عنوان يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
منوعات
عنوان يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على
عنوان يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على

يبحث الكثير من الطلاب عن حل مسألة يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على، وهي من مسائل مادة الرياضيات المهمة، السعودية اليوم وتعد مادة الرياضيات من أهم المواد التي يتعلمها الطلاب في كافة المراحل العمرية، ودائما يكون امتحان مادة الرياضيات من أكثر الامتحانات دقة وصعوبة، نظراً لكثرة المسائل الرياضية التي تأتي في الامتحانات.

وكما عودناكم دائما طلابنا الأعزاء على ان نقدم لك الحل الصحيح لجميع الأسئلة، دون أن تشغل وقتك في عناء البحث عن الإجابة الصحيحة.
يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت  والمدرسة على
تعتبر الأسئلة اللفظية من أكثر أسئلة مادة الرياضيات والتي تتطلب الكثير من التركيز من أحل حلها، ومن الممكن أن تأتي هذه الأسئلة على شكل صح أو خطأ أو في اختاري أو مسألة لفظية وتحتاج إلى حل، ويعد امتحان الرياضيات من أكثر المواد أهمية ويتطلب الكثير من التركيز لتقديم الإجابة الصحيحة.

وحتى تتمكن من حل سؤال يبعد بيت عن المدرسة السعودية اليوم  مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت والمدرسة على، في البداية لا بد من ان تحدد المعطيات الصحية التي تسهل عليك الحل،

ففي البداية لا بد من أن تكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على شكل كسر غير فعلي، يحتوي العدد الكسري على عدد صحيح وكسر والذي يطلق عليه أحياناً اسم الكسر المختلط، ويكون الكسر غير الفعلي هو الكسر الذي يكون فيه البسط أكبر من المقام، والتي تعرف بشكل غير رسمي أيضاً باسم الكسور ذات الثقل العلوي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على طريقة تحويل العدد الكسري إلى كسر غير فعلي، كما سنجيب عن السؤال المطروح.

يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢ ٥ ٧ كلم، اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة على شكل كسر غير فعلي


إجابة السؤال :

في البداية قم بتحديد المعطيات للسؤال : يبعد بيت عن المدرسة مسافة 72/5 كيلو متر.
المطلوب: كتابة المسافة على شكل كسر غير فعلي.
الحل: حتى تتمكن من تحويل العدد كسري 72/5 إلى كسر غير فعلي سنقوم بضرب العدد الصحيح في المقام وجمع البسط، (5×7) +2 = 35 + 2 = 37.
ما يعني ان المسافة بين بيت خالد والمدرسة هو 37/5، (سبع وثلاثون على خمسة).

كيفية تحويل عدد كسري إلى كسر غير فعلي
وحتى تتمكن من معرفة طريقة تحويل عدد كسري إلى كسر غير فعلي، يجب عليك أن تضرب العدد الصحيح في المقام، ومن ثم قم بإضافة البسط على الناتج، وبعدها قم بكتابة الكسر غير الفعلي بوضع قيمة الناتج كبسط فوق المقام الأصلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x