إن العلاقة بين الصحة الجيدة والغذاء المتوازن علاقة طردية كلما كان الغذاء متوازن كلما كانت الصحة جيدة

salma22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
إن العلاقة بين الصحة الجيدة والغذاء المتوازن علاقة طردية كلما كان الغذاء متوازن كلما كانت الصحة جيدة
إن العلاقة بين الصحة الجيدة والغذاء المتوازن علاقة طردية كلما كان الغذاء متوازن كلما كانت الصحة جيدة

نقدم في هذا المقال إجابة العبارة إن العلاقة بين الصحة الجيدة والغذاء المتوازن علاقة طردية كلما كان الغذاء متوازن كلما كانت الصحة جيدة وحتى نتمكن من الوصول للإجابة الصحيحة لابد أن نقوم بالتحدث بشكل مفصل حول الصحة والغذاء الجيدة والعلاقة بينهما عبر السعودية اليوم.

من المعروف أن الصحة ترتبط بشكل مباشر بالتغذية السليمة لأنها هي أساس الصحة السليمة، فالغذاء يعد الداء والدواء ولهذا على الأشخاص أن يضعوا بعين الاعتبار الاهتمام بشكل كبير لنوعية الطعام الذي يتم تناوله.

وذلك لأن صحة الجسم مرتبطة بصحة الغذاء والصحة تعتمد بالأساس على المجموعة الغذائية التي تدخل الجسم من خلال التغذية وذلك حتى يتمكن الجسم من القيام بمهامه الطبيعية بشكل صحيح ويتمكن بذات الوقت من إنتاج الطاقة.

والمجموعة الغذائية التي يجب على الإنسان أن يضمن تناولها هي الفيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة للمعادن والبروتينات والكربوهيدرات وكذلك الدهون والسكريات.

وصحة الجسم وكامل أعضائه يعتمد على التوازن في تناول هذه المواد الأساسية التي يتم اكتسابها من الأطعمة ولذلك فإننا سنقدم إليكم من خلال النقاط التالية أبرز فوائد الغذاء الصحي.

  1. تساعد الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون ودوار الشمس والصويا وزيت الدرة من استهلاك صحيح للدهون الصحية وذلك حتى يتم التقليل من خطر الإصابة بمرض القلب والتعرض للسكتة الدماغية التي تساعد للإصابة بها الزيوت المشبعة بالزبدة والسمن وزيت جوز الهند.
  2. النظام الغذائي المشبع بالخضروات والفواكه يساهم بتقليل من خطر الإصابة بالسمنة والقلب والسكتة الدماغية وكذلك التقليل من السكري وأنواع السرطانات، وذلك لأن الفواكه والخضروات تعد مصدر مهم للفيتامينات والمعادن وكذلك الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

ولذلك يجب على الشخص أن يتبع نظام صحي غذائي من خلال تقليل الملح حتى لا يصاب بارتفاع ضغط الدم والتقليل من نسبة الإصابة بمرض السكتة الدماغية أو أمراض القلب للبالغين فما فوق.

والان نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الإجابة عن السؤال: إن العلاقة بين الصحة الجيدة والغذاء المتوازن علاقة طردية كلما كان الغذاء متوازن كلما كانت الصحة جيدة

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة