يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها

salma20 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في الرياض
يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ..............؛ ليتخلص منها
يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ..............؛ ليتخلص منها

يبحث الكثير عن الحل الصحيح لسؤال يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منه من الأهمية الكبيرة الدم هو أن لديه القدرة على التأثير على أعضاء الجسم، السعودية اليوم وهو الذي يتعلق بأهمية الدم ووظائفه، ومن خلال السطور التالية سنقدم بكم الإجابة الصحيحة.

ما هو مفهوم الدم
الدم هو عبارة عن السائل الأحمر الموجود في الشرايين والأوردة، وهو الذي يهتم في توفير الأكسجين والماء والمواد المغذية التي تحتاج إليها النسج وأعضاء الجسم للبقاء، حيث أن جسم الانسان يحتوي على نحو 5 لترات من الدم، والقلب هو العضو المسؤول على ضخّ الدم باستمرار عبر جميع أنحاء الجسم.

أهمية الدم لأعضاء الجسم
يتولى الدَّم خدمة التوصيل في الجسم، وهو يقوم بالعديد من الوظائف المهمة التي تساعد الجسم على البقاء على قيد الحياة، وتكمن أهميته في النقاط التالية:

  1. حمل الأكسجين والماء والمواد المغذية إلى جميع أعضاء الجسم.
  2. يقوم الدم بجمع الفضلات من النسجِ ويأخذها حتى تجري إزالتها الى خارج الجسم لتخلص من السموم.

يقوم الدم بحمل الخلايا والبروتينات التي تساعد على الدفاع عن الجسم ضدّ المواد الغريبة.

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها

خلايا الجسم تنتج الفضلات والتي تنتج عندما تقوم بمعالجة المواد المغذية، حيث أنه يتحول الأكسجين والمواد المغذية إلى ثاني أكسيد الكربون وفضلات كيميائية والتي تصبح جزءًا من البول، وينقل الدم ثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين والذي يخرج منهما عند القيام بعملية الزفير.

وبعدها يتم نقل الفضلات إلى الكلى حيث يتم فلترتها من الدم إلى البول، كما ان الدم يحمل فضلات أخرى إلى الكبد حيث تخضع إلى المزيد من المعالجة وتجري إزالتها
وبعد الشرح المبسط الذي قدمناه لكم، تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها

 الإجابة الصحيحة: الكليتين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x