تحدد نوعية الطعام المناسب والابتعاد عن تناول الطعام قبل النشاط البدني البدني بثلاث ساعات على الاقل

salma19 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
تحدد نوعية الطعام المناسب والابتعاد عن تناول الطعام قبل النشاط البدني البدني بثلاث ساعات على الاقل
تحدد نوعية الطعام المناسب والابتعاد عن تناول الطعام قبل النشاط البدني البدني بثلاث ساعات على الاقل

يركز هذا المقال على الإجابة عن سؤال تحدد نوعية الطعام المناسب والابتعاد عن تناول الطعام قبل النشاط البدني البدني بثلاث ساعات على الاقل على السعودية اليوم حتى نتمكن من أن نتوصل معاً إلى الإجابة الصحيحة على هذه العبارة.

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون ممارسة الرياضة الصباحية فعليك أن تستيقظ مبكراً حتى تتمكن من تناول وجبة الإفطار وذلك قبل بدء التمرين بساعة على أقل تقدير، وليس عليك أن تذهب للتمرين بمعدة فارغة تماماً.

وبحسب الدراسات فإن تناول الكربوهيدرات أو شربها قبل التمرين يحسن من أداء التمرين ويسمح للشخص بالتمرين فترة أطول وبكثافة أقوى، أما إذا لم تتناول الطعام فيمكن أن يشعر الشخص بأنه بطيء في التمرين ومصاب بدوار خلال ممارسة التمارين.

وإذا كنت ترغب بممارسة الرياضة خلال ساعة بعد الإفطار فقم بالإفطار الخفيف أو تناول شيئاً من مشروب رياضي والتركيز على الكربوهيدرات من أجل الحصول على طاقة قصوى وهناك عدة خيارات يمكن الحصول عليها من أجل إفطار صحي مثل :

تناول الحليب قليل الدسم أو العصير ويمكن تناول موزة أو كأس من اللبن، أما القهوة فيفضل تناول كوب فقط قب التمرين أما إذا كنت تجرب تناول الطعام لأول مرة قبل التمرين فهذا قد يعرضك للاضطرابات في المعدة.

ومن أهم خصائص ممارسات الرياضة

  1. راقب حجم الحصة واحذر من المبالغة في الطعام الذي تتناوله قبل ممارسة الرياضة وابتعد عن تناول الوجبات الكبيرة أو تناولها قبل 4 ساعات على الأقل.
  2. تناولك الكثير من الطعام يٌشعرك بالخمول لذلك عليك تناول كمية قليلة
  3. من المهم تناول الطعام بعد الانتهاء من التمرين لتقوم بتعويض الطاقة وبناء العضلات
  4. يجب تناول كميات كبيرة من المياه

والان قد وصلنا لنهاية المقال والفقرة الأهم وهي الإجابة عن السؤال تحدد نوعية الطعام المناسب والابتعاد عن تناول الطعام قبل النشاط البدني البدني بثلاث ساعات على الاقل

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x