افضل معارض ومصانع أبواب خشب في الرياض لعام 2023 بالاسعار

8 يناير 2023آخر تحديث :
مصانع أبواب خشب في الرياض
مصانع أبواب خشب في الرياض

الابواب الخشب في الرياض ، تختلف حسب كل نوع من أنواع هذه الأبواب، حيث نجد الأنواع متوسط السعر هي التي عليها إقبال من قبل الناس، وتلجأ الناس للأبواب المصونة دوناً عن التي تصنع من مواد أخرى نظراً لمميزاتها الكثيرة التي تتمتع بها وقوة تحملها للعوامل المختلفة.

أهمية الخشب في الصناعة

تتمثل أهمية الخشب من المواد الأساسية في الصناعة بشكل عام، حيث يعتمد عليها الكثير من الصناعات في العالم، فقد نجد أنه يستخدم في صناعة الأبواب الخشبية، والنوافذ الخشبية، وأيضًا قطع الأثاث التي توجد في المنزل، وتدخل في المواد المستخدمة في البناء، ويعد الخشب مادة صنع أساسية منذ قديم الزمن حيث كان يستخدم قديمًا لصناعة البيوت والأكواخ الخشبية، ويستخدم كذلك في عملية الإنارة وتخويف الحيوانات، حيث يتم إشعال النيران به حتى يحترق ويضيء، ونجد بعد كل ذلك أن أهمية الخشب كمادة صنع بلغت حيزًا كبيرًا الآن

أفضل أنواع الخشب في الرياض 

تختلف أسعار الأبواب الخشب حسب مادة صنعها، وحسب نوع الخشب المستخدم في صناعة الأبواب، ومن أفضل أنواع الخشب:

  • خشب الماسيف

يعد هذا النوع من الخشب أفضل الأنواع حيث أنه من الأخشاب الطبيعية التي لا يوجد به أي تدخل خارجي أو إضافات صناعية، ويتميز بجودته العالية، وبقاؤه لأفضل فترة ممكنة دون حدوث تلف به، ويتم استخدامه في الأرضيات.

  • خشب الماهوجني

يعد هذا الخشب صلب للغاية وقوة تحمله كبيرة، لذلك يتم استخدامه في صناعة الأبواب الخارجية المعرضة للتلف أو لعوامل الجو المختلفة، ويعتبر أرقى أنواع الخشب من حيث اللون والمظهر الخارجي، فلونه بني لامع يميل إلي الأحمر قليلاً فيعطي جاذبية للمكان الذي يستخدم فيه.

  • قشرة أشجار السنديان

يعرف هذا الخشب بإسم آخر ألا وهو خشب قشرة البلوط، ما يميزه هو روعة المظهر، ولكنه ضعيف وليس بالقوة التي تتحمل التصدي لعوامل الجو المختلفة، فيتم استخدامه داخل المنازل لحمايته، ويوجد نوع آخر من هذا الخشب يتميز بصلابته وقوته الشديدة وهو خشب البلوط أبيض اللون، ويتاح ذلك للاستخدامات الخارجية.

  • خشب السويد

تعد صناعة الأبواب من هذا الخشب ليست لها درجة أمان عالية، نظرًا لأنه ينفذ الحرارة من داخله.

  • خشب الاش

نظرًا لتميز هذا الخشب بدرجة صلابة وقوة تحمل كبيرة، يتم استخدامه في صناعات كثيرة مثل صناعة الأثاث المنزلي، وصناعة خشب الأرضيات، و صناعة خزائن الملابس المختلفة، وأيضًا نجده يستخدم في صناعة بعض الأدوات الرياضية.

  • خشب اللوز

يتم اعتبار هذا النوع من الخشب من ضمن جملة الأخشاب الصلبة، ويتم استخدامه في التدفئة حيث يحتفظ بالحرارة لفترات طويلة، والشئ الذي يميزه هو أنه يعطي رائحة عند حرقه.

  • خشب الصنوبر

يعرف بأنه من أنواع الخشب السهلة والتي بها نسبة ليونة عالية، ويتم استخدامه في بعض أعمال الأثاث القليلة، أما بالنسبة لسعر تكلفته فهو قليل مقارنة بباقي أنواع الأخشاب الأخرى.

أهم أنواع الخشب الطبيعي

  1. نوع خشب الموسكي.
  2. نوع خشب العزيزي.
  3. نوع خشب الزان.
  4. نوع خشب الارو.
  • أهم استخداماتها:
  1. نوع خشب الموسكي، يتم استخدامه في صناعة الأرضيات الخشبية.
  2. نوع خشب العزيزي، يستخدم في صناعة الأرضيات الطبيعية، نظراًا لأنه يتميز بالصلابة الشديدة.
  3. نوع خشب الزان، يتم استخدامه في صناعة الأرضيات التي لا تتعرض للاستعمال بشكل كبير، حيث أنه من أنواع الخشب الضعيفة نوعاً ما.
  4. خشب الأرو، يتم استخدامه في تصنيع الأبواب الخشبية بشكل عام، مثل أبواب الشقق والمنازل، نراً لتحمل كافة عوامل المناخ والتغيرات الجوية.

أهم أنواع الخشب الصناعي

  1. خشب يسمى الام دي اف.
  2. خشب الام دي اف كارتون.
  3. خشب يسمى البولي لاك.
  4. خشب يسمى الاتش بي ال.
  5. خشب يسمى الكونتر.
  6. خشب يسمى الاتش دي اف.
  • أهم استخداماته 
  1. نوع خشب الام دي اف، تتم طريقة صناعته على طريقة الضغط المستمر، حتى يتحمل الأوزان الثقيلة.
  2. نوع خشب الام دي اف كارتون، رغم منظره الرائع، إلا أنه ضعيف ويتاكل مع الجو وعوامل الجو.
  3. نوع خشب البولي لاك، هو من سلالة خشب الام دي اف المتطورة، حيث يتم استخدامه لتحمل الضغط الكبير جداً، ويتميز بمقاومته للحرارة وعوامل الجو الأخرى.
  4. نوع خشب الاتش بي ال، من أنواع الأخشاب ذات الجودة المرتفعة قليلاً، ولكن ليس أفضلهم.
  5. نوع خشب الكونتر، يتم استخدامه في أماكن التركيب والخلع، حيث يمكن للمسامير والأدوات الحادة المرور من خلاله بكل سهولة، فيتم استخدامه في صناعة وعمل الديكورات المختلفة.
  6. خشب الاتش دي اف، من أول أنواع الأخشاب التي يتم استخدامها في صناعة الأرضيات الخشبية.

أهم مصانع تفصيل ابواب خشب بالرياض

  • مصنع مدد الخشب

تتميز مكانة هذا المصنع في أنه من أشهر وافضل مصنع ابواب خشب في الرياض و في المملكة العربية السعودية، وتتم صناعة الأبواب به باستخدام الخشب الطبيعي والخشب الصناعي أيضاً، ويعتبر أحد أشهر المصانع الموردة للديكورات.

  • مصنع دنيا للأخشاب

يوجد بهذا المصنع كافة التصميمات والأنواع من أبواب الأخشب المتنوعة، وبأسعار تناسب الجميع.

  • مصنع الراجحي

تمتد خبرة هذا المصنع في صناعة الديكورات الخشبية بالسعودية مدة 25 فأكثر، حيث يعد من رواد هذه الصناعة ومن أقدم مصانع الابواب الخشبية بالرياض.

  • مصنع ركن الأخشاب

 يتخصص هذا المصنع في صنع ديكورات المنازل وغيرها، وأيضًا صناعة كافة أبواب خشب بالرياض بأنواعها المختلفة والمتنوعة، بكافة الأسعار.

  • مصنع المهيدب لمنتجات الأخشاب 

تبلغ خبرة هذا المصنع عشرون عاماً فما أكثر، حيث يعد من أشهر وأعرق المصانع بالسعودية، وبه كافة الأبواب الخشبية التي تناسب كافة البيئات المختلفة.

أهم معارض و محلات الأبواب الخشبية في الرياض

  • اليحيان للأبواب الخشبية

من افضل معارض ومحلات ابواب خشب بالرياض، وما يميز هذا المعرض هو وجود به كافة أنواع الأبواب الخشبية، بكافة التصميم والأنواع المختلفة، وأيضاً بأسعار متفاوتة تناسب الجميع.

  • دار الرتاج للأبواب الخشب

يتميز هذا المعرض بضمان منتجاتها من تعرضها للتلف، حيث يعطي العميل شهادة ضمان على مشترياته لمدة خمس سنوات قادمة، وبه أيضاً تشكيلة كبيرة من الأبواب مختلفة الأنواع والألوان والتصميمات والأحجام أيضاً.

نظراً لتنوع خامات و أنواع الأبواب الخشب المعروضة، فنجد أن أسعارها تتفاوت من مصنع إلى آخر، وأيضا من بيعها في معرض إلى معرض آخر، ويختلف السعر حسب نوع الخشب المصنوع منه، وكذلك تشكيل وصناعة التصميم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x