اسواق الرياضالرياض

جولة كاملة داخل سوق البطحاء الرياض

سوق البطحاء الرياض فرصة جيدة لكل الراغبين لخوض تجربة تسوق لا مثيل لها، فهو يعتبر من اشهر اسواق الرياض الشعبية، لذا سوف تجد فيه كل ما تشتهي الأنفس، فضلا عن الأسعار الرخيصة، وسنتناول في تلك السطور المقبلة كل ما تود معرفته عن سوق البطحاء بمدينة الرياض.

ما يميز سوق البطحاء الرياض

  • ينفرد سوق البطحاء بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بضم العديد من السلع الفريدة، والمميزة، ومعظمها استيراد خارجي، بينما أغلبها قادم من بلاد شرق قارة آسيا مثل الفلبين، الهند، والصين، واليابان.
  • ويتحدث اكثر عن نفسه كسوق مناسب لكل أفراد العائلة، وجميع فئات المجتمع، حيث الأسعار الزهيدة، التي تثبت أفضلية السوق عن غيره، فلا يوجد منافسة بينه وبين غيره من الاسواق من حيث الاسعار.
  • يتميز ايضا بالتخصص بحيث ينقسم لعدة أقسام لكل قسم مميزات غير الآخر، و بضائع وسلع مختلفة، وهذا التخصص يزيد من جودة السلع المقدمة من السوق للمستهلك، ولكل منطقة اسم السلعة التي تتخصص بها، فهناك منطقة سوق بطحاء للملابس، منطقة سوق بطحاء للاكسسوار، وايضا سوق بطحاء للجوالات، وغيرها الكثير.
  • يتميز ايضا سوق البطحاء الرياض، بالتنوع في الماركات في السلع المقدمة هناك، فيوجد السلع ذات المظهر العتيق، بالإضافة إلى السلع العصرية التي تتسم بالعصرية والتطور، ايضا يوجد البضائع الاصلية، ويوجد البضائع التقليد.

اين يقع سوق البطحاء الرياض؟

يقع سوق البطحاء في 2423 أبي أيوب الأنصاري، الديرة، الرياض 12645، المملكة العربية السعودية.

مواعيد العمل لسوق البطحاء الرياض

طوال ايام الاسبوع دون إجازة من الساعة الـ 8.00 صباحًا حتى الساعة الـ 11.00 مساءً

أبرز المحلات داخل سوق البطحاء الرياض

مستلزمات المنزل في سوق البطحاء

يشمل سوق البطحاء الكثير من مستلزمات البيت في مكان واحد، فهو لا يترك مجال للمستهلك لشراء أي شيء خارج نطاق السوق، فهناك منافذ بيع المواد الغذائية، والخضروات والفواكه، بالاضافة الى الادوات المنزلية، كذلك الادوات الكهربائية، والملابس، وغير ذلك من البضائع الفريدة.

سوق البطحاء للملابس النسائية

يتخصص منطقة سوق البطحاء للملابس النسائية، في توفير كل انواع وتصميمات الملابس للنساء بعدد كبير من الماركات العالمية الممتازة، سواء جملة او بالتجزئة.

سوق البطحاء للحقائب

ينفرد سوق البطحاء بمجموعة من محلات بيع الشنط، حيث توفر افضل الخامات المصنوع منها الشنط والاحذية، بمختلف الالوان والاشكال، ايضا اسعار لا تقبل الحدي ترضي جميع الفئات والأذواق.

سوق البطحاء للذهب

يضم ايضا سوق الذهب، وهو سوق على مقدار كبير من النشاط والحيوية، حيث يتوفر به كل ما يحتاجه الفرد، سواء من بضائع وسلع جيدة، وسعر مناسب نسبيا.

تشمل منطقة سوق الذهب في سوق البطحاء، اشهر محلات للذهب في المملكة العربية السعودية، فهي منطقة مشعة بالنشاط، نظرا لكثرة الحركة والإقبال عليها لوجود كل ما يناسب جميع الأذواق والفئات والأعمار، فضلا عن السعر الزهيد.

سوق البطحاء للجوالات

تتميز منطقة سوق الجوالات بسوق البطحاء الرياض، بأنها منطقة شاملة لكل ما يلزم لامتلاك جوال، فيوجد بها الإكسسوار للجوالات ، بالإضافة إلى كل أنواع الجوالات الحديثة، وتتميز ايضا بانها جيدة التصنيع خامات عالية.

أيضا يتميز السوق بوجود عدة خدمات، بالإضافة إلى وجود المقاهي والمطاعم، والتي تتميز بالتنوع، حيث نجد مطاعم على الطراز السعودي من داخل المطبخ المحلي، وغيرها من مطاعم ذات طابع اجنبي، مطابخ مختلفة كمثال المطبخ الفلبيني، الهندي، الصيني، والياباني، ولكل مطعم مذاق مختلف عن الآخر.

الفنادق المجاورة لسوق البطحاء الرياض

ينفرد سوق البطحاء الرياض باطلالة فريدة من نوعها، حيث انه يقع بين عدد من الفنادق فئة الخمس والأربع نجوم، على الرغم من انه احدى الاسواق الشعبية في الرياض واشهرها ولكن ايجاد الدمج بين التراث الشعبي العتيق، وفخامة التطور الحضاري والمعماري، واليكم أشهر فنادق سوق البطحاء.

فندق راديسون بلو

يعد الفندق من اشهر فنادق الرياض، واكثرها تميزا، حيث انه حاصل على خمس نجوم، وهذا الامتياز يرشحه في قائمة أفضل فنادق المملكة العربية السعودية.

فندق فور بوينتس

يحتل منزلة ممتازة في قائمة فنادق المملكة، فضلا على أنه من فنادق فئة الأربع نجوم، يستضيف أيضا نخبة من أرقى الزائرين المحلين او الاجانب، ايضا يتواجد الفندق بحرم سوق البطحاء بالرياض.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ، قد أوضحنا أهمية سوق البطحاء الرياض، بالإضافة الى اكثر ما يميزه لخوض تجربة تسوق فريدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x