تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ

salma7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ
تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ

الشعب المرجانية أصبح محرك البحث جوجل من أكثر الوسائل التي يعتمد عليها الطلاب للحصول على الإجابات النموذجية لكافة الأسئلة، ويبحث الكثير من الطلاب عن حل سؤال تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ، السعودية اليوم.

وهو من أسئلة مادة الجغرافيا وهي من المواد التعليمية الممتعة للغاية، لأنك من خلال دراستك لهذه المادة ستتعرف على كل الأمور التي تحيط بالبيئة.

ونحن طلابنا الأعزاء دائماً معكم ونهتم في توفير الإجابات الصحيحة لجميع اسئلتكم، حتى نوفر عليكم الوقت والجهد في البحث في الملازم والمراجع عن الحل الصحيح، لسؤال تحقق المرجانيه التوازن البيئي البحري صواب خطأ، سنقدم لك الإجابة الصحيحة من خلال السطور التالية.

ما هي الشعب المرجانية
هي عبارة عن هياكل تتكون من كائنات حية توجد في المياه الضحلة، أي المناطق التي يقل فيها الغذاء وينعدم بالكامل، كما تتركز المرجانيه بشكل كبير في المياه الاستوائية والمدارية.

ويشترط أن لا يزيد عمق المياه التي تتواجد بها عن 50 متر، لأن عند هذا العمق تكون المياه صافية والإضاءة كافية وملوحة المياه معتدلة.

أهمية الشعب المرجانية في تحقيق التوازن البيئي البحري
الشعاب المرجانية لها دور مهم في تحقيق التوازن البيئي البحري، وهي تعد أساساً لكل شيء بدءًا من تنقية المياه وتكاثر الأسماك إلى حماية خط الشاطئ ومنع التآكل، ترتكز أهميتها ما يلي:

  1. تكون حاجزا من العواصف واندفاع الأمواج نحو الشواطئ.
  2. أساس لشبكات الغذاء البحرية.
    تقية المياه وتحسين جودة وضوح المياه القريبة من الشاطئ.
    أهميتها الاقتصادية حيث تستقطب الكثير من السياح للغوص والتمتع بأشكالها الرائعة.

تحقق المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ
وبعد أن تعرفنا على تعريف الشعب وأهميتها يمكننا أن نقدم الإجابة الصحيحة عن سؤال تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري صواب خطأ.

 الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x