شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445

27 يوليو 2023آخر تحديث :
شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445
شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445

ستتعرف في هذا المقال على كافة المعلومات حول شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445 بالإضافة إلى الإجابة على العديد من الاستفسارات بشأن الضمان الاجتماعي عبر موقع السعودية اليوم.

الضمان الاجتماعي المطور: مبادرة حكومية تهدف لتحسين حياة المواطنين

تُعتبر مبادرة الضمان الاجتماعي المطور واحدة من أهم المبادرات التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تعزيز جودة الحياة للمواطنين وتوفير الدعم الاجتماعي للفئات المستحقة.

مع الإعلان عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور، تم فتح باب التسجيل للمواطنين السعوديين الذين يرغبون في الاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة، تتيح هذه المبادرة فرصة التسجيل للمستفيدين الجدد، بالإضافة إلى المسجلين في البرنامج القديم الذين يجب أن يسجلوا مرة أخرى في النظام الجديد للاستفادة من المميزات والخدمات المطورة.

شروط التسجيل في الضمان المطور 1445

واحدة من أهم المعلومات التي يجب على المواطنين معرفتها قبل التسجيل وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا دائمًا في المملكة، وتُستثنى بعض الفئات من شرط الجنسية، مثل السيدات الأجنبيات المتزوجات من سعوديين وأبناء السيدات السعوديات من زوج غير سعودي.
  • يجب أن يكون دخل المستفيد أقل من الحد الأدنى لمعاش الضمان المحدد من قبل الوزارة. ويجب على المتقدم الالتزام بالمتطلبات الصحية والتعليمية للأبناء، والمشاركة في برامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل في الأسرة.

من جهة أخرى، قامت الوزارة بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالضمان الاجتماعي المطور، يمكن للمواطنين التسجيل في الضمان والاستعلام عن أهليتهم إلكترونيًا من خلال المنصة المخصصة للضمان الاجتماعي المطور.

بالإضافة إلى ذلك، قد أتاحت الوزارة حاسبة الضمان المطور التقديرية، والتي تساعد المواطنين على معرفة المقدار التقديري للدعم الذي قد يحصلون عليه.

يُعد الرقم الموحد للضمان الاجتماعي المطور (19911) هو وسيلة الاتصال الرسمية للاستفسارات والدعم التقني المتعلقة بالبرنامج، يُمكن للمواطنين الاتصال بهذا الرقم في أي وقت للحصول على المساعدة اللازمة والإجابة على استفساراتهم.

بهذه المبادرة الجديدة، تؤكد الحكومة السعودية التزامها بتقديم الدعم والرعاية للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، تسهم مبادرة الضمان الاجتماعي في تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتوفير بيئة حافزة للتنمية والازدهار في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  1. قم بزيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية الإلكترونية، والتي تُعد المنصة الرسمية للضمان الاجتماعي المطور. يمكن الوصول إلى المنصة عبر الرابط الرسمي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. بمجرد الوصول إلى المنصة، اضغط على خيار “تسجيل جديد” أو “تسجيل مستخدم جديد”، حيث ستجد هذا الخيار في الصفحة الرئيسية للمنصة.
  3. سيتم طلب بعض البيانات الشخصية للتسجيل، قم بإدخال رقم هوية المتقدم، رقم الجوال، وتاريخ الميلاد، كما سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور للحساب.
  4. بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، تأكد من الموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي.
  5. اضغط على زر “تسجيل” أو “تأكيد” لإتمام عملية التسجيل.

بهذه الخطوات البسيطة، يتم إنشاء حساب جديد للمستفيد في الضمان الاجتماعي المطور، مما يسمح له بالاستفادة من البرامج والخدمات المقدمة من الوزارة.

كيفية التسجيل في الضمان المطور لمن كان مسجلًا في الضمان القديم

للمواطنين الذين كانوا مسجلين في البرنامج القديم للضمان الاجتماعي ويرغبون في التسجيل في الضمان المطور الجديد، يجب أن يقوموا بالتسجيل مرة أخرى في المنصة الجديدة للاستفادة من المزايا والخدمات الجديدة، يمكنهم القيام بالخطوات السابقة المشار إليها لإنشاء حساب جديد في الضمان المطور.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور:

  • عدم الإقامة في دور الرعاية أو المراكز الإيواء التابعة للدولة.
  • عدم امتلاك أصول ذات قيمة عالية.
  • في حال وجود أكثر من أسرة في الأسرة الواحدة، فإن كل أسرة تُعتبر مستقلة وتستحق معاشًا منفصلًا.
  • عدم تأثر استحقاق الأسرة للمعاش بوجود أحد أفرادها يدرس خارج المدينة التي يقيم فيها الأسرة.

كيفية معرفة ما إذا كنت مستفيدًا من الضمان الاجتماعي

يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي التحقق من وضعهم وحالتهم من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1.  الاتصال على الرقم المجاني 920020301 أو هاتف الجوال 19911 للتواصل مع خدمة العملاء للاستفسار والحصول على المساعدة.
  2. زيارة أحد فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي والمستحقات المقدمة.

مع مراعاة هذه الإجراءات والشروط، ستكون قادرًا على التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والاستفادة من الخدمات والمزايا المقدمة للمستفيدين.

شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445

شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجات في العام 1445 هي كالتالي:

  • أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وزوجها سعودي الجنسية هو الآخر. يُعتبر هذا الشرط أساسيًا للتأهل للضمان المطور.
  • استثناء من شرط الجنسية السعودية يتم للمطلقة أو الأرملة لرجل سعودي ومعها أبناء منه. وبموجب هذا الاستثناء، يمكن لهن التسجيل في الضمان المطور.
  • يجب أن تكون المتقدمة مقيمة بصورة دائمة داخل الأراضي السعودية، وعليها تقديم ما يثبت إقامتها مثل عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء.
  •  دخل المتزوجة لا يجب أن يتجاوز الحد الشهري المحدد من قِبل الضمان الاجتماعي، حتى تكون مؤهلة للضمان المطور.
  •  في حال غياب الزوج وانقطاع اخباره، تعتبر المتزوجة مستحقة للضمان الاجتماعي، شرط أن تكون زوجته في سن الشيخوخة وتُثبت غياب الزوج بواسطة شهود.
  • يجب أن تكون المتقدمة غير مملوكة لسجل تجاري أو مهنة، حتى تكون مؤهلة للضمان المطور.
  • يجب ألا تمتلك المتزوجة ممتلكات ذات قيمة عالية، وإذا كانت تتعاطى الزوجة المخدرات، فيجب تقديم ما يثبت ذلك بالإضافة إلى إثبات أنها معيلة لأبنائها.
  • إذا كان الزوج مسجونًا وكانت المرأة هي من تقوم بإعالة الأولاد، يمكن للمرأة المتزوجة الحصول على الدعم من الضمان المطور.
  •  المتزوجة من أجنبي يمكنها التقديم للحصول على الدعم إذا كان لديها أولاد وزوجها غير قادر على العمل.

هذه هي شروط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه 1445وتحتاج المرأة المتزوجة لتوفير الوثائق والمستندات اللازمة لإثبات أهليتها ومستحقاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة