بدأت عاصفة الحزم عام 1438ه صواب خطأ

salma19 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
بدأت عاصفة الحزم عام 1438ه صواب خطأ
بدأت عاصفة الحزم عام 1438ه صواب خطأ

نتحدث في هذا المقال عن إجابة السؤال بدأت عاصفة الحزم عام 1438ه صواب خطأ ولذلك سنقدم إليكم كافة التفاصيل حول عاصفة الحزم عبر السعودية اليوم وكافة التفاصيل حتى نتوصل معا للإجابة الصحيحة.

يشير اسم عاصفة الحزم إلى الاسم الذي اختارته المملكة السعودية على عملية التدخل العسكري بقيادة السعودية من أجل دعم الشرعية اليمنية وتشير إلى النشاط العسكري المتمثلة بعدة غارات جوية ضد جماعة الحوثيون الموالية لإيران.

وشنت قوات التحالف العربي هذا الهجوم بشكل رسمي من 10 دول بقيادة السعودية وقد ضم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وقد أطلقت السعودية اسم عملية إعادة الأمل على العمليات اللاحقة وذلك عندما السعودية بقصف المواقع التابعة لمسلحي جماعة أنصار الله.

تعد عاصفة الحزم بداية للعمليات العسكرية من أجل دعم شرعية النظام وتم فيها سيطرة سلاح الجو السعودي، على أجواء اليمن وتدمير الدفاعات الجوية، وقد أعلنت القوات في ذلك الوقت أن الأجواء اليمنية أصبحت منطقة محظورة،

وكانت قد حذرت السعودية دولة إيران من الاقتراب من الموانئ في اليمن وذلك قبل بدء العمليات العسكرية والتي جاءت بعد تقدم الرئيس اليمني للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز من أجل إيقاف النفوذ الإيراني.

وفي التفاصيل فقد سيطر مسلحو الحوثيين على صنعاء عام 2014 وذلك بمساعدة من قوات الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة اليمنية المرتبطة بعلي عبدالله صالح، وقد اتهم عبدالملك الحوثي حينها خطاب الرئيس هادي بالفساد بأنه يدعم الإرهاب.

وقد هاجمت القوات منزل الرئيس هادي بعد عدة اشتباكات مع الحرس الرئاسي وحاصروا القصر الجمهوري حيث يقيم رئيس الوزراء وقد اقتحموا معسكرات الجيش وكذلك مجموعة دار الرئاسة ومعسكرات الصواريخ.

والآن قد جاءت فقرة الإجابة عن السؤال الخاص بمقالنا: بدأت عاصفة الحزم عام 1438ه صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة بدأت عام 2015  1436–1437 هـ

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x