الدوران من التحويلات الهندسية التي لا تحافظ على الشكل وقياساته

salma7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
الدوران من التحويلات الهندسية التي لا تحافظ على الشكل وقياساته
الدوران من التحويلات الهندسية التي لا تحافظ على الشكل وقياساته

يرغب الطلاب بمعرفة إجابة السؤال الدوران من التحويلات الهندسية التي لا تحافظ على الشكل وقياساته عبر السعودية اليوم ولذلك فإننا في هذا المقال سنقدم إليكم شرح درس التحويلات الهندسية.

ما هي التحويلات الهندسية

من المعروف أن هناك العديد من الأشكال الهندسيه في علم الهندسة ولكل شكل قوانينه مثل المثلثات وكذلك المستطيل وهذه الأشكال غالبيتها لها زوايا معينة، ولكل زوايا حسابات هندسية.

وهذه الحسابات الهندسية تساعد المتعلم على التعرف على قوانين علم الهندسة وهذا التحويل تشير إلى تحويل الشكل من مسار لآخر، وذلك وفق قواعد معينة، حيث يتم تحويل الشكل لشكل آخر بمساعدة الحسابات الرياضية المحددة.

وتعتمد هذه الحسابات الهندسية على عدة قوانين تسمى المدى وهو خط لا نهاية له ويكون شكله أفقي ويكون رأسي، ويتم من خلال هذه القوانين تحويل الهندسة بين الأشكال.

ما أنواع التحويل الهندسي

على الطالب أن يتعلم طريقة نقل الزوايا المختلفة لعدة أشكال وهذا الأمر يتم يفيد المصممين بمجال التصميم ويتم استخدامه من قبل المتخصصين بعلم الرسوم المتحركة.

ويجب أن يقوم بتعلم القوانين من أجل مساعدتهم على إنشاء  الرسوم الهندسية الدقيقة وهناك عدة أنواع للتحويلات الهندسية يمكن حصرها من خلال النقاط التالية:

  1. عملية الانسحاب، ومن خلال هذه العملية يتم تحويل الشكل الهندسي عندما يكون في المدى الأفقي والمدى الرأسي وهذ التحويل يكون بدرجات معينة.
  2. الانعكاس وهي من ضمن التحويل الهندسي التي تقوم على تحويل الشكل الهندسي من مسار لآخر من خلال الاعتماد على نقل الشكل للجهة المقابلة وهي الجهة المنعكسة أو المعاكسة مثل انعكاس صورة الشخص بالمرآة.
  3. أما الدوران فهي عملية تعتمد على  التحويل للشكل من خلال الاعتماد على الحركة الدائرية مثل عقارب الساعة وتتم على اتجاهين عكس عقارب الساعة ويسمى الاتجاه المباشر أو مع عقارب الساعة وتسمى اتجاه غير مباشر

والان نكون قد وصلنا لموضوع مقالنا بالتحديد الإجابة عن السؤال الدوران من التحويلات الهندسية التي لا تحافظ على الشكل وقياساته وهو الأهم.

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x