إن من أسباب انتشار السمنة بين المراهقين تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة

22 يناير 2023آخر تحديث :
إن من أسباب انتشار السمنة بين المراهقين تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة
إن من أسباب انتشار السمنة بين المراهقين تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة

هل عبارة إن من أسباب انتشار السمنة بين المراهقين تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة صحيحة أم خاطئة، سنتمكن من خلال هذا المقال الإجابة عن السؤال ولكن بعد التحدث بشكل مفصل حول أسباب السمنة بين المراهقين وما هي أخطار انتشار الوجبات السريعة عبر السعودية اليوم.

في الفترة الأخيرة شهدت المواقع التواصل الاجتماعي نسبة كبيرة من الإعلانات للوجبات السريعة للمطاعم وذلك لأن هذه المنصات سهلت الوصول والتواصل المباشر ما بين المنتج والمستهلك، وأصبحت كل الفئات على علاقة مباشرة بين كافة المنتجات من كل الأنواع وخاصة الأطعمة.

ولذلك فقد ازداد بشكل كبير الإقبال على تناول الوجبات السريعة خاصة مع وجود التسهيلات الكبيرة من أجل الحصول عليها مثل التوصيل حتى باب المنزل والخصومات وكذلك التطبيقات التي أصبح بإمكانك مشاهدة كافة تفاصيل الوجبة ثم طلبها مع وجود خصومات وعروض عليها.

وقد تكون هذه أحد أبرز الأسباب المستجدة لانتشار السمنة في مختلف المراحل وأبرزها بين الأطفال والمراهقين، وهذه المرحلة تعد مرحلة مقلقة وذلك لأن الوزن الزائد قد يؤدي للعديد من المشكلات الصحية والتي كانت مرتبطة بالبالغين وانتقلت اليوم لتهدد الأطفال أيضاً مثل ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية.

ولذلك فإن أولياء الأمور من ضمن مسئولياتهم هو الانتباه ومراعاة الطعام الصحي بكل أنواعه مع تنظيم عادات الأكل الخاصة بأطفالهم والأهم إدخال عادة ممارسة التمارين الرياضية في الأسرة من أجل معالجة السمنة أولاً بأول وذلك من أجل حماية صحة الطفل في الطفولة والمراهقة.

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى السمنة ولذلك يجب على الأهالي مراقبة سلوك أطفالهم من أجل التعرف على السبب والتقليل منه ومن أبرز هذه العوامل هي:

  1. النظام الغذائي السيء وتناول الوجبات السريعة
  2. قلة ممارسة الرياضة والتمارين وقلة الحركة
  3. العوامل العائلية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية

والان بعد أن تحدثنا بشكل مفصل حول السمنة وأسبابها لابد أن نصل إلى فقرة الإجابة عن العبارة: إن من أسباب انتشار السمنة بين المراهقين تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة