يستغرق اليوم الواحد في كوكب زحل ١٠ ساعات

salma24 يناير 2023آخر تحديث : منذ 5 أيام
salma
الدراسة في السعودية
يستغرق اليوم الواحد في كوكب زحل ١٠ ساعات
يستغرق اليوم الواحد في كوكب زحل ١٠ ساعات

هل تبحث عن إجابة السؤال يستغرق اليوم الواحد في كوكب زحل ١٠ ساعات إذاً إليك في هذا المقال كافة تفاصيل كوكب زحل حتى نتمكن من معرفة ما إذا كانت العبارة صحيحة أم لا عبر موقع السعودية اليوم.

ما هو كوكب زحل

يعد كوكب زحل الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس، ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الحجم، وقد تم تسميته بهذا الاسم لأنه بعيد جداً عن السمي، وهو ينتمي للكواكب العملاقة الغازية وكذلك تعد كثافته ثمن كثافة كوكب الأرض.

في حين تأتي كتلته تسع أضعاف كتلة كوكب الأرض، ويحتوي كوكب زحل على غاز الهيدروجين بنسبة كبيرة  بالإضافة إلى الصخور والثلج، وتصل سرعة الرياح في زحل إلى 1800 كيلو متر في الساعة، ويمتلك حوالي 61 قمر يدورون حوله وأكبر قمر يدعى تايتان.

ما هي الظروف البيئية على كوكب زحل

تختلف الظروف البيئية على سطح كوكب زحل حيث تأتي ظروفها متطرفة بسبب الكتلة الكبيرة التي يتمتع بها الكوكب بالإضافة إلى قوة الجاذبية، بحسب الخبراء فإن درجة الحرارة والضغط الفائق في كوكب زحل يفوق قدرة العلماء وكافة التقنيات المستخدمة.

ولهذا السبب يصعب إعداد الظروف المشابهة له من أجل إجراء التجارب بالمختبرات، ولكن تم التوصل إلى أن زحل يتكون من نسبة عالية جداً من الهيدروجين ونسبة قليلة من الهيليوم بالإضافة إلى أجزاء الجليد والصخور المحاطة بطبقة من الهيدروجين المعدني بالإضافة إلى طبقة غازية خارجية.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم وهي الفقرة الأهم بالنسبة للطالب وبعد شرح درس كوكب زحل بشكل مختصر من أجل التعرف على أهم المعلومات لابد أن نجيب على السؤال ما إذا كانت العبارة صحيحة أم خاطئة.

يستغرق اليوم الواحد في كوكب زحل ١٠ ساعات

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x