يمكن اعادة تسمية الطبقات في برنامج الجمب

salma15 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
منوعات
يمكن اعادة تسمية الطبقات في برنامج الجمب
يمكن اعادة تسمية الطبقات في برنامج الجمب

يتضمن مقالنا هذا اليوم إجابة السؤال يمكن اعادة تسمية الطبقات في برنامج الجمب GIMP ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول أهمية استخدام برنامج GIMP عبر السعودية اليوم.

ما هو برنامج GIMP

يعد برنامج جيمب أحد البرامج المستخدمة في معالجة الصور بشكل متقدم واحترافي مثل الفوتوشوب على صعيد المثال الذي يسمح للمستخدم بالتحكم بالطبقات، وقد يبدو للأشخاص للوهلة الأولى أن برنامج جيمت معقد وصعب ولكنه مع التكرار والاستمرار في التعلم سيشعر كما لو كان أمراً سهلاً للغاية.

ومع ذلك لابد الإشارة إلى أن GIMP يعد برنامج أقل قوة من برنامج Photoshop ولكن يمكن القول أنه من أفضل بدائل فوتوشوب في استخدام الطبقات، ولذلك عليك أن تضع باعتبارك أن الطبقات ستمكنك من العمل على ضبط كل طبقة على حدة وبكل حرية من أجل التعامل مع الصور باحترافية.

ولذلك سيكون بإمكان المستخدم أن ينشئ طبقات جديدة من الصور الموجودة بكل حرية كما سيكون بإمكانه إضافة طبقات شفافة أو طبقات الارتباط من أجل القيام بالعديد من الإجراءات والتعديلات بحسب خبرته في التصميم.

يستخدم برنامج GIMP على جهاز كمبيوتر ويدعم العمل بنظام Windows أو Mac ومن أبرز خصائص البرنامج:

  1. يتيح للمستخدم بكل حرية إضافة طبقات بعدد غير محدود حيث يبدأ التصميم بطبقة رئيسية واحدة وبعدها سيكون بإمكانك إضافة أي طبقة جديدة لأي صورة، ويمكن للمستخدم أن يبدأ بطبقة فارغة أيضاً.

طريقة إضافة طبقة جديدة في برنامج GIMP 

قم بالنقر على زر الماوس كليك يمين على لوحة الطبقة ثم قم بتحديد خيار طبقة جديدة ثم انقر على زر الطبقة الجديدة في أسفل اللوحة ثم يمكنك إضافة طبقات متعددة.

والآن لابد أن نعود إلى الهدف الرئيسي من هذا المقال وهو الإجابة عن سؤال: يمكن اعادة تسمية الطبقات في برنامج الجمب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x