البحرين

جولة داخل شارع المعارض في البحرين

يعتبر شارع المعارض في البحرين أحد شوارع المنامة عاصمة البحرين، وهو من الشوارع المهمة والرئيسية حيث يتميز بالكثير من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية أيضاً، وهو يتميز بوجود الكثير من الشقق والفنادق، كما يشتهر بأكثر الشوارع الليلية في البحرين. 

السكن في شارع المعارض في البحرين

لا ينصح بالسكن به مع وجود شقق كثير به وفنادق كبيرة وعلى قدر كبير من الفخامة، وذلك بسبب كثرة الأماكن الليلية التى توجد بالشارع، والتى لم تغلق طوال الليل ويكون الزحام والصوت الصاخب مستمر ليل ونهار فى شارع المعارض. 

والجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من الأماكن التي تصلح لجلسات العوائل هناك، فأنصح خروج العائلات هناك للاستمتاع، وتوجد أماكن مخصصة للمساج، وهي من اشهر الاماكن فى البحرين، ويذهب الكثير ممن يترددون على شارع المعارض ويحبونها. 

مولات التسوق

  • ويوجد فى شارع المعارض العديد من المولات للتسوق منها، والكثير من المقاهي المميزة والمطاعم التي تقدم العديد من الاكلات والاصناف العالمية، كما توجد العديد من المطاعم التى تقدم الأكلات الخاصة بدولة البحرين، كما يوجد مطاعم ومقاهي مخصصة قعدات العوائل فقط للاستمتاع في بالجو العائلي الجميل. 

اماكن جلسات المساج

  • كما توجد أماكن الجلسات المساچ والتي تكون مخصصة فى ذلك، ويشتهر هذا الشارع بأنه أفضل مكان يمكن الذهاب له لعمل جلسات مساچ استرخاء، ويسافر إليه الكثير من كل مكان بالبحرين. 

تعرغ علي : اشهر أماكن سياحية في البحرين للشباب

الأماكن الاثرية بشارع المعارض 

يوجد الكثير من الاماكن الاثرية التى يعشقها الكثير من المواطنين فى البحرين، والتي يذهب لها عشاق التاريخ من كل مكان في البحرين، والتي يمكن التجول بها نهاراً في جولات جماعية للاستمتاع أو فردية ومن أشهر هذه الأماكن. 

1- باب البحرين

باب البحرين
باب البحرين
  • هو عبارة عن باب أثري يقع في حي الأعمال في البحرين، حيث قام البريطانيين ببنائه، ولا يزال موجود حتى الآن بالعاصمة المنامة شارع المعارض في البحرين، ويعتبر أهم  علم أثرى لدى البحرين منذ بنائه حتى الآن، حيث يذهب له الجميع من حول العالم لزيارته والاستمتاع بمعالم التاريخ به، ويتميز بوجود الكثير من الوزارات لدولة البحرين ومن ضمن هذه الوزارات وزارة السياحة. 

شاهد ايضا : جنة دلمون البحرين

2- بيت القرآن

بيت القرآن البحرين
بيت القرآن البحرين
  • ويوجد بيت القرآن فى شارع المعارض بالبحرين، حيث يحتوي على مخطوطات أثرية خاصة بالقرآن الكريم، قامت البحرين ببذل أقصى مجهود لديها لتجميعها من كافة بلاد الخليج ووضعها بهذا المكان، وهو من أروع الأماكن الأثرية لعشاق السياحة الدينية والقراءة، حيث يحتوي علي العديد من المكتبات ودور المناسبات المختلفة. 

3- قلعة عراد 

قلعة عراد  البحرين
قلعة عراد  البحرين
  • هو مكان تاريخي وأثري للبحرين، فهو قريب جداً من مطار المنامة وهذا أحد أهم الأسباب الذي يميزها، وتتميز بجمال وروعة ورقي التصميم، حيث تم بناؤه في القرن 15 الميلادي كحصن البلد البحرين، وينجذب له الكثير من محبي التاريخ من جميع أنحاء العالم.

4- مجمع سيتي سنتر البحرين

مجمع سيتي سنتر البحرين
مجمع سيتي سنتر البحرين
  • وهو من أروع مولات البحرين من حيث الفخامة، فهو مبني على أرض مساحتها 15 الف قدم، يضم من خلاله العديد من المطاعم ومحلات التسوق والأماكن المخصصة للّعب للأطفال، والكثير من دور السينمات، حيث يضم المبنى أكثر من 50 مطعم ومقهى الاستمتاع بالكثير من الوقت للشعب البحريني. 

تعرف ايضا علي : القريه المائيه البحرين

وبذلك نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بشارع المعارض في البحرين، وذكرنا لكم أشهر أماكن في هذا الشارع الشهير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى