حول العالم

منتزه يوسيميتي الوطني

تقع حديقة يوسيميتي الوطنية في مقاطعة ماريبوسا الجميلة لتجربة هذه الحديقة الرائعة في جميع الفصول الأربعة، حيث يمكنك استكشاف الأشياء التي يمكنك القيام بها، مثل مشاهدة الآفاق المذهلة ورموز الجرانيت والشلالات الخلابة واكتشاف التاريخ الرائع، كل ذلك أثناء الإقامة في يوسيميتي ومقاطعة ماريبوسا، سواء كانت هذه زيارتك الأولى منتزه يوسيميتي الوطني أو كنت مسافرًا مخضرمًا، ستجد دائمًا شيئًا جديدًا لتفعله هناك.

منتزه يوسيميتي الوطني

 هي حديقة وطنية أمريكية في غرب سييرا نيفادا في وسط كاليفورنيا، يحدها من الجنوب الشرقي غابة سييرا الوطنية ومن الشمال الغربي غابة ستانيسلاوس الوطنية.

 يزور الحديقه حوالي أربعة ملايين شخص كل عام، حيث  سجلت الحديقة رقمًا قياسيًا في عدد الزيارات في عام 2016، كما تجاوزت خمسة ملايين زائر لأول مرة في تاريخها. 

تدعم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، يبلغ ارتفاع المنتزه من 2،127 إلى 13،114 قدمًا، وتحتوي على خمس مناطق نباتية رئيسية: غابات الشبرال والبلوط، والغابات الجبلية المنخفضة، والغابات الجبلية العليا، والمنطقة الفرعية، وجبال الألب.

من بين 7000 نوع من النباتات في ولاية كاليفورنيا، يوجد حوالي 50٪ منها في سييرا نيفادا وأكثر من 20٪ في يوسيميتى.

 

تحتوي الحديقة على أكثر من 160 نباتًا نادرًا، مع تكوينات جيولوجية نادرة وتربة فريدة.

موقع منتزه يوسيميتي الوطني

يقع منتزه يوسيميتي الوطني في شمال مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، في مقاطعة يوسيميتي ماريبوسا، والذي يمر من خلاله نهر ميرسد، عن طريق وادي ضيق يضم الكثير من الشلالات منها شلال يوسمايت العلوي والسفلي، كما يحتوي الوادي على أكثر من 120 نوع من النباتات، بالإضافة إلى 31 نوع من الأشجار أبرزها شجر الصنوبروالأرز، وكذلك يضم الوادي حوالي 220 نوع من الطيور.

أشياء يمكنك القيام بها فى منتزه يوسيميتي الوطني

 

الاستمتاع بالشلالات 

عندما يذوب الثلج من قمم الجبال، تتدفق المياه الجليدية في اتجاه مجرى النهر إلى وادي يوسمايت، تنبض الشلالات الرائعة بالحياة.

خلال ذروة التدفق الموسمي، والتي تحدث عادة في أبريل حتى يونيو، يمكن سماع دوي الشلالات بوضوح عبر الوادي.

الاستمتاع بالوجهات الشهيرة

يُعد منظر النفق مع القبه ومنظر الوادي مع نهر ميرسيد ونقطة جلاسير وأولمستيد بوينت، من أشهر المناظر في الحديقة الوطنية. 

المشي بين السكويا العملاقة

ابدأ بأخذ العائلة بأكملها في رحلة ممتعة في الطبيعة عبر بستان من السيكويا العملاقة، حيث تعد الممرات الخشبية التي تم تجديدها حديثًا في المنتزه  أكثر الطرق شيوعًا لمشاهدة الأشجار الكبيرة، ولكن إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام، فقم بزيارة البساتين الأصغر حجمًا.

مشاهدة  الدببة السوداء والحياة البرية

مع أكثر من 400 نوع من الحيوانات ومناطق حياة متعددة للحياة النباتية، تعد المنتزه مكانًا رائعًا لمشاهدة الحياة البرية.

تأكد من تأمين طعامك والأشياء ذات الرائحة الكريهة الأخرى لإبعاد الدببه عنك.

استكشاف مسارات يوسيميتى

سواء كنت ترغب في الخروج من السيارة والقيام ببعض الاستكشاف، أو كنت تخطط لمغامرة في الريف سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل، فيعد مسارات يوسيميتي المكان المناسب لك.

اذهب للتخييم

لا شيء يضاهي النوم تحت النجوم في حديقة يوسيميتي الوطنية، خاصة إذا كنت تبحث عن القليل الهدوء والراحة مع عائلتك.

الذهاب في جولة أو نشاط بقيادة الحارس

اتبع حارس، والذهاب معه لمشاهدة الشلالات في الربيع، واذهب للمشي لمسافات طويلة في منطقة سييرا نيفادا المرتفعة في الصيف، والشوي  على نار في الخريف، واذهب للتزلج والمشي بالأحذية الثلجية في الشتاء.

حضور مهرجان يوسيميتي 

اذهب في شهر يوليو لحضور مهرجان يوسيميتى الموسيقي السنوي، وهو تقليد لسفوح جبال سييرا يتميز برحلة موسيقية هادئة ومناسبة للعائلة مع مزيج انتقائي من الموسيقيين الذين يعزفون موسيقى البلوز والروك والسول والكاجون والمزيد.

أثناء تواجدك هنا، انطلق في رحلة جانبية إلى حديقة يوسيميتى الوطنية أو غيرها من وجهات مقاطعة يوسمايت ماريبوسا، ولا تنسَ حجز غرفة حتى يكون لديك مكان للراحة كل ليلة من رحلتك، ولا يفوتك زياره هذا المكان المذهل وخصوصا فى فصل الشتاء حيث الثلوج المغطاه كل مكان فى المنتزه. 

مواعيد زيارة منتزه يوسيميتي

 يقوم 3.8 مليون شخص بزيارة المنتزه في العام الواحد، ومعظمهم يقومون بالتجول على مدى 7 أميال مربع من وادي يوسيميتي، كما أن المنتزه مفتوحة لمدة 24 ساعة ولا يوجد بها مواعيد فتح وغلق المنتزة، الاستمتاع بالتجول ليلا ونهارا.

ولكن أفضل الفصول زيارة المنتزه في فصل الربيع هو الوقت المناسب والمثالي الاستمتاع بالتجول ومشاهدة الشلالات، والقيام باصطياد الطيور، وكذلك فصل الخريف من الفصول المناسبة لزيارة المنتزه،  بينما فصل الصيف هو الوقت المناسب للحركة والنشاط المناسب للشباب والأطفال في ممارسة الموسيقى والمهرجانات والاستمتاع بالهواء الطلق، في حين فصل الشتاء يفضله السكان المحللين والمسافرين للقيام بعيد الميلاد وركوب الزلاجات الساحرة.

مميزات منتزه يوسيميتي الوطني

  • تضم العديد من الصخور الجرانيتية والبقايا من الصخور الأثرية القديمة.
  • كما تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من النباتات والزهور.
  • وأيضا تعد الحديقة من أكبر وأقل الحدائق التي تجزأ ككتل في منطقة سييرا نيفادا.
  • بالإضافة إلى أن الحديقة معترف بها دوليا، من خلال المنحدرات والشلالات والمناظر الطبيعية والجبال المرتفعة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x