شارك في الحفل المدرسي 3 فصول من المرحله الابتدائيه بيت العلم

salma12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
شارك في الحفل المدرسي 3 فصول من المرحله الابتدائيه بيت العلم
شارك في الحفل المدرسي 3 فصول من المرحله الابتدائيه بيت العلم

هل تبحث عن إجابة سؤال: شارك في الحفل المدرسي 3 فصول من المرحله الابتدائيه واربع فصول من المرحلة المتوسطة، اذا شارك من كل فصل 9 طلاب، فكم طالباً شارك في الحفل؟ بيت العلم، ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول هذه العملية الحسابية وكيفية الوصول للإجابة الصحيحة.

العملية المستخدمة في المسألة السابقة هي عملية الجمع، وقبل التحدث عن المسألة يجب أن نتحدث ونشرح بعض التفاصيل الخاصة بعملية الجمع.

تشير عملية الجمع في الرياضية إلى إضافة رقمين أو أكثر معاً على المجموع الإجمالي للأرقام، وهي عملية أساسية في الرياضيات تُعرف الأرقام الناتجة باسم الإجابة أو النتيجة، ويتم الرمز لهذه العملية بالرمز + ويسمى علامة الجمع.

تستخدم هذه الإشارة + للربط بين الأرقام المراد جمعها، وتستخدم هذه العملية بشكل كبير في حياتنا اليومية لذلك فهي عملية  أساسية في الرياضيات، فيتم استخدامها بالتسوق سواء كنت زبونا أو صاحب متجر الذي يحتاج لمعرفة المبلغ المالي الذي على الزبون دفعه أو التاجر أخذه.

كما يتم استخدام عملية الجمع لقياس مقدار ما أو لتحديد كمية الأغراض التي يحتاجها المنزل على سبيل المثال، وتستخدم هذه العملية لمعرفة ناتج الكثير من الاستخدامات اليومية مثل عدد الكتب التي تريد قراءتها أو عدد الأكواب التي تريد استخدامها أو حساب أجور العمال لديك.

هناك عدة طرق من أجل الوصول لناتج عملية الجمع وهي:

  1. الجمع بالعد وتتم من خلال رسم شكل يمثل العدد الأول وشكل يمثل الرقم الثاني مثلا 6+4 يتم رسم 6 دوائر و4 مربعات ثم عد المجموعة كاملة من أجل التوصل لناتج العدد
  2. الجمع باستخدام خط الأعداد
  3. الجمع بإعادة التجميع
  4. الجمع باستخدام جدول الجمع

تتمتع عملية الجمع بالعديد من الخصائص الواجب معرفتها عند القيام بأي عملية جمع، وأبرز هذه الخصائص هي خاصية التبديل، وخاصية التجميع، وخاصية التوزيع، وخاصية العنصر المحايد.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وهو شق الإجابة الصحيحة على مسألة شارك في الحفل المدرسي 3 فصول من المرحله الابتدائيه بيت العلم

الإجابة الصحيحة هي: (3+4) × 9 = 63

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة