لتمثيل ٧٥٪ من مساحة الشكل المقابل نظلل

salma22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
لتمثيل ٧٥٪ من مساحة الشكل المقابل نظلل
لتمثيل ٧٥٪ من مساحة الشكل المقابل نظلل

يتضمن هذا المقال إجابة السؤال لتمثيل ٧٥٪ من مساحة الشكل المقابل نظلل وهو ينتمي لدرس النسبة المئوية، ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول كيفية تعليم الأطفال التمييز بين النسبة المئوية وذلك حتى نصل إلى الإجابة الصحيحة، عبر السعودية اليوم.

يجب على أولياء الأمور مساعدة المعلم في تثبيت المعلومة في أذهان الطلبة، ولذلك يمكنهم البحث عن طرق سهلة وواضحة لتعليم حساب النسبة المئوية، ونظراً لأن هذا يعد بمثابة علم واسع ومعقد بعض الشيء حتى أنه يُستخدم في المعاملات البنكية بشكل أساس.

يحتاج الطلاب التعرف على النسبة المئوية بشكل تدريجي وبسيط وعليك أن تبدأ بتعليمهم من خلال الأمثلة السهلة ثم البدء بالأمثلة الصعبة بشكل متدرج مع التقدم بالوقت، ولهذا نقدم إليك بعض النصائح من أجل مساعدتك في تعليم طفلك فهم النسبة المئوية:

  1. في البداية عليك اختيار الأمثلة الواضحة والبسيطة والتي تجسد مفهوم الكسر المفهوم مثل أن يفهم الطفل دلالة 50% وهي النصف، ثم التعرف على كيفية استخدام 25% ثم 75% وهذه النسبة هي نسبة أكثر شهرة وتعبر عن الكسور المعروفة النصف والربع والثلاث  أرباع، ثم عليه التعرف على مضاعفات العدد 10.
  2. قم بتعليم طفلك بشكل تدريجي كيفية الربط بين الكسر وبين النسبة المئوية ومعرفة المفهوم الذي تعبر عنه كل نسبة مئوية.
  3. على أولياء الأمور استخدام وسيلة ممتعة خلال شرح هذه الأمثلة حتى تضامن تفاعل الطفل أو الطالب بشكل جميل فمثلاً قم باختيار الحيل والتجارب التي تدخل السعادة لطفلك مثل استخدام الحلوى المفضلة إليه خلال الشرح ولمساعدتك في التعرف على كل نسبة مئوية لأنها ستكون بمثابة تذكار تساعده على تذكر النسب.
  4. قم باصطحاب أطفالك للتسوق والتعرف على نسبة التخفيضات التي تعد مشوقة للأطفال قم باستغلال هذه الفترة من أجل اختبار الطفل هل بدأ يتعرف للوصول لناتج النسبة المئوية أم لا.

والان نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وإلى الفقرة المهمة التي يبحث عنها كل طالب وهي الإجابة عن السؤال: لتمثيل ٧٥٪ من مساحة الشكل المقابل نظلل

الإجابة الصحيحة: نظلل 9 وحدات تماماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x