الاعصار البحري هو رياح عنيفه صواب ام خطا بيت العلم

salma24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
الاعصار البحري هو رياح عنيفه صواب ام خطا بيت العلم
الاعصار البحري هو رياح عنيفه صواب ام خطا بيت العلم

نجيب في هذا المقال على سؤال الاعصار البحري هو رياح عنيفه صواب ام خطا بيت العلم وهو إحدى أسئلة مادة الجغرافيا وحتى يتمكن الطالب من معرفة الإجابة الصحيحة علينا أن نقدم شرحا حول درس الأعاصير وأنواعها وما هي أسمائها عبر السعودية اليوم.

ما هي الأعاصير 

تعد الأعاصير هي نوع من العواصف لكنها عنيفة وتمتاز بالرياح الدوارة بصورة حلزونية، وتدور فيها رياح باردة بضغط مرتفع حول الرياح الساكنة، ثم تخرج العواصف من الماء لليابسة وتؤدي لتدمير كل شيء في طريقها.

تظهر حركة العواصف على شكل خطوط منحنية ومستقيمة، ثم يدور الإعصار في نصف الكرة الشمالية تجاه عكس عقارب الساعة وفي النصف الآخر يختلف الدوران حيث يكون باتجاه عقارب الساعة، يوجد عدة أنواع للأعاصير وهناك الأسماء وكذلك درجات الأعاصير مختلفة.

ما هي أنواع الأعاصير

هناك عدة أنواع من الأعاصير مصنفة بحسب سرعتها ومدى قوة تدميرها وهي:

  1. الأعاصير الخفيفة، وهي أعاصير من الدرجة الأولى لا تتجاوز سرعتها 118 كيلو متر بالساعة، قد تخلف بعض الأضرار البسيطة مثل دمار في المزروعات أو معدات فوق أسطح المنازل وتحريك المنازل غير الثابتة.
  2. الأعاصير المتوسطة، وهي تعد من الدرجة الثانية ولا تتجاوز سرعتها 180 كيلو متر بالساعة، تترك أضراراً متوسطة مثل اقتلاع الأشجار الخفيفة وتؤدي لتصدع في الكبيرة ويمكن أن تقتلع الخيام وتكسير نوافذ المنازل.
  3. الأعاصير القوية، يأتي هذا الإعصار بقوة من الدرجة الثالثة وتبلغ السرعة حوالي 210 كيلو متر بالساعة وتنكسر الأشجار الكبيرة وتقتلع من مكانها أيضاً وقد يؤدي لتهشم واجهة المنازل واقتلاع الأسقف.
  4. إعصار قوي جدًا ويعد من الدرجة الرابعة وهو تصل سرعته لـ 250 كيلو متر بالساعة ويسبب دمار شامل للمنازل والأسقف واغلاق الطرق وقطع الكهرباء.
  5. إعصار عنيف، من الدرجة الخامسة يسبب دمار المنازل لدرجة تسويتها في الأرض وحمل القطع الكبيرة لمسافات طويلة.

والان نكون قد وصلنا لنهاية المقال والإجابة عن السؤال الاعصار البحري هو رياح عنيفه صواب ام خطا بيت العلم

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x