تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط ان لا تدمر المحاصيل الزراعية

salma24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في السعودية
تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط ان لا تدمر المحاصيل الزراعية
تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط ان لا تدمر المحاصيل الزراعية

يحتوي مقالنا اليوم على إجابة العبارة تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط ان لا تدمر المحاصيل الزراعية ولذلك فإننا سنتحدث حول درس المبيدات الحشرية وأنواعها حتى نصل معاً إلى الإجابة الصحيحة عبر السعودية اليوم.

ما هو المبيد الحشري

هو مصطلح يشير إلى مبيد يستخدم لإبادة الحشرات في كافة أطوار نموها، فمن المعروف أنه من المهم مكافحة الآفات خاصة الزراعية ويتم ذلك باستخدام عدة أنواع من المبيدات الكيمياوية، وقد كانت تستخدم بعض المشتقات من النبات الطبيعي والمبيدات الكيميائي بشكل مخلوط مع بوردو المتكون من كبريت النحاس والكلس الحي والماء.

وهناك مستحضرات تحتوي على الزئبق والرصاص والكبريت، وهذه المبيدات تتراكم في التربة وتسبب التلوث وتتعرض للغسل بمياه الأمطار أو مياه الري وقد تصل إلى بواسطة جدول الماء أو الأنهار إلى موت الطحالب وموت الأسماك.

أقسام المبيدات 

تتضمن المبيدات على العديد من الأقسام وهي:

  • مبيدات الكلورينات العضوية، أو الهيدروكربونات الكلورينية وهي عبارة عن مركبات تسبب أضرار تلويث هامة في البيئة ينجم عنها تسمم للعديد من أنواع الكائنات الحية ولذلك فهي ملوثات سمية مثل البنتاكلوروفينول.
  • المبيدات الفوسفورية العضوية، مبيدات تطورت منذ الخمسينات، تستخدم بشكل كبير ولكنها أشد سمية وذلك لأن المركبات الفوسفورية غير مستقرة ولا تستمر طويلاً في البيئة وتتفكك بسهولة بالتربة وتؤدي لقتل الحشرات بسرعة ولها تأثير فعال على الجملة العصبية.

هل تسبب المبيدات أضرار على الإنسان

بالتأكيد تسبب أضرار كبيرة خاصة إذا كان هناك تعرض مباشر لها من خلال الإنسان تؤدي لإصابته بفقدان الذاكرة أو شلل بالجهاز التنفسي بالإضافة لضعف جهاز المناعة والحساسية وارتفاع ضغط الدم.

وتسبب أيضاً تلف بالجهاز العصبي والإصابة بالسرطان، وانهيار وظائف الكبد والخلل الهرموني، وبعد كل هذا الشرح المختصر حول المبيدات الحشرية لابد أن نجيب عن السؤال الخاص بالعبارة: تستخدم المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات بشرط ان لا تدمر المحاصيل الزراعية

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x