الرياضمتنزهات الرياض

كل ماتود معرفته عن حديقة السلام بالرياض

الإقبال على منتزه السلام يعد الخيار الأول لرواد زيارة الحدائق و المتنزهات للاستمتاع بالهواء النقي، حيث يعد من أشهر أماكن الترفيه للعوائل ومن أجمل الأماكن السياحية في الرياض ، لتنوع الأنشطة الثقافية والترفيهية لجميع سكان الرياض من أي عمر أو جنس أو جنسية، تم تصميم حديقة السلام بالرياض بجهود مشتركة بين شركة العمرانية وشركاه والشركة البريطانية ذات التخصصات  المتنوعة Aukett Associates بمساحة إجمالية تبلغ 248000 متر مربع.

عن  حديقة السلام بالرياض

كانت الحديقة في السابق عبارة عن مزرعة نخيل مملوكة للقطاع الخاص ، وكانت تضم أراضي سكنية والعديد من المنشآت ومسجدًا عمره أكثر من 70 عامًا.

تمت مصادرتها وتحويلها إلى ما أصبح يعرف باسم منتزه السلام بسبب الموقع الاستراتيجي للمزرعة والحاجة إلى الحدائق والمساحات المفتوحة.

ولقد أصبحت حديقة السلام نقطة جذب حضرية فريدة وشعبية ، نظرًا لاتساع مساحتها وجمالها الأخضر وخصائصها الطبيعية وموقعها المناسب ، فإنها تجذب أكثر من 780.000 زائر سنويًا بمتوسط 2000 زائر يوميًا ، معظمهم من السكان المحليين سكان.

اين تقع حديقة السلام ؟

يعتمد نجاح الحديقة في الواقع على الموقع الاستراتيجي الممتاز ، حيث تقع حديقة السلام في المنطقة المركزية المزدحمة بالسكان في الرياض في حي الديرة بالقرب من القصر الحاكم وبجوار طريق الملك فهد في الرياض.

كيف يمكن قضاء الوقت داخل حديقة السلام الرياض؟

الانشطة الترفيهية في حديقة السلام الرياض
الانشطة الترفيهية في حديقة السلام الرياض

الاستمتاع بالبيئة الهادئة التي هيئتها البحيرة وأشجار النخيل التي تغطي المساحات الخضراء الشاسعة ،كما يمكنك التجول وسط طبيعتها الخضراء.

الاستمتاع بجمال هذه البحيرة المنعشة عن كثب والتقاط العديد من الصور المميزة ،كما يمكنك أيضًا التجول عبر الجسر الدائري الذي يمتد عبر البحيرة الاصطناعية ويصل طوله إلى كيلومتر واحد.

يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة الاصطناعية وروعة تصميمها حيث تقع على مساحة 33000 متر مربع ، أقصى عمق 4.5 متر ، تغطي 13٪ من الموقع  و تمتلئ بمياه الصرف الصحي والمياه الجوفية بعد معالجتها لنشر الماء رأسيا حتى ارتفاع 40 مترًا حفاظا على روعة النباتات .

في وسط البحيرة ستستمتع بمشاهدة النافورة الراقصة التي تضاء ليلاً بأضواء ساطعة جذابة تتحد مع الأداء الإيقاعي لجذب المشاهدين .

لمزيد من الترفيه والتسلية للجميع ، هناك العديد من الملاعب داخل الحديقة ، بما في ذلك الملاعب المائية ، والتي تشمل قوارب التجديف وقوارب الدواسات المختلفة ، كما يمكنك محاولة إدخال بالونات بلاستيكية والتحرك بداخلها فوق البحيرة أو على العشب.

لعشاق الرياضة ، يمكنك المشي أو ركوب الدراجة عبر مسارات المشي الطويلة وسط طقس رائع ، حيث يبلغ أطول مسار كيلومترًا واحدًا وعرضه 10 أمتار.

نظرًا لوقوعها في الركن الجنوبي الشرقي من الحديقة ، توفر الحديقة أيضًا محمية طبيعية بارتفاعات ومرتفعات لأنواع مختارة من الحيوانات والطيور المحلية. يمكنك أيضًا تجربة ركوب الخيول وتعلم طرق العناية بها مع خبراء متميزين يوجهون الزوار ويعرفونهم بمكونات هذه المنطقة وكيفية العناية بها والحفاظ عليها من الانقراض.

كما توفر الحديقة للأطفال بعض الانشطة والألعاب الآمنة.

من خلال توفر العديد من المرافق الخدمية ، مثل أكشاك الطعام لتناول بعض الوجبات الخفيفة وبعض المقاهي والحمامات ومسجدين وأربع مصليات وموقف سيارات يتسع لـ 350 سيارة ، يمكنك أداء خدماتك المعتادة.

فنادق الرياض الأكثر رواجا والقريبة من منتزه السلام

فندق الناصرية جولدن توليب

فندق حياة الرياض

جلوريا ان الرياض

ما هي تكلفة دخول منتزه السلام بالرياض؟

لمن هم أكبر من 3 سنوات سعر بطاقة الدخول 5.25 ريال سعودي.

باستثناء الأطفال دون سن 3 سنوات وذوي الاحتياجات الخاصة ، الدخول مجاني.

أوقات الدوام وأسعار الدخول منتزه السلام بالرياض 2020 ؟

يمكن للزوار دخول حديقة السلام في الرياض كل يوم من الساعة 3 عصراً حتى منتصف الليل.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية المقال، وقد حاولنا بقدر الإمكان إظهار بعض من المعلومات عن حديقة السلام بالرياض، ونتمنى ان نكون وضحنا ما هي الحديقة بإيجاز في السطور القليلة السابقة، بالإضافة الى ابرز الانشطة به، فضلا عن الموقع واسعار الدخول وغيرها من المعلومات التي قد تفيد عند الزيارة للحديقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x