اخبار محلية

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل للسعوديين

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل للسعوديين حيث يرغب الكثير من حديثي الزواج في قضاء أيامه الأولي من الزواج أو فيما يعرف بشهر العسل، حتى تبقى تلك الأيام ذكرى جميلة على مر الأيام، لذا يبحثوا عن أفضل الأماكن التي يمكن أن يتمتعوا بها، سواء أماكن داخلية أو خارجية.

هل بالسعودية أماكن لقضاء شهر العسل ؟

يعتقد الكثيرون أن السعودية ليس بها أماكن يمكنهم قضاء شهر العسل بها، أو أماكن ترفيهية بشكل عام، وفي إعتقاد البعض أن السعودية تضم أماكن دينية فقط، بغرض التعبد والزيارة، ولا ننسي أن بها الكعبة المشرفة، والمسجد النبوي الشريف، تلك الأماكن المقدسة التي جعلت طابع الناس عن السعودية أنها وجهة دينية فقط، يأتي إليها الأفراد للغرض الديني مثل الحج والعمرة خلال أيام السنة، ولكننا في هذا المقال سوف نغير نظرة ورأي الكثير حول السعودية والناحية الترفيهية منها.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل للسعوديين

  • مدينة الخبر 
مدينة الخبر بالسعودية

تتميز هذه المدينة الرائعة بوجود العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية، التي جعلتها محط إهتمام من الناس، والمجئ لها دوما، من هذه الأماكن: 

  • برج المياه، يذهب الناس لبرج المياه للتمتع بالطبيعة الخلابة، وأخذ قسط من الراحة والاستجمام، نظرًا لما فيه من هدوء تام، ويتكون البرج من عدة طوابق، ويمتلك مطعم يتسم بأشهى المأكولات.
  • شاطئ العزيزية، يتهافت الناس على الذهاب إلى ذلك الشاطئ، لأنه يعد من أشهر الشواطئ في مدينة الخبر، وأيضا من أكثر مناطق الترفيه التي تضم أنشطة ترفيهية كثيرة.

أفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل للسعوديين في جدة

  • كورنيش جدة 
كورنيش جدة 
كورنيش جدة

يعتبر كورنيش جدة من أكثر الأماكن شهرة حيث يتوافد عليه الكثيرون من أهل المدينة، وأيضًا من خارجها، حيث تتوفر بجانبه كافة الخدمات التي يحتاجها الفرد، حيث تتواجد المطاعم، والكافيهات بأنواعها، وأسواق تجارية ضخمة، والعديد من الخدمات، مثل ركوب الدراجات المائية، وأيضا ركوب الأمواج، وممارسة رياضة السباحة في أمان تام، ولا نغفل عن المتحف الكبير الذي يوجد بالقرب من الكورنيش، حيث يضم هذا المتحف العديد والعديد من المنحوتات والقطع الأثرية ذات الحضارة العربية العريقة.

  • المسجد العائم في جدة
المسجد العائم في جدة
المسجد العائم في جدة

يختلف هذا المسجد عن باقي المساجد في العالم، حيث يعد أول مسجد عائم أقيم في العالم بأسره، وأيضا أول مسجد عائم في جدة كاملة، ينجذب إليه الكثير والكثير من الزوار نظرًا لمظهره الجذاب الذي يبدو وكأنه معلق فوق سطح الماء، وهو الأمر الذي لم يشاهده أحدا من قبل غير في جدة فقط، فيسرع الكثير لزيارته ويتفاخرون بأنهم قاموا بزيارة مبنى فريد من نوعه مثل هذا المسجد العائم، وأيضا ليستمتعوا بالهدوء والمنظر الخلاب الموجود. 

  • متحف مدينة الطيبات بجدة
متحف مدينة الطيبات بجدة
متحف مدينة الطيبات بجدة

يوجد بهذا المتحف العديد من المقتنيات القديمة المتنوعة، حيث يضم قطع من الأسلحة القديمة المستخدمة في القتال في السابق، والعديد من القطع الأثرية القديمة ذات القيمة العالية، وأيضا لا ننسى القطع الإسلامية الفخارية الموجودة، أما بالنسبة لمواعيد المتحف يتم فتحه جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة العطلة الرسمية، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء، ويمكن للزوار الراغبين بذلك التوجه لزيارته في تلك المواعيد المتاحة.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل للسعوديين في مدينة الأحساء

  • ميناء وشاطئ العقير
ميناء وشاطئ العقير
ميناء وشاطئ العقير

يعد هذا الميناء من أشهر الموانئ في مدينة الأحساء، نظرًاً لما يمتلكه من مناظر خلابة رائعة، والرياضات المختلفة التي تمارس به، والتنزه به حيث الهواء العليل، والمياه الصافية الجذابة، وبه أيضا العديد من مناطق الكثبان الرملية، ومن النشاطات التي تمارس بالسباحة، والتزحلق على الرمال، ركوب الخيل والجمال وعمل سباقات بهما، ويمكن للفرد أيضًا الاستجمام على الشاطئ، مراقبة غروب الشمس من الشاطئ، الهدوء التام والراحة النفسية.

