سوال وجواب

يوليو شهر كم بالميلادي والهجري

يوليو شهر كم بالميلادي

شهر يوليو من الشهور الميلادية وترتيبه في الشهر السابع، وفي التقويم الجريجوري يعتبر الشهر الثاني عشر ، كما يسمى في العراق وبلاد الشام بشهر تموز ويطلق عليه جويلية في تونس، بينما سمى هذا الشهر على اسم يوليوس قيصر، حيث أن هذا الشهر كان يطلق عليه كوينتايلز.

 

 وبالنسبة التقويم الروماني فهو الشهر الخامس حيث كان يتم البدء بشهر مارس وفي التقويم الأيرلندي هو شهر أيلول وترتيبه هو الشهر الثالث ويعتبر الشهر الأخير في فصل الصيف بينما في اللغة الفنلندية يطلق عليه اسم هيناكو ومناها القش في العصر الوثني يعتبر هذا الشهر هو نهاية لوغن اسداه في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وإمبولي في النصف الجنوبي.

شهر يوليو كم يوم

وعدد أيامه وهو 31 يوم

يوليو شهر كم بالهجري

يوافق شهر ذو الحجة 

إجازات شهر يوليو 

قد ينظر معظم الناس خاصة العمال والموظفين أيام الإجازات لأخذ قسط من الراحة وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال، حيث نجد أن شهر يوليو من ضمن الأشهر الذي يتمتع أيام أجازه أولها يوم الاثنين وقفة يوم عرفة، وبعد ذلك 4 أيام أجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، بالإضافة ليوم 23 يوليو احتفالات بثورة 23 يوليو.

مناخ شهر يوليو

يعد شهر يوليو هو الشهر الثاني في فصل الصيف، حيث تجد النصف الأول من الشهر تكون درجات الحرارة منخفضة وغير مرتفعة، مع رياح بسيطة تعطي للحرارة نسيم وجو رطب، بينما بداية النصف الثاني من شهر يوليو  ينخفض بها درجة الحرارة ولكن تزداد الرياح مما يؤثر على المناخ وتكون بداية فصل الصيف الحار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى