آخر آيتين من سورة البقرة

10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
آخر آيتين من سورة البقرة
آخر آيتين من سورة البقرة

قراءة القرآن الكريم قبل النوم له فضل كبير، ويفضل قراءة آخر آيتين من سورة البقرة، فهم لهم فضل كبير في حفظ المسلم ومساعدته على النوم بكل راحة، وعبر موقع السعودية اليوم سنتحدث عن فضب سورة البقرة.

ما هي سورة البقرة

سورة البقرة هي السورة رقم 2 في القرآن الكريم. وهي أطول سورة في القرآن، تحتوي على 286 آية، تعتبر سورة البقرة واحدة من أهم السور في الإسلام، حيث تتناول مواضيع متنوعة تشمل العبادة، والقوانين الشرعية، والأخلاق، والتاريخ الإسلامي، والأمور الاقتصادية، والسياسية، وغيرها، وتحتوي على قصص وعبر تعلم الإنسان منها الكثير عن كيفية العيش والتعامل في الحياة.

فضل قراءة آخر آيتين من سورة البقرة 

تُعتبر قراءة آخر آيتيْن من سورة البقرة (الآية 285 و 286) بالخصوص محمودة في الإسلام، ولها فضل عظيم. يُعتقد أن من قرأ هاتين الآيتين في الليل والنهار، سيكون لهما شفاعة يوم القيامة، وقد روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قوله: “مَن قَرَأَ آخِرَ آيَتَيْنِ مِنْ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ”، مما يشير إلى الأجر العظيم المرتبط بهذه القراءة.

لذا، يُشجع المسلمون على قراءة آخر آيتين من سورة البقرة وتداولهما في حياتهم اليومية لنيل الأجر والفضل الروحي.

 

تحدث تغيرات الطاقة خلال تغيرات حالات المادة الفيزيائية صواب خطأ

أحدث المقالات: تحدث تغيرات الطاقة خلال تغيرات حالات المادة الفيزيائية صواب خطأ

آخر آيتين من سورة البقرة

لقراءة آخر آيتين من سورة البقرة فضل كبير، وهم الآية 285 و 286 هما الآيتين الأخيرتين في سورة البقرة في القرآن الكريم، إليك نصهما:

285. “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”

286. “لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

فضل قراءة آخر آيتين من سورة البقرة قبل النوم

قراءة آخر آيتين من سورة البقرة قبل النوم تُعتبر عملًا مستحبًا في الإسلام، ولها فضل كبير. يعتقد الكثيرون أن قراءتهما قبل النوم توفر حماية وبركة للشخص ومنزله، وتكون وسيلة للتواصل مع الله والاستعاذة من الشرور والمخاطر.

تعتبر هاتان الآيتين (آية 285 وآية 286 من سورة البقرة) من الآيات المهمة في القرآن الكريم وتحتوي على دعاء للمغفرة والعفو من الله، لذا، قراءتهما قبل النوم تعكس التوجه الروحي والتذكير بالتوبة والاستغفار.

يمكن للمسلمين قراءة هاتين الآيتين قبل النوم والتفكير في معانيهما والتدبر فيهما، وذلك كوسيلة للقرب من الله وزيادة الإيمان والطمأنينة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x