  • منتجع أكاسيا
منتجع أكاسيا
منتجع أكاسيا

يتميز هذا المنتجع بأنه قريب من الشاطئ قليلًا، وبه كافة الخدمات التي يحتاجها الفرد، وهو دائم التجدد ومواكبة العصر، فنجد ديكوراته عصرية حديثة، وبه مسابح داخلية ممهدة للسباحة بها، وبه شاليهات كثيرة توافق كافة الأذواق، وكافيهات ومطاعم لتناول المأكولات والمشروبات بها، وتتميز الخدمة به بأنها أعلى ما يكون حيث يجد الفرد كافة سبل الراحة والأمان، بالإضافة لأن سعر الإقامة به ليس باهظًا.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل للسعوديين حديثًا

  • حدائق التنهات في الرياض

يطلق عليها أيضًا روضة التنهات، وتعد من اضخم الحدائق في السعودية، حيث تقع بموقع متميز جداً بمدينة الرياض يتميز بوجود كافة عوامل الجذب به من المياه الصافية، والمناظر الطبيعية، والرمال الصفراء، لذلك فتعتبر من أول المناطق التي يتردد اليها الزوار وخاصة في بداية حياتهم لتكون ذكرى لهم أنهم قاموا بزيارة ذلك المكان الخلاب الساحر، الذي يتميز بكافة وسائل وسبل الراحة، لما يوجد به من أشجار كثيرة متنوعة الأشكال والأحجام، والألوان أيضًا.

  • دومة الجندل في الجوف
دومة الجندل في الجوف
دومة الجندل في الجوف

يقع هذا المكان السياحي الجذاب في شمال المملكة السعودية، ويعتبر من أوائل الأماكن التي يزورها السياح عند قدومهم للسعودية، نظرًاً لوجود العديد والعديد من الأماكن السياحية بها التي تجذب الأفراد اكتشافها ومعرفة معالمها، ومن أكثر الأشياء المميزة لتلك المنطقة، مبانيها حيث لها طراز معماري خاص بها، لا يوجد في مكان آخر، وأيضا لها العديد من المعالم القديمة التي أصبحت معالم تراث قديم يقصدها الناس للسياحة مثل: مسجد عمر بن الخطاب الذي يحتوي علي أول المآذن التي أقيمت في الدولة الإسلامية، والمكان الرائع الذي ينصح الكثيرين بزيارته في المنطقة هي بحيرة دومة الجندل.

  • جبال فيفاء في جازان
جبال فيفاء في جازان
جبال فيفاء في جازان

ينجذب الكثير من الافراد لهذا المكان خاصة وإن كانوا من محبي الطبيعة الجبلية، حيث أنها تتكون من مجموعة من الجبال الشاهقة التي تمتاز بمناظرها الخلابة التي تجذب الأنظار، وتقع في حي الجازان خاصة في شرق المنطقة، وأيضًا نجدها وجهة جذابة لهواة المغامرات الذين يريدون تسلق الجبال بشكل كبير.

  • شرم أبحر في جدة
شرم أبحر في جدة
شرم أبحر في جدة

يعد من الشواطئ المميزة في المنطقة حيث يقع بالقرب من مدينة جدة على بعد حوالي 30 كيلو متر، نجد موقع الشاطئ مميزًا للغاية حيث يقع علي الساحل الشرقي للبحر الأحمر، ويكثر زوار هذا الشاطئ في فصل الصيف من كافة الأنحاء خارج وداخل المدينة، نظرا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تدفعهم للهروب منها إلى الشواطئ، والذي يجعلها أكثر تميزًا وجود المناطق الترفهية بها وإمكانية ممارسة رياضة السباحة، والغطس. 

  • الجبل الأخضر في السعودية

يقع الجبل الأخضر في أبها، يلاقي الجبل عددًا هائلًا من الزوار خاصة من هواة تسلق الجبال المرتفعة، والجلوس على قمتها، والتمتع بمناظرها الخلابة الساحرة، حيث يبلغ علوه حتى يصل للسحاب عند قمته، فهو منظر في غاية الروعة ينجذب إليه الكثير لرؤيته والتمتع به، وليس هذا فقط بل أيضًاً يتوفر العديد من الأنشطة التي تمارس على الجبال وفي المناطق المحيطة به.

ها وقد وصلنا في آخر حديثنا عن افضل مناطق وأماكن لقضاء شهر عسل مميز وممتع في السعودية، حيث الذكريات التي لا تنسى لما تتمتع به تلك الأماكن من المناظر الخلابة الرائعة التي تسر النظر والنفس  والتي تترك انطباعًا رائعًا لدى الأفراد تحديدًا حديثي الزواج.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى