من الشروط الفنية والقانونية لضربة الارسال أن يقوم اللاعب بعمل دوران للكرة أثناء قذفها إلى أعلى.

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
salma
منوعات
يبحث الطلاب في مادة التربية الرياضية على إجابة سؤال من الشروط الفنية والقانونية لضربة الارسال أن يقوم اللاعب بعمل دوران للكرة أثناء ق
يبحث الطلاب في مادة التربية الرياضية على إجابة سؤال من الشروط الفنية والقانونية لضربة الارسال أن يقوم اللاعب بعمل دوران للكرة أثناء ق

يبحث الطلاب في مادة التربية الرياضية على إجابة سؤال من الشروط الفنية والقانونية لضربة الارسال أن يقوم اللاعب بعمل دوران للكرة أثناء قذفها إلى أعلى ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول لعبة التنس والشروط الخاصة بضربة الإرسال في هذا المقال.

نبذة عن ضربة الارسال في لعبة التنس

إن أي نقطة يقف عندها اللاعب تمثل ضربة البداية، وعندها يوجه اللاعب الكرة الثابتة لجهة اللاعب الخصم في الجهة الأخرى، فإذا كان اللاعب يرغب بفرض سيطرته على ملعب التنس فإن أول شيء هو اتقان الإرسال بسرعة كبيرة.

فالإرسال الأساسي هنا يسمى الإرسال المستوى، وعندما تصل لمرحلة تطوير المهارة في لعبة التنس فسيكون بإمكانك مفاجئة الخصم من خلال إرسال الركلة المقوسة، فمثلاً يبدأ الأطفال دائما بتعلم الإرسال المخادع وذلك لأنه أسهل من حيث التعلم بالمقارنة مع مهارة الإرسال العادي.

أما إذا كان اللاعب يرغب بتعلم كيفية لعب ضربة الإرسال من خلال كرة المضرب والتعرف على طريقة ضرب الكرات القوية من أجل إحراز الفوز والنقاط من خلال تحقيق الإرسال غير القابلة للصد وعليك التعرف على خطوات هذه المهارة واتقانها حتى تتمكن من الفوز.

الحالات التي تعد خطأ في الإرسال وتجعل الخصم يكسب نقطة هي

هناك عدة حالات تعد خطأ بالنسبة للإرسال وتؤدي لإكساب الخصم نقطة سنوضحها إليكم عبر  السعودية اليوم وهي تمثل النقاط التالية:

  1. عند الوقوف بالقدمين خلف خط البداية وداخل المنطقة التي تقع بين الامتداد الوهمي لعلامة الوسط والخط الجانبي
  2. عندما لا يرمي اللاعب الكرة بيده لأي اتجاه ثم يضربها بالمضرب قبل لمس الأرض
  3. عند تغيير مكان الإرسال بالمشي أو الجري
  4. عند لمس أي جزء من أرض الملعب بالقدم
  5. عدم لعب ضربة الارسال من النصف اليمين لليسار وبالتبادل

بالإضافة لحالات اصطدام كرة الارسال بالشبكة أو إذا لمست الأرض قبل أن تعبر لجهة الخصم وكذلك يكسب الخصم نقطة إذا أخفق اللاعب لمس الكرة بالمضرب أو إذا  لمست الكرة قبل أن تلمس الأرض أي شيء من التجهيزات الثابتة، والان يجب أن نجيب على سؤال المقال  السعودية اليوم ونصل إلى الإجابة التي يبحث عنها الطالب.

والإجابة الصحيحة هي: عبارة صحيحة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة