من الاضرار الصحية للمضافات الغذائية ظهور الحساسية الجلدية او الصدرية

salma20 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
من الاضرار الصحية للمضافات الغذائية ظهور الحساسية الجلدية او الصدرية
من الاضرار الصحية للمضافات الغذائية ظهور الحساسية الجلدية او الصدرية

يتضمن هذا المقال على إجابة من الاضرار الصحية للمضافات الغذائية ظهور الحساسية الجلدية او الصدرية عبر السعودية اليوم، ولذلك فإننا سنتحدث بشكل مفصل حول المضافات الغذائية وماهي حتى نتمكن من التعرف على كافة التفاصيل.

المضافات الغذائية هي مواد طبيعية يتم استخراجها من الحيوانات أو المعادن أو النبات وقد تكون أيضا صناعية، وهناك الكثير من أنواع المضافات الغذائية التي يتم استخدامها منذ القدم في مجال حفظ الأطعمة.

ومن هذه المضافات الملح الذي يستخدم بغرض حفظ اللحوم المقددة والأسماك المجففة، وكذلك السكر الذي يضاف من أجل سلامة المربى، وبالتأكيد لا يتم إضافة هذه المواد بشكل عشوائي دون أي هدف، وخاصة أن هناك الكثير من أنواع المضافات الغذائية ولكل منها دور محدد لجعل الطعام أكثر أماناً.

بحسب منظمة الصحة العالمية فإنه تم تقسيم المضافات الغذائية إلى 3 مجموعات رئيسية بحسب وظيفتها وهي:

  1. معززات النكهة
  2. مستحضرات إنزيمية
  3. مضافات أخرى

لماذا يتم استخدام المضافات الغذائية

يمكن القول أن هناك 3 أسباب تضاف هذه المواد لأجلها وهي:

  1. الحفاظ على جودة الطعام وتحسين سلامته وذلك كونها تتمتع بخاصية لإبطاء تلف المنتج وذلك بسبب تعرضه للهواء أو البكتيريا بالإضافة إلى أنه لها القدرة على السيطرة على التلوث الذي يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.
  2. الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام وتحسينها، مثل إضافة الفيتامينات والمعادن والأليف وذلك من خلال عملية تسمى تدعيم الغذاء وذلك من أجل تعزيز جودتها وتعويض ما تم فقدانه خلال عملية المعالجة.
  3.  التحسين من المذاق، والملمس، والمظهر من المعروف أن لكل نوع من المضافات الغذائية وظيفة معينة منها ما يستخدم في تعزيز نكهة الغذاء ومنها لتحسين لونه وقوامه ومنها ما يستخدم من أجل التحكم بدرجة الحموضة والقلوية.

والآن لابد من الوصول إلى الفقرة الأهم في هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال: من الاضرار الصحية للمضافات الغذائية ظهور الحساسية الجلدية او الصدرية

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة