شقق للايجار حي حطين الرياض 2023 | دليلك الكامل عن حي حطين الرياض

6 يناير 2023آخر تحديث :
حي حطين الرياض
حي حطين الرياض

تتميز مدينة الرياض بأنها دائمًا تلفت انظار العديد سواء من المواطنين المقيمين بها او من الوافدين اليها، وذلك لتنوع خدماتها ووجود عدد من كبرى المنشآت والشركات مما يزيد من الفرص الوظيفية للأفراد، اما عن منطقة منطقة شمال الرياض بالاخص فتمتلك طابعًا خاصًا وذلك لاحتوائها على العديد من الأحياء والمشروعات السكنية ذات الطابع العصري الحديث من أهمها حي حطين الرياض.

اين يقع حي حطين الرياض؟

حي حطين بالرياض
حي حطين بالرياض

يقع حي حطين بمدينة الرياض من الجهة الشمالية بالقرب من مخرج 2، التابع اداريًا ببلدية الشمال بالعاصمة الرياض، ويحد حي حطين الرياض من الشرق مخطط آل إبراهيم ومن الغرب طريق صلبوخ الذي يحتوي على مسجد حطين، و من ناحية الشمال فيحده مخطط العساكر، وشركة سعودي اوجيه من الغرب.

أهم ما يميز حي حطين الرياض

يتسم حي حطين احد احيائها بالشوارع الواسعة الممهدة للحركة والمرور، وينقسم الى حطين السكني وحطين الثغر وحطين النموذجي او ما يسمى بـ حطين عبدالرحمن بن عبدالله.

كما يحتوي حي حطين على شارع الأبراج الذي يعد المحور الرئيسي للحي، حيث انه يمتد من جسر الدرعية غربًا حتى طريق الملك فهد شرقًا، ويتميز باحتوائه على الخدمات المتكاملة والبنية التحتية السليمة بالنسبة الى المياه والصرف الصحي والكهرباء والعديد من الخدمات الراقية والملبية الى كافة الاحتياجات، كما أن به أكبر مركز البوليفارد التجاري الذي يعتبر من أكبر المراكز التجارية المتكاملة الخدمات.

مشروع بوليفارد الرياض التجاري

مشروع بوليفارد الرياض التجاري
مشروع بوليفارد الرياض التجاري

يقع مركز البوليفارد التجاري بالرياض بالقرب من من مركز الملك عبد الله المالى فى طريق الامير تركي الأول مخرج 2، على مساحة تقدر بـ 20.000 متر مربع، و يضم فندق من فئة الخمس نجوم يعتبر من افخم فنادق حي حطين الرياض ويعتبر ايضًا اختيار سكني مناسب يتم الإقبال عليه بشكل دائم في مدينة الرياض لما يحتويه من افخم الشقق الفندقية للايجار على المدى الطويل، حيث يتميز بتصميماته العصرية والفريدة يحيط به مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء حيث الهدوء والرقى ويحتوي على المطاعم والكافيهات العالمية الفاخرة من اشهر مطاعم حي حطين الرياض منها المطل على المسطحات المائية الخلابة، بالاضافة الى عن المكاتب التجارية الفاخرة والمناطق المخصصة للسيارات و النادي الصحي على اعلى مستوى و مدارس حي حطين الرياض، كما يمتلك البوليفارد ممشى يبلغ طوله قرابة الـ 500 متر.

الشركة المطورة لـ مشروع بوليفارد الرياض

تعد شركة نمر العقارية هي المؤسسة المطورة لمشروع بوليفارد الرياض وبالاخص من قبل المعماري السعودي المهندس/ عبد المحسن الذياب، حيث اهتمت الشركة اهتمامًا كبيرًا بالتصميم و بأدق التفاصيل الدقيقة التي أضفت عليه مزيدًا من التميز والاناقة، وبالنسبة الى التصاميم الداخلية فتمت الشركة اتفاقها مع مكتب تصميم عالمي بلندن الذي ذاع صيته وشهرته في تصميم ذلك النوع من الفنادق.

أسعار العقارات في حي حطين الرياض

يزداد الاقبال على العقارات بمدينة الرياض بشكل هائل سواء بغرض الاستثمار أو بغرض السكن، وتتنوع أسعار العقارات في حي حطين الراقي على حسب متطلبات السوق العقاري السعودي وعلى حسب موقع العقار ونوعه والغرض منه.

شقق للبيع في حي حطين الرياض

تتراوح أسعار الفلل  ما بين من 1.850.000 ريال سعودي و 10.000.000 10 ريال سعودي، وتبدأ أسعار شقق تمليك  من 350.000 ألف ريال سعودي الى 700.000 ريال سعودي تقريبا، وكما توجد شقق للبيع في حي حطين الرياض بالتقسيط و شقق مفروشة ، كما تتوفر بالحي شقق للبيع حي حطين فى شمال الرياض وتبدأ أسعارها من 1.000.000ريال سعودي لتصل إلى 2.000.000 ريال سعودي.

شقق للايجار حي حطين الرياض 

اما عن سعر الايجارات في حي حطين بالرياض فتتراوح أسعارها ما بين 22.000 ريال سعودي وتصل إلى أكثر من 60.000 ريال سعودي، اسعار فيلات للايجار بحي حطين الرياض فتتراوح ما بين 120.000 ريال سعودي و 160.000 ريال سعودي وذلك على حسب التشطيبات الداخلية والخارجية والامكانيات والخدمات المحيطة بالعقار.

كيفية الاستثمار في حي حطين الرياض

يعد حي حطين بشمال الرياض حيًا مناسبًا لاستثمار عقاري ناجح ومربح نظرًا لعدد من الاسباب اهمها انه يتميز بالهدوء والرقي لذا فهو مناسب للغاية للعوائل وذلك بالفعل ما حدث في الآونة الاخيرة، فقد اتجه العديد من العوائل الى البحث عن الاستثمار في حي حطين بالرياض لما وجدوه من خدمات ومميزات تناسبت مع طبيعتهم بشكل كامل.

أول ما يتجه اليه المستثمرين هي الاراضي او العمائر لاستخدامها في مختلف المشروعات السكنية والتجارية، ويبدأ سعر متر اراضي للبيع في حي حطين الرياض من حوالي 1000 ريال سعودي ليصل الى 4000 ريال سعودي وذلك بناءًا على موقع الارض والخدمات المحيطة بها، اما عن عمائر للايجار في حي حطين بشمال الرياض فتبدا اسعارها من 250.000 ريال سعودي سنويًا حتى 3.000.000 ريال سعودي سنويًا وذلك على حسب الموقع وعدد الشقق والمحلات بالعمارة وايضًا الخدمات القريبة منها.

 

وفي نهاية مقالتا عن حي حطين بمنطقة الرياض الشمالية، فنجد انه يمتلك عقارات تتسم بأعلى مواصفات المثالية والرقي والفخامة للسكن الراقي والاستثمار الناجح، فابدأ من هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x