات تحديث أعلى مما قد يكون مفضلًا لبعض المستخدمين.
  • 7. سعر مرتفع نسبياً: يمكن أن يكون سعر الهاتف مرتفعًا بعض الشيء بناءً على المواصفات والميزات المقدمة.

محتويات الصندوق:

  •  هاتف Apple iPhone 15.
  •  كابل شحن USB من نوع 2.0 Lightning.
  • رأس الشاحن بقوة 20 واط.
  • أداة إزالة وتركيب الشريحة.
  • كتيب التعليمات والضمان.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x